التخلص من البواسير في دقيقتينن علاج يقضي على البواسير نهائيا

يعاني 50 بالمئة من البشر بعد سن ال50 من البواسير، ولكن لا داعي للقلق إذ تتوفر عدة طرق تمكنك من التخلص من البواسير في دقيقتين فكيف ذلك؟!

البواسير

التخلص من البواسير في دقيقتين
التخلص من البواسير في دقيقتين

البواسير هي انتفاخ جزء من الأوردة الموجودة في فتحة الشرج مسببةً بروز الغشاء المبطن لقناة الشرج، وتظهر في صورة كتلة حمراء بجوار أو داخل فتحة الشرج ويمكنك التعرف أكثر علي علامات الإصابة بالبواسير

تظهر أعراض البواسير في صورة:

  1. كتلة بجوار أو داخل فتحة الشرج.
  2. نزيف مع البراز.
  3. ألم في حالات نادرة عند حدوث مضاعفات.

علاج البواسير في البيت بكل سهولة

لا يمكن علاج البواسير في المنزل، ولكن يمكنك التخلص من أعراضها بسرعة عن طريق بعض النصائح لعلاج الأعراض المصاحبة للبواسير قبل الوصول إلى أخطر مراحل البواسير.

  • تجنب الإصابة بالإمساك

الإمساك مع البواسير يزيد من معاناتك؛ إذ يتسبب في زيادة حجم البواسير ويجعلها أكثر عرضة للنزيف لذا عليك تجنب الإصابة بالإمساك عن طريق تناول أطعمة غنية بالألياف مثل الخضروات والفواكة، واستخدم الملينات عند الحاجة.

  • استخدم الكمادات

يمكنك علاج البواسير في البيت بكل سهولة عن طريق كمادات المياه الدافئة، تساعد الكمادات الدافئة في تخفيف الحكة المزعجة المصاحبة للبواسير.

  • Sitz bath

    التخلص من البواسير في دقيقتين
    ويُوضع هذا الملح في الماء الدافئ للتخفيف من ألم البواسير.

اجلس في حوض مملوء بالماء الدافئ لمدة تتراوح بين 10 إلى 15 دقيقة مرتين أو ثلاث مرات يوميًا.

  • الصبار

يمكنك التخلص من البواسير في دقيقتين عند التخلص من الحكة المصاحبة للبواسير باستخدام المواد الطبيعية مثل الصبار.

استخدم الصبار على مكان البواسير لتخفيف الحكة، إذ أن الصبار معروف بقدرته على تخفيف أعراض الالتهاب، وهو آمن على الجلد على عكس بعض المواد الكيميائية التي قد تسبب التهابات على الجلد المحيط بالبواسير.

  • الملح الانجليزي

يمكنك إضافة الملح الانجليزي للماء المستخدم في الكمادات لتخفيف آثار الالتهاب والألم المصاحب للبواسير.

طرق علاج البواسير للتخلص من البواسير نهائيا

تمكنك الطرق السابقة من التخلص من البواسير في دقيقتين -أعراضها فقط-، ولكن لعلاج البواسير نهائيًا يجب اتباع أحد الطرق الآتية:

  1. ربط الشريط المطاطي.
  2. حقن البواسير.
  3. علاج البواسير بالليزر.
  4. إزالة البواسير بالجراحة.

ربط الشريط المطاطي

يمكن التخلص من البواسير في دقيقتين عن طريق العلاج بالشريط المطاطي، ويعد العلاج بالشريط المطاطي أشهر طرق علاج البواسير، وهي عملية بسيطة يمكن إجراؤها في عيادة الجراح.

  1. تتم العملية تحت تأثير مخدر بسيط، يقوم الطبيب بإدخال منظار خلال فتحة الشرج ثم يقوم بربط شريط مطاطي على قاعدة البواسير عن طريق جهاز موجود بالمنظار.
  2. تعتمد فكرة ربط البواسير على غلق الأوعية الدموية المغذية للبواسير فيموت ذلك الجزء ويسقط، عندها قد تعاني من نزيف بسيط من فتحة الشرج خلال أسبوع أو عشرة أيام من العملية، ثم يقوم الجسم بتعويض الجزء الميت من الغشاء المبطن لقناة الشرج.
  3. عن طريق الشريط المطاطي يتم التخلص من البواسير في دقيقتين إذ لا تستغرق تلك العملية وقت طويل، ولكن تتطلب بعض الحالات إجراء تلك العملية عدة مرات أخرى تفصل كل مرة عن الأخرى 4 أو 6 أسابيع، إذ لا يسمح بربط أكثر من وعاء دموي واحد أو اثنين في كل مرة لتجنب المضاعفات.
  4. بعد عملية ربط البواسير قد تعاني من ألم بسيط لمدة يوم أو يومين، عندها يمكنك استخدام بعض المسكنات (مثل أسيتامينوفين) والكمادات الدافئة.
  5. إذا عانيت من ألم شديد بعد العملية قد يحقن الطبيب مخدر موضعي في مكان الألم.

مضاعفات ربط البواسير

في عملية ربط البواسير يتم التخلص من البواسير في دقيقتين تقريبًا وهي الطريقة الأشهر والأكثر استخدامًا، ولكنها قد تتسبب في مضاعفات في بعض الحالات مثل:

  1. ألم شديد بعد العملية يمكن التخلص منه عن طريق حقن مخدر موضعي.
  2. نزيف من فتحة الشرج خلال 10 أيام بعد العملية.
  3. التهاب في قناة الشرج.
  4. احتباس البول

يكون احتباس البول بسبب رد فعل للألم الموجود في فتحة الشرج فقط ولا يعكس مشكلة في الجهاز البولي.

حقن البواسير

طريقة حقن البواسير مشابهة لربط البواسير ويمكنها التخلص من البواسير في دقيقتين تقريبًا أيضًا.

تتم العملية تحت تأثير مخدر بسيط ويقوم الطبيب بإدخال منظار عبر فتحة الشرج.

بمساعدة جهاز مثبت بالمنظار يقوم الطبيب بحقن دواء يعمل على إتلاف الأوعية الدموية المحيطة بالبواسير لتقليل الدم الواصل إليها.

كما في ربط البواسير لا يمكن حقن أكثر من وعاء دموي واحد أو اثنين في نفس العملية لتفادي المضاعفات، لذا قد يتم العلاج على عدة جلسات تفصلها أربعة أو ستة أسابيع.

مضاعفات حقن البواسير

  1. نزيف من فتحة الشرج.
  2. ألم بسيط بعد العملية.
  3. التهاب قناة الشرج.
  4. عودة البواسير مرة أخرى بعد سنتين أو ثلاث سنوات.

علاج البواسير بالليزر

يعد العلاج بالليزر أفضل علاج للبواسير مجرب يمكنه التخلص من البواسير في دقيقتين ولكن العلاج بالليزر طريقة حديثة وغير متوفرة مقارنة بعلاج البواسير بالشريط المطاطي أو علاج البواسير بالحقن..

يتم العلاج بالليزر عن طريق حرق الأوعية الدموية المغذية للبواسير.

مميزات علاج البواسير بالليزر

  1. التخلص من البواسير في دقيقتين تقريبًا.
  2. إمكانية حرق أكثر من وريد في نفس العملية، ولا يتطلب إجراء عملية أخرى بعد شهر مثل العلاج بالرباط المطاطي أو الحقن.
  3. لا يشعر المريض بأي ألم بعد علاج البواسير بالليزر.
  4. علاج البواسير في يوم واحد إذ يمكن للمريض الخروج من المستشفى بعد العملية مباشرة ويمكنك التعرف من هنا على ايهما افضل للبواسير الجراحه او الليزر

علاج البواسير بالجراحة

التخلص من البواسير في دقيقتين
التخلص من البواسير في دقيقتين

نلجأ لعلاج البواسير بالجراحة في المرحلة الثالثة والرابعة من البواسير؛ إذ لا يمكن علاجها بأحد الطرق السابقة، ولا يمكن التخلص من البواسير في دقيقتين بالجراحة كما في الطرق السابقة؛ إذ تتطلب الجراحة بعض الوقت..

يعد علاج البواسير بالجراحة من أنجح الطرق لعلاج البواسير إذ تصل نسبة نجاحها إلى 95 بالمئة.

تتم الجراحة تحت تأثير مخدر كلي، ويقوم الطبيب بإزالة الجزء المتورم في فتحة الشرج ثم يغلق الجرح الناتج عن العملية بخيط يمتصه الجسم فيما بعد.

في بعض الحالات قد لا يغلق الطبيب الجرح الناتج عن العملية لصعوبة الوصول إلى الجرح أو لاحتمال حدوث التهاب بكتيري بالجرح.

بعد الجراحة سينصحك الطبيب بـ:

  1. الكمادات الدافئة.
  2. استخدام مسكن إذا شعرت بألم في مكان الجراحة.
  3. تجنب الإمساك عن طريق تناول طعام غني بالألياف، واستخدام الملين فورًا إذا عانيت من الإمساك وذلك من أجل التأكد من عدم حصول مضاعفات أو أضرار عقب عملية البواسير.

مضاعفات علاج البواسير بالجراحة

  1. الشعور بالألم في مكان الجراحة.
  2. نزيف من فتحة الشرج.
  3. التهاب الجرح.
  4. احتباس البول بسبب الألم الموجود بفتحة الشرج.
  5. سلس البراز بسبب إصابة العضلة العاصرة بقناة الشرج أثناء الجراحة.

الخلاصة

توجد طرق عديدة لعلاج البواسير منها:

  1. علاج البواسير بالرباط مطاطي.
  2. حقن البواسير.
  3. العلاج بالليزر.
  4. الجراحة.

يمكن التخلص من البواسير في دقيقتين تقريبًا عن طريق العلاج بالرباط المطاطي أو الحقن أو الليزر ولكن الجراحة تتطلب بعض الوقت..

يعد علاج البواسير بالليزر أفضل علاج للبواسير مجرب ولكنه غير متوفر مقارنة بالطرق الأشهر مثل الرباط المطاطي والحقن.

تبلغ نسبة نجاح الجراحة في علاج البواسير 95 بالمئة، ولكن احتمال حدوث المضاعفات بعد الجراحة أكبر من الطرق الأخرى.

أسئلة شائعة:

 

البواسير تخصص اي دكتور؟

تندرج البواسير في الأمراض الجراحية، إذ لا يمكن علاجها بالأدوية أو الوصفات المنزلية ويلزم العلاج الجراحي للتخلص منها. يمكنك الذهاب لأي طبيب لتشخيص مرض البواسير، ولكنه سينصح باستشارة جراح لتأكيد التشخيص واستبعاد وجود أي مضاعفات ووصف العلاج المناسب

كيف تتخلص من البواسير في دقيقتين؟

أسرع طريقة للتخلص من التهاب البواسير وآلامها هو Anusol Plus للبواسير الخارجية. هو كريم موضعي مضاد للالتهابات، كما إنه يعمل على تسكين آلام البواسير. وضع قطع الثلج الملفوفة داخل القماش على منطقة الشرج يُمكنه أن يساعدك أيضاً على تجاوز ألم البواسير، بسبب أن الثلج مسكن قوي للألم.

ما هو اسرع علاج للبواسير؟

من اسرع الطرق لعلاج البواسير هو استخدام الكمادات الباردة. عن طريق وضع مكعبات من الثلج داخل قطعة من القماش، ثم وضعها على منطقة البواسير. ذلك يساعد على تخفيف آلام البواسير بشكل كبير، لكن عليك الحذر!فإنه لا يجب وضع قطع الثلج مباشرة على الجلد أو مكان البواسير أبداً، لأنها في هذه الحالة لا تفيدك بل تضر الجلد.

كيف تتخلص من البواسير الداخلية؟

في كثير من الحالات تختفي البواسير من نفسها. لكن إن لم يحدث هذا، فإن عليك القيام ببعض الأشياء منها: شُرب كثير من الماء ما لا يقل عن8 أكواب يومياً، وتناول الألياف بكثرة في الوجبات اليومية وحافظ على نظافة منطقة الشرج بشكل دائم. إذا استدعى الأمر وكنت تعاني من الإمساك باستمرار، فإنه يمكنك استخدام مُلينات البراز التي لا تحتاج لوصفة طبية.

هل يمكن القضاء على البواسير نهائيا؟

بالتأكيد أن كل داء وله دواء. كذلك البواسير يمكن التخلص منها نهائياً. فإنه يمكن علاج البواسير بالوصفات المنزلية، إن كنت في البداية. أو بالأدوية والكريمات الموضعية أو أنك سوف تخضع لعملية جراحية إذا كنت من الحالات المتأخرة.يتم وصف العلاج المناسب الذي يقضي على البواسير نهائياً حسب شدة البواسير لديك.

ما طريقة علاج البواسير نهائيا في دقيقتين سهل وفي المنزل؟

من أفضل طرق علاج البواسير في المنزل هو الحمام الدافئ. الحصول على حمام دافئ بعد كل مرة تبرز، سيعطيك كثير من الراحة و يخلصك من الشعور بالحرقة وألم البواسير الشديد.إن لم يكن لديك حوض استحمام، فإنه يُمكنك استخدام حوض بلاستيكي صغير به ماء دافيء. لكي تغمر فيه المنطقة المصابة بالبواسير. تعمل الماء الدافئ على تهدئة تهيج البواسير وتخفيف آلامها بسرعة.

 

 

المصادر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى