اعراض الحمل المبكره جدا جدا

اعراض الحمل المبكره جدا جدا

إذا حدثت لك أي من اعراض الحمل المبكره جدا جدا قبل موعد دورتك الشهرية، فأنتي في الغالب تنتظرين مولودًا ولكن حتى تقومي بعمل اختبار الحمل البسيط الذي يظهر نتيجة إيجابية، فإنه لا يمكنك التأكد مئة بالمئة من كونك حامل.

اعراض الحمل المبكره جدا جدا 

تكثر الأسئلة حول الأعراض المبكرة للحمل وتبحث كثير من السيدات على الأجوبة في أماكن مختلفة فتارة تستشير صديقتها أو قريباتها اللاتي |أنجبن، وتارة تراجع الأطباء

علامات الحمل المبكرة بعد التلقيح

  • ألم في الثديين

الثدييان هما أول من يتلقى إشارة حدوث التلقيح بالتقاء البويضة والحيوان المنوي، بعض السيدات يشعرن بوخز خفيف في الثديان، والبعض الآخر يشتكين من الشعور بثقل أو ألم.

  • تغير لون الهالات حول الحلمة إلى لون داكن.

بينما قد يتداخل ألم الثدي كعرض من اعراض الحمل قبل الدورة بعشرة ايام مع أعراض ما قبل الطمث، فإليكِ عرض لا يمكن أن يتم خلطه.

إذا لاحظتي اتساع في حول الهالات حول الحلمتين، مع اسمرار في لونهما وقد تلاحظين أيضًا انتفاخات صغيرة تدل على أن الغدد اللبنية بدأت بالاستعداد لتدر الحليب للمولود المُنتَظر.

خاصةً إذا كانت هذه الإفرازات ذا قوامٍ سميك ولون أبيض.

  • زيادة حساسية الأنف

بلّغت بعض النساء بازدياد حاسة الشم لديهن، مما يجعلهن أكثر تأثرا ونفورا من الروائح النفّاذة لاسيما إن كانت غير محببة، هذا العرض وما يسبقه ليسا حكرًا على الأعراض المبكرة للحمل. إذا أنهم يشتركان مع أعراض متلازمة ما قبل الطمث.

يكون ذلك نتيجة لزيادة هرمون الإستروجين. 

  • زيادة عدد مرات التبول

من المثير للاهتمام أن تعرفي أن من اعراض الحمل المبكره جدا جدا  زيادة عدد مرات التبول ليس فقط بسبب ضغط الرحم على المثانة البولية.

 ولكن أيضًا بسبب زيادة تنقية الكليتان لدماء الجنين المنتظر مع تنقية دمائك. كما أن ارتفاع مستوى البروجيستيرون يساهم في دعم السببان السابقان.

اعراض الحمل المبكره جدا جدا | أعراض عامة

  • الإرهاق

يكون ذلك نتيجة أن الجسم بدأ باستهلاك المزيد من الطاقة لبناء بيئة مناسبة لنمو الجنين.

 يتبع ذلك استعداد للثديان وتكوينهما للحليب، وزيادة ملحوظة لمستويات هلمونات الحمل في الدم، لذلك قد تجدين نفسك في حالة من الخمول وقلة النوم والنشاط.

  • ارتفاع في درجة حرارة الجسم

إن كنتي ممن يتابعن درجة حرارتهن بانتظام، ستجدين ارتفاعا ملحوظا قبل فترة الطمث والذي يعقبها عودة إلى درجات الحرارة الطبيعية أثناء وبعد الدورة الشهرية، نتيجة لارتفاع هرمون البروجسترون. 

لذلك لا تستغربي أن الحرارة ستبقى مرتفعة في فترة الحمل كون البروجستيرون ( هرمون الحمل) يبقا بمستويات مرتفعة في الدم. 

اعراض الحمل المبكره جدا جدا | اعراض الجهاز الهضمي

  • الشعور بالغثيان

ذلك نتيجة أيضًا لارتفاع هرمونات الحمل التي تجعلك تشعرين أنك على وشك التقيؤ.

لا تحدث هذه العلامة في جميع السيدات.  من المرجح أكثر حدوثها في الأسبوع السادس من الحمل وقد يرجع ذلك إلى كون الرحم يضغط على أجزاء من المعدة.

  • الانتفاخ

زيادة هرمون البروجيستيرون، وهو هرمون يزيد أيضًا ما قبل الطمث، يؤدي إلى الشعور بالانتفاخات وزيادة غازات البطن.

هل تظهر أعراض الحمل المبكره جدا جدا قبل تأخر الدورة الشهرية؟ 

أخبر بعض النساء ممن تجرى عليهم الدراسات، أن أعراضًا مثل ألم الثديين، الغثيان، الإجهاد وزيادة حاسة الشم والانتفاخ، تأتي في غضون أيام قليلة بعد حدوث الحمل أو قبل موعد الدورة الشهرية باسبوع. بينما أعراض أخرى مثل كثرة التبول قد لا تظهر حتى تأخر ميعاد الدورة الشهرية.

الفرق بين أعراض الحمل  المبكره جدا جدا ومتلازمة ما قبل الطمث

معظم أعراض الحمل المبكرة قبل غياب الدورة، تكون مشابهة جدًا لأعراض متلازمة ما قبل الطمث. إن لاحظتي تغيرات في هالات ما حول الحلمتين فإن ذلك دليل قوي على كونك حاملًا.

بينما الأعراض الأخرى مثل كون درجات الحرارة المرتفعة لا تعود إلى مستواها الطبيعي.

 الإفرازات البيضاء ذات القوام السميك التي تفرز من عنق الرحم، كل هذه الأعراض ترجّح لكن لا تقطع بحدوث حمل. 

بعد ظهور علامات الحمل في الأيام الأولى ، متى يعطيني اختبار الحمل المنزلي نتيجة ؟ 

بالرغم من أنك ستشعرين بأعراض الحمل المبكرة قبل موعد دورتك الشهرية، إلى أن عليك الانتظار لمدة إسبوعين على الأقل من بعد حدوث التبويض لكي يُظهر اختبار الحمل نتيجة إيجابية معك. 

علامات الحمل المبكرة جدا بعد التبويض

يمكن لاختبار الحمل المنزلي أن يظهر نتيجة من قبل حتى ملاحظتك لانقطاع الدورة الشهرية، ولكن قبل هذا كله يمكنك ملاحظة علامات الحمل المبكرة جدا بعد التبويض .

 يمكن أن تكون هذه العلامات على هيئة نزف بسيط نتيجة غرس البويضة المُلقّحة في الرحم.

كما أن هنالك بعذ الانقباضات التي تحدث بعد 5 إلى 6 أيام بعد اختراق الحيوان المنوي للبويضة (التلقيح)  لذلك يُعّد هذا العرض من أعراض الحمل في الأسبوع الأول .

كما أن ألم الثدي عند اللمس أو التقلبات المزاجية العنيفة هي من علامات الحمل في الأيام الأولى.

اعراض الحمل الأكيدة قبل الدورة بأسبوع 

 إن كنتي ما زلتي تتسائلين عن اعراض الحمل الأكيدة قبل الدورة بأسبوع ، فإنه زيادة على ما تم ذكره يكون الإمساك المستمر مع ضيق النفس أحد الأعراض المبكرة .

المراجع:

Symptoms of pregnancy: What happens first

Early Pregnancy Symptoms

Understanding Pregnancy Discomforts — Treatment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *