ماهو علاج البواسير الملتهبه

Anusol للبواسير/كل منتجات Anusol وسعرها

هل تشعر بالحرج عند الحديث عن شعورك المؤلم بالبواسير؟ لا داعي للقلق والمعاناة في صمت، إذ يُعتبر مرهم Anusol للبواسير من المراهم الفعالة في علاج البواسير.

يساعد كريم البواسير على تخفيف الأعراض بما في ذلك الحكة والتورم، كما أنه مضاد للبكتيريا مما يساعد على الحماية  ضد نموها، إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تصاب فيها بالبواسير فيجب عليك زيارة الطبيب قبل إتباع طُرق العلاج الذاتي. 

مكونات Anusol للبواسير

  • يتكون كريم أنوسول للبواسير من الكورتيكوستيرويدات الموضعية وهي فئة من الستيرويدات الاصطناعية في المقام الأول والتي تُستخدم كمضادات للالتهابات ومضادة للحكة. Anusol-HC 2.5٪ (Hydrocortisone Cream، USP) عبارة عن كورتيكوستيرويد موضعي هيدروكورتيزون 2.5٪ (مكون نشط)
  • كريم قابل للغسل بالماء ويحتوي على المكونات الخاملة التالية: 

كحول بنزيل، بترولاتوم، كحول ستيريل، بروبيلين جليكول، ايزوبروبيل ميريستات، بوليوكسيل 40 ستيرات، كربومير 934، كبريتات لوريل الصوديوم، ثنائي إيديتات الصوديوم، هيدروكسيد الصوديوم لضبط الأس الهيدروجين، والمياه النقي.

أشكال Anusol للبواسير

يُمكنك الاختيار من منتجاتAnusol للبواسيرما بين كريم ومرهم وتحاميل كل منها يحتوي على مادة قابضة للأوعية الدموية للمساعدة في تهدئة المنطقة وتقليل التورم، ومطهر لتقليل خطر العدوى، ومرطب للمساعدة في حماية قرح الجلد في هذا المكان.

  • كريم Anusol 

يساعد كريم البواسير على تخفيف الأعراض مثل الحكة والتورم، وهو مثالي لتقليص البواسير الأقل شدة، كما أنه مضاد للبكتيريا، مما يساعد على الحماية ضد نموها.

  • Anusol مرهم

Anusol للبواسير

تعمل المراهم بطريقة مشابهة للكريمات ولكن بقوام مختلف، كما أنها توفر الراحة من الحكة والتورم مما يساعد على تقليل الالتهاب وعدم الراحة، وكذلك يمكن أن تساعد المراهم في استخدام التحاميل.

  • تحاميل Anusol HC

توفر مجموعة التحاميل الراحة للبواسير، مما يساعد على تقليصها وتهدئة الحكة وعدم الراحة، إذ يتم إدخالها مباشرة في فتحة الشرج لتوفير الدواء مباشرََة، ويمكن استخدامها جنبًا إلى جنب مع الكريمات والمراهم.

  • مناديل New Anusol المبللة المطهرة

تُوفر لك مناديل التنظيف والتطهير الجديدة راحََة تامة إذا كنت تعاني من البواسير، إذ إنها خالية من العطور والكحول ،ومضادة للحساسية، وقابلة للغسل بأمان وتتحلل بيولوجيًا. تم اختبارها من أطباء النساء والجلدية، ثبت سريريًا أنها تبرد وتطهر وتهدئ المنطقة وذلك كله على خلاف ورق التواليت العادي إذ يُمكن أن يكون قاسيًا وغير مريح. 

كيف تتعامل مع المنطقة المصابة؟

Anusol للبواسير

في مُعظم الحالات  ستختفي الأعراض في غضون أسبوع أو أسبوعين على الأكثر ومن خلال إجراء بعض التغييرات الصغيرة على نمط حياتك  يمكنك تقليل فرصة عودة البواسير إلى نفس الدرجة ولكن عليك اتباع الإرشادات التالية للحصول على أفضل نتائج:

  • اغسل المقعدة (المؤخرة) بصابون غير معطر بعد كل مرة تذهب فيها للمرحاض من أجل التغوط.
  • امسح برفق على المنطقة ذاتها باستخدام فوطة جافة وناعمة بعد ذلك.
  • ارتدِ ملابس داخلية قطنية فضفاضة بدلًا من تلك الألياف الاصطناعية لتحافظ على جفاف المنطقة قدر الإمكان.
  • تجنب استخدام بودرة التلك واستخدم Anusol للبواسير بدلََا منها.

مع أي دواء سواءً كان Anusol كريم أو غيره تأكد دائمًا من قراءة النشرة الداخلية واتبع التعليمات بعناية.

متى تزيد فرص الإصابة بالبواسير؟

تتطور البواسير ببطء بمرور الوقت، إذ تنقل الأوعيةُ الدموية الصغيرة والأوردة داخل وحول المستقيم وفتحة الشرج الدمَ غير المؤكسج إلى القلب. 

إذا تم إعاقة تدفق الدم العائد فيمكن أن تنتفخ هذه الأوعية الدموية الدقيقة والأوردة بالدم وتتراكم على إثرها في النهاية دهونًا مما يؤدي إلى ظهور البواسير.

تشمل الأسباب الرئيسية للبواسير:

  • الإجهاد الشديد أثناء استخدام المرحاض بسبب الإمساك. 
  • الحمل بسبب الوزن الزائد والضغط على الأمعاء. 
  • عوامل وراثية. 
  • العمل اليدوي الثقيل.
  • يُمكن أن يساهم الجلوس على الأسطح الصلبة لفترات طويلة في ظهور البواسير.

علاج البواسير

  • يعتمد علاج البواسير والوقاية منها على القضاء على الإمساك، إذ يُساعد النظام الغذائي الغني بالخضراوات والفواكه والحبوب الكاملة وشرب كمية كافية من الماء على تحسين حركة الأمعاء بسهولة وبشكل منتظم.
  • بغض النظر عن التحسينات في نظامك الغذائي اليومي و ممارسة الرياضة هناك عدد من الأدوية للبواسير مثل:

مراهم أو كريمات أو تحاميل قابضة للأوعية لتقليص البواسير أو حتى مناديل وهذا ما يوفره Anusol للبواسير.

  • ربط العصابات بالبواسير – يتم وضع شرائط صغيرة عبر منظار المستقيم لتقليل البواسير.
  • الجراحة كملاذ أخير بعد فشل كل الحلول السابقة.

هل يجب استشارة الطبيب قبل استخدام Anusolللبواسير ؟

يُمكن التعامل مع معظم حالات البواسير في المنزل ولكن إذا كان الألم أو النزيف شديدًا أو كنت تعاني من ألم أو نزيف أو حكة جراء البواسير أو إن كانت تراودك بين الحين والآخر مرارََا، حينها تلزمك مراجعة طبيبك. 

إذا كنت تعاني من الدوخة أو الإغماء أو نزيفًا كبيرًا من المستقيم على الرغم من أنه ليس شائعًا، الإ إنه حالة طارئة ويجب عليك مراجعة طبيبك على الفور.

موانع استعمال Anusol HC

  •  لا يُستخدم مع الأطفال .
  •  لا يُستخدم إذا كان لديك حساسية من مكوناته، ويجب إبلاغ الطبيب أو الصيدلي إذا كان لديك حساسية تجاه المستحضر. 
  • في الحمل والرضاعة: لم تثبت سلامة هذا الدواء خلال فترتي الحمل والرضاعة. 

سعر كريم أنوسول للبواسير

anusol- hc سعر لعلاج البواسير والتشققات الشرجية – 25 جم مرهم هو 7.5 ج.م وسعر أنوسول لبوس 9 ج.م

الخلاصة 

 يُعتبر مرهم Anusol للبواسير من المراهم الفعالة في علاج البواسير، إذ ساعد على تخفيف الأعراض بما في ذلك الحكة والتورم، كما أنه مضاد للبكتيريا مما يساعد على الحماية ضد نمو البكتيريا.

يتوفر من  Anusol للبواسير أربع أشكال دوائية وهي الكريم والمرهم والتحاميل والمناديل المبللة، يعتمد علاج البواسير بشكل أساسي على القضاء على الإمساك، إذ يُساعد النظام الغذائي الغني بالخضراوات والفواكه والحبوب الكاملة وشرب كمية كافية من الماء وممارسة الرياضة على تحسين حركة الأمعاء بسهولة وبشكل منتظم.

المصادر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

دليل الوصول إلى الوزن المثالي باتباع النصائح والأرقام الطبية.

أحصل عليه مجانًا من الصحة أونلاين  

لقد اشتركت بنجاح في قائمتنا البريدية.

محاولات اشتراك كثيرة جدًا لعنوان البريد الإلكتروني هذا.