افضل ادوية ضعف الانتصاب .. احسن منشط للانتصاب وسرعة القذف

أٌجريت دراسة عام 2018 على عدد من الرجال تتراوح أعمارهم بين 40: 70 سنة تقيس القدرة الجنسية لهم، وجدت أن أكثر أشكال الضعف الجنسي شيوعًا هو ضعف انتصاب القضيب، ويزداد ضعف الانتصاب بنسبة 5% إلى 15% فوق سن الأربعين.

كما وجدت دراسة نُشرت في مجلة الطب الجنسي أن ضعف الانتصاب يصيب حوالي 26% من الرجال دون سن الأربعين. وبالرغم من أن نسب الإحصائيات تبدو مخيفة ولكن الأمر لا يبدو مقلقًا طالما العلاج متوفرًا!

افضل ادوية ضعف الانتصاب 

  • مثبطات الفوسفودايستريز 5

افضل حبوب لتقوية الانتصاب، كما تستخدم لعلاج ارتفاع ضغط الشريان الرئوي. تعتبر المثبطات الثلاثة متشابهة نسبيًا في الفعالية، ولكن هناك اختلاف في الجرعات، وبدء الإجراء، ومدة التأثير العلاجي ومنها:

  • سيلدينافيل:

أشهر اسماء أدوية الانتصاب في مصر معروف باسم الفياجرا، يؤخذ قبل النشاط الجنسي بحوالي ساعة، من المحتمل أن يبدأ طبيبك بجرعة متوسطة من السيلدينافيل ويزيد أو ينقص جرعتك اعتمادًا على استجابتك للدواء. 

إذا شعرت بألم في الصدر أو دوار أو غثيان عليك بإيقافه، كما عليك إبلاغ طبيبك أنك تتناوله قبل الخضوع لأي إجراء جراحي. 

  • تادالافيل:

يُعرف أيضًا باسم سياليس، يعمل على مساعدة الأوعية الدموية في القضيب على الاسترخاء، مما يسمح بتدفق الدم إلى القضيب ونتيجة لهذا يحسن من الانتصاب. 

أخبر طبيبك إذا كنت تتناول أدوية لخفض ضغط الدم أو حاصرات ألفا، على الرغم من أنه لا يؤثر على نسبة الخصوبة إلا أنه قد لوحظ انخفاض في نسبة الحيوانات المنوية للرجال الذين استخدمونه لفترات طويلة.

  • فاردينافيل:

الإسم التجاري له “ليفيترا”، يريح العضلات الموجودة في جدران الأوعية الدموية للقضيب مما يزيد من تدفق الدم لها فيساعد بدوره على الانتصاب، يمكن أن يؤدي تناوله إلى انخفاض خطير في ضغط الدم، توقف عن استخدامه فورًا إذا تعرضت لفقدان مفاجئ في الرؤية.

  • افضل ادوية ضعف الانتصاب الحقن

عندما لا تفلح مثبطات الفوسفودايستريز 5 يمكن تجربة الحقن؛ قد يبدو الحقن بإبرة في القضيب مخيفًا للوهلة الأولى، لكن حوالي 70% من الرجال راضون جدًا عن هذا العلاج. من أشهر هذه الحقن: 

  • حقن تريمكس Trimix: 

مزيج بين آلبروستاديل، فينتولامين، بابا فيرين. تسمح هذه المكونات بارتخاء العضلات فيزداد الدم الواصل للأوعية الدموية مما يزيد من انتصاب القضيب. تحفظ هذه الحقن بالثلاجة لتجنب تلفها مع مرور الوقت.

  • حقن بابا فيرين papaverine :

يُصنف بابافيرين على أنه موسع للأوعية الدموية فيعالج حالات فشل الانتصاب لأنه يزيد من تدفق الدم خلال أوعية القضيب. لا ينبغي استخدام بابافيرين كوسيلة مساعدة جنسية للذين لا يعانون من ضعف الانتصاب، استخدمها بحذر لأن عدم استخدام الحقن بشكل صحيح قد يؤدي إلى تلف بالقضيب وفقدان القدرة على الانتصاب نهائيًا.

  • حقن بايمكس  Bimix:

تحتوي على بابافيرين وفينتول امين، ينتج عنها انتصاب في غضون 5:20 دقيقة ويستمر لمدة ساعة، لا ينبغي استخدامها أكثر من مرتين في الأسبوع، تُحفظ أيضًا في الثلاجة.

  • كريمات للانتصاب بالصيدليات

لم توافق إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA على استخدام كريمات موضوعية مثل فيتاروس الذي يحتوي على بروستاديل أو كريمات للانتصاب تحتوي على أل-أرجنين لعلاج الضعف الجنسي، وحذرت من استخدامها لأنها مازالت تحت الاختبار.

أفضل حبوب الانتصاب وتأخير القذف .. احسن منشط للانتصاب وسرعة القذف

وجُد أن لمضادات الاكتئاب مثل باروكستين والسيتالوبرام بعض الآثار الجانبية التي يمكن الاستفادة منها مثل تأخير القذف، كذلك تعتبر حبوب  One Daily و بروستا هيلث  prosta-health من المكملات التي تستخدم للتحسين من ضعف الانتصاب وتأخير القذف.

علاج ضعف الانتصاب غير الدوائي:

لن يتوقف الأمر عند مجرد التدخل الدوائي لعلاج ضعف الانتصاب، ولكن هناك:

  • مضخات القضيب:

تتكون مضخة القضيب من أنبوب بلاستيكي ومضخة تعمل باليد أو بالبطارية وحلقة انقباض لقاعدة القضيب. تساعد في الحصول على الانتصاب أو الحفاظ عليه، وهي من العلاجات الآمنة والفعالة نادرا ما يكون لها آثار جانبية مثل: إصابة القضيب أو انفجار للأوعية الدموية به.

  • التحدث مع طبيب نفسي:

قد تستفيد من الكلام مع الأخصائي النفسي، إذا كانت هناك مشكلة نفسية مثل الإجهاد أو الاكتئاب أو اضطراب ما بعد الصدمة.

  • تحسين نمط الحياة:

تعالج ضعف انتصاب القضيب الناجم عن الخمول أو البدانة وأمراض القلب والأوعية الدموية، وجد الباحثون أن 160 دقيقة من النشاط الهوائي الأسبوعي لمدة 6 أشهر يمكن أن تساعد في التخفيف من حدة المشكلة، كذلك محاولة الإقلاع عن التدخين، وتقليل تناول الكحوليات، واتباع نظام صحي غذائي.

  • التدخل الجراحي:

وهي الخيار الأخير إذا ما فشلت كل المحاولات السابقة والعلاج الدوائي، توضع البدلة القضيبية في منتصف القضيب، والمضخة في كيس الصفن مما تؤدي إلى نفخ القضيب.

الخلاصة

من الأمراض التي يتم التعتيم عليها في مجتمعاتنا رغم شيوعها هي ” ضعف انتصاب القضيب“، تتعدد أسبابها كثيرٍا ولكن يمكن علاجها بالتدخل الدوائي مثل “أقراص السيلدينافيل” وهي من افضل ادوية ضعف الانتصاب والحقن التي تعد اسرع علاج لضعف الانتصاب.

يمكن العلاج أيضًا بالتدخل الغير دوائي مثل مضخات القضيب أو التحدث مع طبيب نفسي وتحسين العادات الصحية وإذا لم تنجح هذه التدخلات فإننا نضطر أخيرًا إلى التدخل الجراحي.

مصادر

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

دليل الوصول إلى الوزن المثالي باتباع النصائح والأرقام الطبية.

أحصل عليه مجانًا من الصحة أونلاين  

لقد اشتركت بنجاح في قائمتنا البريدية.

محاولات اشتراك كثيرة جدًا لعنوان البريد الإلكتروني هذا.