علاج الامساك مع البواسير

ما هو علاج ضعف الانتصاب بالاعشاب

لعله أمر مثير للضحك إذا علمت أنه في التسعينات وقبل ظهور الفياجرا، كانت المنشطات الجنسية تصنع بشكل أساسي من قرون شوكولاتة وحيد القرن لزيادة الرغبة الجنسية ومعدل الانتصاب لدى الرجال، ولكن بالفعل أثبتت الأبحاث الحديثة أنه بالفعل يمكن علاج ضعف الانتصاب بالاعشاب لمن يفضلون تناول المكملات العشبية ويحاولون قدر الإمكان الابتعاد عن العلاج الدوائي.

 ما هو علاج ضعف الانتصاب بالاعشاب؟

ما هو علاج ضعف الانتصاب بالاعشاب

عندما تعيش مع ضعف الانتصاب (ED) ، ستفكر في فعل أي شيء تقريبًا لإعادة حياتك الجنسية إلى المسار الصحيح، ولكن المطمئن في الأمر أنك لست وحدك فيشخص حوالي 3 مليون شخص سنويًا بضعف الانتصاب وغالبًا ما يشخص ذاتيًا دون طبيب..

تقوم الأعشاب والمكملات الغذائية بعمل بمثابة “انتعاش” للحياة الجنسية طبيعيًا دون أدوية ولكل من يتساءل عن ما هو علاج ضعف الانتصاب بالاعشاب فإليك قائمة بأهم الأعشاب الطبيعية المستخدمة في العلاج:

إل-أرجينين   : L-arginine 

حمض أميني يساعد في صناعة البروتينات في الجسم، هام جدًا لوظيفة الانتصاب لأنه يساعد على الاسترخاء لذلك يمكن أن ينتشر المزيد من الدم الغني بالأكسجين عبر الشرايين حيث أن تدفق الدم الصحي إلى شرايين القضيب يساعد على الانتصاب الطبيعي، تصنع منه أفضل حبوب أعشاب للجنس، وجد أنه أكثر فعالية عند إضافته مع بعض المواد مثل:

  • Pycnogenol البيكنوجينول:

اسم علامة تجارية لمكمل مأخوذ من لحاء الصنوبر لشجرة، ساعد هذا المزيج عددًا كبيرًا من الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 25 و 45 عامًا على تحقيق الانتصاب الطبيعي. لم يتسبب العلاج أيضًا في حدوث آثار جانبية.

  • مثبطات Phosphodiesterase-5 (PDE-5) فوسفودايستريز:

يزيد من استرخاء العضلات الملساء كما أنها تعمل على توسيع الشرايين وانقباض الأوردة وبالتالي زيادة الانتصاب.

  • ل-سيترولين:

حمض أميني شبه أساسي، ثبت انخفاض معدلاته إل-أرجنين، مع ل سيترولين في مرض الضعف الجنسي وبالتالي فوجود مكملات تجمعهما معًا يزيد من أكسيد النيتريك في الجسم وبالتالي تحسين وظيفة الانتصاب.

  • Propionyl-L-carnitine (PLC):

إستر دهني قصير السلسلة من الكارنيتين له تأثيرات إيجابية على القلب والأوعية الدموية مما ينعكس على وظيفة الانتصاب والرغبة الجنسية.

  • الأدينوزين أحادي الفوسفات (AMP):

نيوكليوتيد البيورين، يحفز هو والأرجنين كل منهما عمل الآخر مما يعمل على استرخاء العضلات الملساء فيزيد قوة الانتصاب.

  • Arginmax:

مزيج بين الأرجنين وفيتامينات مثل فيتامين ب ومعادن مثل الزنك والسيلينيوم حيث أن انخفاض الفيتامينات بالجسم يؤثر على انخفاض الطاقة الجنسية ومستويات الهوموسيستين وبالتالي فالمزيج بينهما يساعد على زيادة أكسيد النيتريك واسترخاء العضلات الملساء وبالتالي تحفيز الانتصاب.

ديهيدرو إيبي أندروستيرون (DHEA):

يعرف باسم “الهرمون المضاد للشيخوخة” فهو مفيد للرجال الذين يعانون من ضعف انتصاب سببه نقص هرمون التستوستيرون حيث أنه حجر الأساس للتستوستيرون ولكن له بعض الآثار الجانبية على المدى الطويل منها:

  • تلف الكبد
  • حب الشباب
  • اختلالات هرمونية

يوهمبين Yohimbine:

مستخلص من لحاء شجرة اليوهمبي الأفريقية، أحد ناهضات ألفا الأدرينالية وبالتالي تعمل على توسيع أوعية القضيب، فعال جدًا في علاج ضعف الانتصاب الخفيف إلى المتوسط، قد يسبب بعض الآثار الجانبية من توتر وصداع.

عشبة العنزة (Epimedium):

عشب اُستخدم لسنوات لعلاج الضعف الجنسي المكون الرئيسي هو مادة الإيكارين، يعمل عن طريق السماح للدم بملء شرايين القضيب، وبالتالي تسهيل الانتصاب.

مستخلص الجنكة بيلوبا: Ginkgo biloba

من أشهر طرق علاج ضعف الانتصاب بالاعشاب ولكن نتيجتها بطيئة إلى حد كبير فقد تظهر أولى نتائجها بعد حوالي 6 شهور من بداية استخدامها.

الأشواجندا:

من المنتجات العشبية الشائعة جدًا كمنشط جنسي حيث تزيد من الرغبة الجنسية بشكل ملحوظ تعمل على تحسين نسبة أكسيد النيتريك مما يوسع من الأوعية الدموية التي تحمل الدم إلى الأعضاء التناسلية وبالتالي معالجة ضعف الانتصاب.

علاج ضعف الانتصاب بالاكل:

ما هو علاج ضعف الانتصاب بالاعشاب

هذا وبعد أن استعرضنا إجابة سؤال ما هو علاج ضعف الانتصاب بالاعشاب، فلا شك أن النظام الغذائي يلعب دورًا هامًا في صحة الفرد لاسيما الصحة الجنسية ومن الأطعمة التي تعزز القدرة الجنسية:

  • البطيخ:

يحتوي على مركب يشبه الموجود بأدوية ضعف الانتصاب على الأوعية الدموية، فهو يزيد من الدافع الجنسي يحتوي على الماء والليكوبين وهو مضاد للأكسدة ومفيد للقلب والجلد والبروستاتا.

  • المحار:

يعزز المحار من مستوى التستوستيرون، ويزيد من الدافع الجنسي حيث أنه ملئ بالزنك.

  • القهوة:

كوب من القهوة صباحًا يمنح حياتك الجنسية دفعة، وجدت دراسة أن الرجال الذين يشربون ما يعادل كوبين أو ثلاثة أكواب من الكافيين في اليوم كانوا أقل عرضة للإصابة بضعف الانتصاب حيث أن الكافيين يساعد على زيادة تدفق الدم.

  • الشوكولاتة الداكنة:

الشوكولاتة غنية بالفلافانول والمغذيات النباتية التي يمكن أن تزيد من تدفق الدم وتخفض ضغط الدم. يساعد الجسم على إنتاج المزيد من أكسيد النيتريك، والذي يساعد على الانتصاب.

  • المكسرات:

تحتوي على حمض الأرجنين وهو يساعد في زيادة أكسيد النيتريك، كما أنها مصادر جيدة لفيتامين E وحمض الفوليك والألياف.

  • علاج ضعف الانتصاب بالثوم:

حيث أن تراكم لويحات على جدران الشرايين يقطع تدفق الدم ،ولكن الثوم يحافظ على صحة الشرايين خاصة مع تقدم العمر.

  • الأسماك:

وذلك لاحتوائها على أوميجا 3، والتي تعزز أكسيد النيتريك في الجسم مما يرفع من كفاءة الانتصاب.

  • الفلفل الأحمر:

تساهم الحرارة الناتجة عن الفلفل الأحمر في إرخاء الشرايين فيساعد على تدفق الدم إلى القضيب.

  • زيت الزيتون:

يعزز إنتاج هرمون التستوستيرون وهو من مضادات الأكسدة الصحية.

  • علاج ضعف الانتصاب بالعسل:

يحتوي على معدن البورون الذ يزيد من مستويات هرمون التستوستيرون والاستروجين وهما مسئولان عن تحسين الوظائف الجنسية.

خلطة مجربة لعلاج الضعف الجنسي وضعف الانتصاب بالاعشاب:

خذ بصلة بيضاء مقشرة وقم بقليها في زبدة، تناول هذا المزيج مع ملعقة عسل تأكد من تناول هذه الخلطة على معدة فارغة لمدة ساعتين على الأقل. من الشائع أن هذه الخلطة تساعد في علاج ضعف الانتصاب والفقدان اللاإرادي للسائل المنوي أثناء النوم.

الخلاصة:

يتساءل العديد من الأفراد حول ما هو علاج ضعف الانتصاب بالاعشاب وهل يمكن الاستغناء عن الأدوية بالأعشاب وللإجابة عن هذا السؤال فالعديد من المكملات الغذائية والأعشاب تلعب دورًا رئيسيا في علاج العجز الجنسي مثل الأرجنين، وديهيدرو إيبي أندروستيرون، كذلك عشبة العنزة والأشواجندا أيضًا يؤثر النظام الغذائي على صحة الرجل فيمكن علاج ضعف الانتصاب بالعسل وزيت الزيتون والفلفل الأحمر.

مصادر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

دليل الوصول إلى الوزن المثالي باتباع النصائح والأرقام الطبية.

أحصل عليه مجانًا من الصحة أونلاين  

لقد اشتركت بنجاح في قائمتنا البريدية.

محاولات اشتراك كثيرة جدًا لعنوان البريد الإلكتروني هذا.