تغذية

أفضل مشروب لحرق دهون البطن قبل النوم وإزالة السموم في 7 أيام

The best drink to burn belly fat before bed

يتساءل الكثيرون عن أفضل مشروب لحرق دهون البطن قبل النوم. فإنه تم ربط دهون البطن بزيادة مخاطر الإصابة بالعديد من الأمراض.

لذلك حتي إن كنت تفتقد العزيمة على التخلص منها فبعد معرفتك بمخاطرها ستعيد التفكير في الأمر.

ما هي المخاطر الصحية لدهون البطن؟

لا تؤدي دهون البطن إلى جعل الملابس ضيقة جدًا فحسب، بل قد يعني زيادتها بشكل مبالغ فيه أنك أكثر عرضة للإصابة بالعديد من الأمراض.

قبل كل شيء عليك معرفة أنه كلما زاد محيط خصرك كلما كان الأمر شديد الْخَطَر، لأن ذلك لا يعني مجرد زيادة طبقة الدهون تحت الجلد، لكنه دليل على زيادة الدهون الحشوية التي توجد حول الأعضاء الداخلية للبطن.

لا تكون زيادة الدهون الحشوية حول الأمعاء والكبد والمعدة فقط، بل قد تتراكم داخل الشرايين وهو مصدر الخطورة التي نتحدث عنه و الذي قد يُصيبك بأمراض مثل: 

  • داء السكري
  • ارتفاع ضغط الدَّم
  • مرض الكبد الدهني
  • أمراض القلب و تصلب الشرايين
  • السكتة الدماغية
  • الصداع النصفي
  • ارتفاع الكوليسترول
  • سرطان الثدي
  • التهاب البنكرياس
  • ضعف العظام
  • مضاعفة احتمالية الوفاة المبكرة

اقرأ أيضا: نظام غذائي لحرق الدهون الثلاثية

لماذا الحديث عن أفضل مشروب لحرق دهون البطن قبل النوم بالذات؟

هل سمعت يومًا عن إزالة السموم من الجسم عن طريق بعض المشروبات (مشروبات الديتوكس) وعلاقته بالنوم؟ 

من الصحيح أن يتمتع جسمك بقوة طبيعية على التخلص من السموم التي تجد طريقها لداخل جسمك. يمكن أن تكون هذه السموم في أي شيء تأكله أو حتى تمتصه من خلال الجلد.

لسوء الحظ في بيئتنا الحالية، من الصعب جدا على أنظمة جسمك التخلص من هذه السموم بنفسها. لذلك يؤدي تراكم السموم في الجسم إلى الكثير من المشاكل ومنها زيادة الوزن خاصةً في منطقة البطن والخصر والأرداف.

ولتفادي هذه المشاكل عليك مساعدة جسمك للتخلص من هذه السموم عن طريق تناول مشروبات معينة.

و سوف تؤدي هذه العملية (detoxification) إلى تحسين جهاز المناعة وانتظام الهرمونات وامتصاص العناصر الغذائية بشكل أفضل بكثير.

سوف ينتج عن ذلك نوم عميق وبالتالي زيادة معدل التمثيل الغذائي (الأيض) خلال النوم وحرق سعرات حرارية أكثر، ومن ثم حرق دهون البطن العنيدة بسرعة.

أفضل مشروب لحرق دهون البطن قبل النوم
مشروب حرق الدهون قبل النوم

ماهو أفضل مشروب لحرق دهون البطن قبل النوم وإزالة السموم؟

سنتعرف الآن على افضل مشروب للتخلص من السموم الذي يساعدك في حرق دهون البطن العنيدة (الكرش) قبل النوم خلال أسبوع واحد فقط. لكن هذا المشروب ليس فقط صحي وفعَّال، لكنه أيضًا لذيذ وسهل تحضيره.

إذا جمعت بين شرب هذا المشروب والقيام بالتمارين-خاصةً المعروفة باسم-وضع الشفط- سينتج عن ذلك حدوث المعجزة.

سيعمل المشروب على إزالة المياه الزائدة من جسمك و هكذا يقل محيط الخصر لديك، وستعمل التمارين على نحت شكل البطن والوصول لنتيجة سريعة.

مكونات أفضل مشروب لحرق دهون البطن قبل النوم:

  • الليمون:

الليمون غني بالألياف وفيتامين C ولذلك أثبتت العديد من الدراسات أن تناوله بانتظام يمنع اكتساب الوزن ويحمي من الإصابة بفقر الدَّم، وذلك لقدرته على مساعدة الجسم في امتصاص الحديد من الغذاء الذي تتناوله.

والليمون يقلل من خطر الإصابة بالسرطان وتم إثبات ذلك عند القيام بتجربة و وُجِد أن المركبات الموجودة في الليمون مثل(Lemonen, Naria Jenin) قد قتلت الخلايا السرطانية في أنابيب الاختبار.

تعمل الحمضيات مثل الليمون على تحسين الهضم الكلي، و من ناحية أخرى تُبطئ هضم السكريات وذلك لاحتوائها على الكثير من الألياف ويُفَضَّل استهلاك القشرة واللُب للحصول علي هذه الفائدة.

  • الخيار:

الفوائد الصحية للخيار عدّة، فكما أنها توفر الماء لجسمك لاحتوائها على نسبة كبيرة من الماء (96%) بحيث يمكنك الحصول على جزء من استهلاكك اليومي للمياه منها، فهي تقلل أيضًا من نسبة السكر في الدم.

السعرات الحرارية للخيار قليلة، ومع ذلك فهو يحتوي على كميات كبيرة من العناصر الغذائية والألياف والفيتامينات.

يعتبر انخفاض السعرات الحرارية للخيار مع النسبة الكبيرة التي يحتويها من الماء هو مزيج جيد يجعله مثالي للتخسيس و للمساعدة في التخلص من الوزن الزائد عند تناولها.

  • الزنجبيل:

يُستخدم الزنجبيل في علاج عسر الهضم المزمن والغثيان وكثير من المشاكل الأخرى المتعلقة بالمعدة. إضافةً إلى ذلك، فهو يُخفض مستويات السكر في الدَّم ويُقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

ويُعتقد أن الزنجبيل يمكن أن يحسن وظائف المخ ويحمي من مرض الزهايمر، حيث تساعد بعض مكوناته في التغلب على العدوى في الجسم.

إن خاصيته التي يجب أن نوليها عناية خاصة هنا هي القدرة على حرق دهون البطن، فهو يزيد من معدل الأيض بنسبة تصل إلى 20% خلال 3 ساعات.

  • عصير الصبار:

هذا العصير له الكثير من الفوائد لصحتك بدءًا من علاج مشكلات الجهاز الهضمي مثل القولون العصبي والإمساك. إلى أنه مفيد أيضًا في تقليل الالتهابات وخاصةً آلام المفاصل.

و من فوائده أيضًا أنه يزيل السموم من الجسم وبفضل خصائصه المضادة للالتهاب، فهو يساعد في إنقاص الوزن وحرق الدهون.

  • البقدونس:

في البداية كان يستخدم البقدونس لأغراض طبية، لكن الناس أدركوا لاحقًا أنه يمكن اعتباره منتجًا غذائيًا. ومن المعروف على نطاق واسع خصائصه المضادة للسكري، وعند استعماله بانتظام يسيطر على التهاب المفاصل لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين C وبيتا كاروتين.

كما أنه يقوي جهاز المناعة نتيجة لاحتوائه على المعادن ومضادات الأكسدة والكثير من الفيتامينات. و مما يجعله مناسب لفقدان الوزن وحرق الدهون كونه مثبط للشهية وبالتالي تناول الطعام بكميات أقل.

طريقة تحضير أفضل مشروب لحرق دهون البطن قبل النوم:

أفضل مشروب لحرق دهون البطن قبل النوم
تحضير المشروب لحرق الدهون

لتحضير هذه الوصفة نحتاج للمقادير التالية:

  • نصف كوب من الماء
  • ليمونة
  • حبة خيار
  • ملعقة كبيرة من عصير الصبار
  • ملعقة كبيرة من الزنجبيل المبشور
  • بضع أعواد صغيرة من البقدونس

تُخلط هذه المكونات مباشرة في الخلاط حتى الحصول على عصير متجانس وتُشرب يوميا قبل النوم.

و بهذا ستحصل على أفضل مشروب لحرق دهون البطن قبل النوم. وفي خلال أسبوع ستبدأ بملاحظة التغيرات التي تحدث في جسمك ومنها عملية حرق دهون البطن و نقص محيط الخصر لديك عند قياسه.

الخلاصة:

لحرق دهون البطن والحصول علي جسم متناسق، كن ذكيًا في نظامك الغذائي، وتناول كميات معقولة، و الكثير من الخضار، و القليل من الوجبات السريعة. وبدلاً من الصودا ضع في اعتبارك الشاي الأخضر والماء بالليمون. و ننصحك بالمواظبة على شُرب أفضل مشروب لحرق دهون البطن قبل النوم.

المصادر:

The Facts About Belly Fat

How to Burn Belly Fat

Drinks Before Bedtime To Lose Weight Fast

Belly fat

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى