فوائد زيت جوز الهند للعضو الذكري | فوائد زيت جوز الهند للمهبل

أعاني من مشاكل في الانتصاب مما يسبب لي حرجا في العلاقة الزوجية، نصحني أحد الأصدقاء بتجربة زيت جوز الهند، ما هي فوائد زيت جوز الهند للعضو الذكري؟

يعاني حوالي 3-76% من الرجال من مشاكل في الانتصاب، وتزداد هذه المشكلة مع تقدم العمر، خاصةً في حالة وجود أمراض مزمنة كأمراض القلب والضغط والسكر.

فوائد زيت جوز الهند للعضو الذكري

تُعد مشاكل العلاقة الحميمية من أكثر المشاكل التي تواجه المتزوجين خاصةً في بداية الزواج، وقد تتسبب في الشعور بالحرج بين الزوجين، مما قد يترتب عليه عديد من المشاكل التي تؤرق حياة الزوجين.

يُعد الزيت الذي يُستخرج من ثمار جوز الهند- من الزيوت الدهنية المفيدة جدا للجسم، فقد استُخدم استخدامًا واسعًا لأغراض طبية منذ آلاف السنين، وأثبت فاعلية كبيرة في تحسين الحالة الصحية عند إضافته للغذاء اليومي بشكل منتظم.

فوائد زيت جوز الهند للانتصاب

فوائد زيت جوز الهند للعضو الذكري

إن تحسين القدرة على الانتصاب من أهم فوائد زيت جوز الهند للعضو الذكري، إذ يساعد زيت جوز الهند على إعطاء المريض صلابة وقوة في الانتصاب تدوم لفترة كافية، ويرجع ذلك إلى أن زيت جوز الهند يساعد على:

زيادة هرمون التستوستيرون

هرمون التستوستيرون هو هرمون الذكورة، الذي يلعب دورًا رئيسيًا في التكوين العضلي للرجال، ويلعب دورًا في نمو الشعر، وكذلك يرتبط ارتباطًا وثيقًا بالقدرة الجنسية للرجال.

من أهم فوائد زيت جوز الهند للعضو الذكري أنه يساعد على زيادة هرمون التستوستيرون في الرجال، مما يساعد على الحصول على انتصاب أقوى وتحسين الصحة الجنسية للرجال.

ترجع قدرة زيت جوز الهند على زيادة نسبة التستوستيرون في الدم إلى أن زيت جوز الهند مصدر غني بالأحماض الدهنية، التي تُعد مكونًا رئيسيًا من مكونات هرمون التستوستيرون.

على الرغم من أنه لا توجد دراسات كافية حول فاعلية زيت جوز الهند في علاج ضعف الانتصاب بشكل مؤكد، إلا أن العديد من التجارب العملية تؤكد أن تناول زيت جوز الهند يعزز بشكل كبير القدرة الجنسية للرجال.

تحسين الدورة الدموية

ينشط زيت جوز الهند الدورة الدموية، مما يساعد على وصول الدم إلى الأطراف والأعضاء التناسلية، فيدعم الحصول على انتصاب صحي وقوي يدوم لفترة أطول.

زيادة الرغبة الجنسية

يعمل زيت جوز الهند على زيادة الرغبة الجنسية للرجال، ويرجع ذلك في الأغلب لفاعليته في زيادة هرمون التستوستيرون الذي يزيد تباعًا من الرغبة الجنسية، وكذلك يدعم الحصول على انتصاب أقوى.

إمداد الجسم بالطاقة

يحتوي زيت جوز الهند على مجموعة من الأحماض الدهنية  سهلة الامتصاص، مقارنةً بالأحماض الدهنية في المصادر الأخرى كالألبان واللحوم.

تمد هذه الأحماض الدهنية الجسم بقدر كبير من الطاقة؛ مما يساعد على زيادة النشاط والحيوية في الرجال، وكذلك تعزيز القدرة الجنسية.

التحكم في مستوى الكوليسترول في الدم

يساعد زيت جوز الهند على زيادة نسبة الكوليسترول النافع وتقليل نسبة الكوليسترول الضار في الدم؛ مما يضبط مستوى الكوليسترول في الدم.

ضبط مستوى كوليسترول الدم يساعد على الحصول دورة دموية أكثر حيوية ونشاطًا، ويقي من أمراض القلب وضغط الدم، مما يحسن وصول الدم للقضيب، الذي يُعد من أهم فوائد زيت جوز الهند للعضو الذكري.

استخدام زيت جوز الهند للجماع

بجانب فوائد زيت جوز الهند للعضو الذكري لعلاج ضعف الانتصاب وتقويته، وتعزيز الرغبة الجنسية، فإنه يلعب دورًا مهمًا أثناء الجماع ويرجع ذلك لإمكانية استخدامه كمزلق أثناء الجماع.

يحتوي زيت جوز الهند على مواد مرطبة ترطب الأعضاء التناسلية أثناء الجماع؛ لذا فإن استخدام زيت جوز الهند كمزلق يساعد على تقليل الاحتكاك أثناء العلاقة الجنسية؛ فيطيل مدة الجماع ويقلل حدوث سرعة القذف.

كذلك من أهم مميزات استخدام زيت جوز الهند كمزلق أثناء الجماع أنه يقلل شعور المرأة بالألم عن طريق تقليل الاحتكاك، وترطيب المهبل أثناء الجماع.

هناك بعض المشاكل التي تقلل من استخدام زيت جوز الهند كمزلق عند الجماع، منها:

  • إضعاف حماية الواقي الذكري.

قد يتسبب زيت جوز الهند في التفاعل مع اللاتكس الذي يدخل في صناعة الواقي الذكري، فيحدث خرق في الواقي يفقده قيمته كوسيلة لمنع الحمل، وكذلك يفقده قيمته في الحماية والوقاية من الأمراض التناسلية.

  • الحساسية.

في بعض الحالات قد يتسبب استخدام زيت جوز الهند في المناطق الحساسة في ظهور التهابات وحدوث الحكة في الأعضاء التناسلية.

كما أن تناول زيت جوز الهند قد يتسبب في الشعور بالغثيان وحدوث قيء وإسهال، وقد تحدث مضاعفات خطيرة في بعض الحالات النادرة.

  • صعوبة إزالته من البشرة، وحدوث البقع على الأقمشة.

نظرًا لطبيعة زيت جوز الهند الدهنية، فإنه يصعب إزالته بعد الجماع ويحتاج إلى مجهود حتى يُنظف الجلد منه، كما أنه قد يسبب حدوث بقع على الملابس والأقمشة، التي يصعب إزالتها وتحتاج إلى استخدام المنظفات مع الماء.

يرى كثير من الخبراء أن استخدام بعض أنواع المزلقات المائية الصناعية، قد يكون أكثر فاعلية ويحقق نتائج أفضل عند استخدامها أثناء الجماع، بدلًا من استخدام زيت جوز الهند الذي قد يسبب عديد من المشاكل عند استخدامه كمزلق.

فوائد زيت جوز الهند للمهبل

فوائد زيت جوز الهند للعضو الذكري

 

بالإضافة إلى فوائد زيت جوز الهند للعضو الذكري وفوائده كمزلق، فإن لزيت جوز الهند فوائد للمهبل عند استخدامه موضعيا، إذ يعمل على:

  • ترطيب المهبل.

في حالة جفاف المهبل كما الحال عند تقدم العمر وبحلول سن اليأس، فإن استخدام زيت جوز الهند موضعيا في المهبل وأثناء الجماع يساعد على تقليل الجفاف وتقليل الاحتكاك، من ثم يقلل الألم المصاحب للجماع في المرأة، الذي يُعد من أهم فوائد زيت جوز الهند للمنطقه الحساسة.

  • علاج العدوى الفطرية.

أثبت الدراسات أن زيت جوز الهند له دور في علاج بعض أنواع الفطريات، على الرغم من ذلك، فإنه هذا الدور غير رئيسي؛ إذ تظل نتائجه محدودة التأثير بدرجة كبيرة.

كما تشير بعض الأبحاث أن لزيت جوز الهند بعض الخصائص المضادة للبكتيريا والفيروسات، أيضًا رغم ذلك لا يوجد ما يؤكد فاعلية زيت جوز الهند في علاج العدوى المهبلية.

 أضرار زيت جوز الهند للمنطقه الحساسة

قد يحمل زيت جوز الهند بعض الأضرار على المناطق الحساسة، منها:

  • حدوث التهابات وحساسية في الجلد في المناطق الحساسة.
  • زيادة احتمالات الإصابة بالعدوى المهبلية عن طريق التأثير على درجة حموضة المهبل؛ مما قد يساعد على نمو بعض أنواع البكتريا.
  • فشل طرق منع الحمل كالواقي الذكري، وزيادة احتمال الإصابة بالأمراض التناسلية كنتيجة للتفاعل مع اللاتكس الموجود في الواقي الذكري.

الخلاصة

فوائد زيت جوز الهند للعضو الذكري متعددة، من أهمها:

  • تقوية الانتصاب وتحسين الدورة الدموية.
  • زيادة هرمون التستوستيرون في الدم.
  • زيادة الرغبة الجنسية.

كذلك يمكن الاستفادة من زيت جوز الهند في الجماع عن طريق استخدامه كمزلق يساعد على ترطيب المهبل وتقليل الاحتكاك؛ من ثم يقلل شعور المرأة بالألم، ويطيل مدة الجماع، ويقلل حدوث سرعة القذف.

المصادر

عن دكتور محمد أيمن

دكتور محمد أيمن جمعة، طالب في السنة السادسة بكلية طب جامعة القاهرة، اعمل ككاتب مقالات طبية بموقع الصحة اونلاين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *