اسم كريم لتطويل الشعر

افضل كريم لتشققات الثدي للحامل

استعدادات خاصة لاستقبال المولود الجديد، أجواء بهجة تعم الأرجاء، بينما الأم تعد نفسها وتجهيزات الترحيب بالطفل قد يداهمها بعض التشققات المؤلمة في ثدييها خاصة في منطقة الحلمتين والهالة من حولهما تتسبب في تغيير شكل الثديين، معظم العلاجات تكون في صورة كريم أو مراهم فلنتعرف على افضل كريم لتشققات الثدي للحامل.

افضل كريم لتشققات الثدي للحامل

افضل كريم لتشققات الثدي للحامل

ترتكز الوظيفة الأساسية للكريم المعالج لتشققات الحلمات والحكة المصاحبة لهم على الترطيب كذلك يمكن العناية ببشرة الثدي من خلال الكريمات المضادة للفطريات. 

وعند اختيار نوع الكريم تكون الأفضلية للمكونات النباتية والعضوية التي ملمسها يكون أقل سمكًا:

  • كريم سانوسان لتشققات الثدي

أفضل كريم للحلمة أثناء الحمل لما يحويه ضمن مكوناته من زيت الزيتون العضوي وبروتين الحليب الذي يهدئ البشرة ويحميها. 

كما يحتوي على آلانتوين وهو عامل مساعد على الحماية من جفاف الحلمتين أثناء الحمل، ويختلف سعر كريم سانوسان لتشققات الثدي في الصيدليات تبعًا لحجم العبوة.

  • كريم بيبانثين لتشققات الثدي

يتمتع بقوام كريمي غير دهني، يساهم بشكل كبير في تحسن حالة تشقق الحلمات الناجمة أثناء الحمل أو الرضاعة، اللون الأزرق الداكن مخصص للثدي بينما اللون الفاتح مخصص لالتهاب الناجمة عن حفاضات الأطفال.

  • كيناكومب لتشققات الثدي

   لتخفيف الحكة أو الالتهاب الذي يصيب الجلد ويسبب التشقق يحتوي على تريامسينولون أسيتونيد (ينتمي إلى فئة من الأدوية تسمى الكورتيكوستيرويدات) بالإضافة إلى نيستاتين (مضاد الفطريات).

  • إن بي بلس كريم:

يحتوي على بانثينول وزيت زيتون وجلسرين بالإضافة إلى لانولين مع زيت البرافين وحيث أنه مضاد للبكتييريا والفطريات لذا فهو يساعد في علاج تشققات الحلمة وتخفيف الألم والحكة، طريقة استخدام كريم إن بي بلس يوضع ثلاث مرات يوميًا على موضع التشققات.

  • Lansinoh كريم

يهدئ ويحمي الحلمات من التشققات والحكة وهو آمن جدًا للأطفال إذا استخدم وقت الرضاعة.

  • كريم بالمرز

كريم ملئ بالمكونات المهدئة وفيتامين B5 وزبدة الكاكاو النقية لعلاج الجلد المتشقق المتعطش تنعبث منه رائحة جوز الهند يتميز بإن قوامه خفيف سهل الامتصاص ويبلغ سعر كريم بالمرز لتشققات الثدي في سوق الدواء حوالي 127 جنيهًا.

  • كريم بيور لاند

يساهم في علاج الحلمات الجافة أو المتشققة المؤلمة حيث أنها تحتوي على مادة شمعية طبيعية 100% كذلك يساعد على استعادة توازن الرطوبة الطبيعية للبشرة ويحافظ على نضارتها.

  • Medela PureLan 100 كريم

يندرج تحت قائمة افضل كريم لتشققات الثدي للحامل لاحتوائه على لانولين طبيعي بنسبة 100 % الذي يخلق طبقة واقية على سطح الجلد ويعيد الترطيب من الداخل لذا يستخدم في علاج التهاب الحلمات وجفاف الجلد.

  • دكتارين جيل:

من أرخص بدائل العلاج المتاحة بالصيدليات، يحتوي على مادة ميكونازول التي لها خصائص مضادة للفطريات توضع كمية صغيرة منه على الحلمتين والهالة من حولهما يساعد في الالتئام سريعًا.

  • أورينت إن:

يحتوي على العديد من مواد الترطيب ضمن مكوناته منها: توكفيرول، زيت لوز حلو، شمع نحل أبيض، زيت برافين مع زيت زيتون يوضع مرتين على التشققات وستختفي الإصابة خلال أيام قليلة.

  • كريم فيوسيدين:

اختلفت الآراء حول نتائج كريم فيوسيدين لتشققات الثدي في الأغلب أنها ضعيفة وغير مجدية للحالات التي استخدمته حيث أن امتصاصه ضعيف عبر حلمات الثدي.

علاج تشققات الثدي بالاعشاب

افضل كريم لتشققات الثدي للحامل

وبدلًا من البحث عن افضل كريم لتشققات الثدي للحامل لا زال البعض يفضل العلاج بالأعشاب والوصفات الطبيعية ولا يرضى بديلًا عنها ومنها:

  • زيت جوز الهند البكر العضوي

له خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات كما له تأثير ملطف بشكل لا يصدق، حيث أن العثور عليه سهلًا فهذا يجعله غير مكلف بالمرة، لا عليك سوى دهن المناطق التي تعاني الجفاف به ثلاث مرات يوميًا وستشاهدي الفرق خلال فترة قصيرة.

  • علاج تشقق الحلمتين بزيت الزيتون 

يعمل زيت الزيتون بشكل رائع في الترطيب، وإبقاء الحلمتين بمظهر ناعم ومفتوح لخروج الحليب منهما و تحضير الثدي للرضاعة قبل الولادة.

  • أكياس شاي البابونج

وجد أن نقع أكياس شاي البابونج وتبريدها يلعب دورًا ملطفًا لتشققات الثدي.

  • النقع الملحي:

أبسط الطرق على الإطلاق، من خلال غمس الحلمتين في كوب من الماء يحوي نصف ملعقة من الملح أربع مرات في اليوم على الأقل ثم شطفها بعد ذلك بالماء الدافئ وتجفيفها.

  • الكمادات الدافئة:

اغمسي منشفة في الماء الدافئ واعصري الزائد منها ثم مرريها على الحلمتين لبضع دقائق.

  • زيت اللوز الحلو:

تسخين كمية صغيرة من الزيت وتدليك الحلمتين بهما يساعد في الترطيب والنعومة بشكل كبير ولكن في حالة الرضاعة يجب غسل الحلمتين جيدًا قبل وضعهما بفم الرضيع.

 الوقاية من تشققات الثدي

 

يمكن الوقاية من التشققات باتباع روتين العناية ببشرة الثدي خلال الثلاث أشهر الأخيرة من الحمل من خلال:

  1. استخدام الماء الدافىء أثناء الاستحمام.
  2. تجنب استخدام الصابون لأنه يعد من المواد التي تتسبب في تهيج الحلمتين.
  3. ارتداء حمالة صدر مريحة وداعمة.

الخلاصة:

تتعرض الكثير من النساء لتغيرات هرمونية منها ظهور قشور على الثدي أثناء الحمل أو حدوث جفاف بالحلمتين وتشققهما، وبالبحث عن افضل كريم لتشققات الثدي للحامل وجدنا خيارات عديدة أشهرها كريم سانوسان، وكريم ان بي بلس، كذلك كريم بالمرز، يمكن أيضًا الحفاظ على الثدي اثناء الحمل بطرق طبيعية مثل استخدام الزيوت الطبيعية أو الكمادات الدافئة.

مصادر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

دليل الوصول إلى الوزن المثالي باتباع النصائح والأرقام الطبية.

أحصل عليه مجانًا من الصحة أونلاين  

لقد اشتركت بنجاح في قائمتنا البريدية.

محاولات اشتراك كثيرة جدًا لعنوان البريد الإلكتروني هذا.