أسرع طريقة لزيادة الوزن للرجال و 5 أطعمة لزيادة الوزن بسهولة

بالرغم من أن هناك العديد من مطاعم الوجبات الجاهزة والتي تسبب زيادة الوزن بسهولة، إلا أن أسرع طريقة لزيادة الوزن للرجال بطريقة سليمة هي الالتزام بنظام غذائي دسم عالي السعرات.

فإن محاولة زيادة الوزن عن طريق تناول الأطعمة غير الصحية قد تعرضك للإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة مثل السكر والضغط ومشاكل القلب والشرايين.

لذلك، إن كنت ممن يبحثون عن علاج نهائي للنحافة، فإليك أهم النصائح والأنظمة..

أسرع طريقة لزيادة الوزن للرجال

أسرع طريقة لزيادة الوزن
أسرع طريقة لزيادة الوزن

عندما نتحدث عن زيادة الوزن، قد يظن العديد من الأشخاص أنها بالأمر السهل، ولكن ما لا يدركه الكثيرون، هو أنها تكون سهلة فقط عند اتباع الطرق الصحيحة لاكتساب الوزن. حينها فقط قد تنجح في الوصول للوزن المثالي والحفاظ عليه بسهولة.

أول ما سينصحك به أخصائي التغذية هو بعض الخطوات السهلة التي ستساعدك في رحلة زيادة الوزن بسهولة.

إليك أهم هذه الخطوات:

  1. تناول المزيد من السعرات، يمكنك البدء بحساب السعرات التي يحتاجها جسمك، ثم قم بزيادتها بحوالي 300 إلى 500 سعر حراري يومياً إن كنت تسعى لزيادة الوزن بالتدريج، أما إن كنت تبحث عن أسرع طريقة لزيادة الوزن للرجال، فحاول أن تزيد سعراتك بـ700 إلى 1000 سعر حراري يومياً.
  2. تناول الأطعمة عالية البروتين، فالبروتينات مسؤولة عن بناء العضلات خاصة للأشخاص الذين يمارسون الرياضة. لكن يجب الحذر لأن تناول الكثير من البروتين قد يقلل الشهية، لذلك سيساعدك أخصائي التغذية في تحديد كمية البروتين التي تناسب جسمك.
  3. أكثر من تناول الكربوهيدرات والدهون الصحية، فإنهم من الأطعمة عالية السعرات، وبالتالي فهم يساعدون على زيادة الوزن بسهولة.
  4. قم بتقسيم وجباتك لتتناول عدد أكبر من الوجبات يومياً، فيُفضل تناول 5 إلى 6 وجبات رئيسية، بالإضافة إلى بعض الوجبات الخفيفة بينهم.
  5. استخدم أطباق كبيرة الحجم.
  6. احصل على قسط كافي من النوم.
  7. اشرب كمية كافية من الماء يومياً لكن تجنب شرب الماء قبل الوجبات مباشرة حتى تتجنب تقليل الشهية.

اقرأ أيضاً هل يمكن علاج النحافة للرجال بالاعشاب؟ 13 عشبة للنحافة.

أطعمة لزيادة الوزن بسرعة

أطعمة لزيادة الوزن بسرعة
أطعمة لزيادة الوزن بسرعة

إذا كنت تريد معرفة أسرع طريقة لزيادة الوزن للرجال، فهناك بعص الأطعمة الغنية بالفوائد والسعرات يمكنك إضافتها لوجباتك حتى تضمن الحصول على نتيجة مُرضية في أسرع وقت ممكن.

منتجات الألبان كاملة الدسم

تُعد منتجات الألبان جزء أساسي من أي نظام غذائي لزيادة الوزن ، وذلك لاحتوائها على الدهون الصحية والكربوهيدرات. كما أنها أيضاً مصدر جيد للكالسيوم والذي يحافظ على صحة العظام.

لذلك، إن لم يكن لديك حساسية من الألبان، حاول إدخالها في وجباتك المختلفة.

أليك أفكار وصفات غذائية لعلاج النحافة بسرعة في المنزل باستخدام منتجات الألبان المختلفة:

  • زبادي بالعسل والشوفان.
  • الصوصات المختلفة مثل صوص المشروم.
  • لبن بالتمر.

الحبوب الكاملة

توجد الحبوب الكاملة في أشكال عديدة مثل:

  • الخبز الأسمر.
  • البذور مثل بذر الكتان.
  • الشعير.
  • الأرز البني.
  • الشوفان.
  • الذرة.
  • البرغل.

فوجود هذه الأطعمة ضمن وجباتك يضمن لك الحصول على أسرع طريقة لزيادة الوزن للرجال.

تمتلئ الحبوب الكاملة بالكربوهيدرات الصحية والألياف، بالإضافة إلى العناصر الغذائية المختلفة. كما أنها كتنوعة ويُمكن إدخالها في الوجبات بطرق مختلفة ولذيذة.

إليك طرق مختلفة لتناول الحبوب الكاملة:

  • الخبز الكامل بأي إضافات تحبها.
  • مخبوزات الشوفان.
  • استبدال الأرز الأبيض بالبني أو بالبرغل.

المكسرات

تُعد المكسرات غنية بالدهون الصحية والكربوهيدرات، كما أنها عالية السعرات. لذلك، إذا أخبرت طبيبك أنك تريد أسرع طريقة لزيادة الوزن للرجال سيخبرك أن تناول كوب من المكسرات كوجبة خفيفة بين الوجبات الرئيسية سيساعدك كثيراً في الوصول لهدفك.

كما يمكنك تناول المكسرات في صورة زبدة الفول السوداني أو زبدة اللوز. فإذا تناولت شطيرة من زبدة الفول السوداني أو إضافة زبدة اللوز لعصير الموز أو مخفوق البروتين الذي تتناوله، ستحصل على وجبة مغذية متكاملة يمكن تناولها بين الوجبات أو كجزء من وجبة أساسية.

إليك أنواع المكسرات التي تحتوي على أكبر نسبة من السعرات والدهون:

  • المكاديميا.
  • البيكان.
  • البندق.
  • اللوز.
  • الكاجو.

الفواكه المجففة

الفواكه المجففة لزيادة الوزن
الفواكه المجففة لزيادة الوزن

إذا كنت ممن يحبون الحلويات، فإن الفواكه المجففة ستوفر لك البديل الصحي المناسب. فبدلاً من تناول الأطعمة المليئة بالسكر، جرب أن تتناول كوب من الزبادي كامل الدسم مع بعض الفواكه المجففة والعسل، أو المخبوزات الصحية المضاف لها الفواكه المجففة.

كما يمكن أيضاً تناول الفواكه المجففة وحدها كوجبة خفيفة دون إضافتها لوجبة أخرى.

فيُعد تناول التمر واللبن أو تناول التمر مع زبدة الفول السوداني أسرع طريقة لزيادة الوزن للرجال، وخاصة إذا واظبت على تناولهم بصورة يومية مع الالتزام بنظام غذائي عالي السعرات.

اللحوم الحمراء

تُعد اللحوم الحمراء من أهم الأطعمة التي ستجدها إذا كنت تريد حل مشكلة النحافة بسهولة وبطريقة صحية. فإن اللحوم الحمراء تساعد على بناء العضلات، وهي من أهم خطوات اكتساب الوزن.

وإن كنت تريد معرفة أسرع طريقة لزيادة الوزن للرجال، حاول اختيار قطع اللحوم التي تحتوي على بعض الدهن، فهي تحتوي على كمية أعلى من السعرات والدهون التي ستساعدك على الوصول لهدفك.

اقرأ أيضاً تعرف علي أفضل مكمل غذائي لزيادة الوزن من الصيدلية.

الأسئلة الشائعة

ما هي اسباب النحافة عند الرجال؟

قد يكون للنحافة أسباب مختلفة، مثل: الوراثة، فبعض الأشخاص يكون لديهم أعلى من آخرين بسبب العوامل الوراثية. النشاط اليومي المرتفع، فبذل الجهد العالي يومياً قد يجعل اكتساب الوزن أصعب. الحالة النفسية، فبعض المشاكل النفسية تقلل الشهية وتسبب النحافة. تناول أدوية معينة. أسباب مرضية، فبعض الأمراض تؤثر على الشهية، لذلك قد يطلب الطبيب بعض التحاليل في البداية للتأكد من عدم وجود أي مشاكل صحية تسبب النحافة.

ما هي المشروبات التي تزيد الوزن؟

تساعد بعض المشروبات على اكتساب الوزن بسهولة، وذلك لأنها خفيفة ولذيذة ويَسهُل تناولها بين الوجبات. ومن أهم هذه المشروبات: مخفوق الموز بزبدة الفول السوداني والعسل. الزبادي بالفواكه مع العسل والمكسرات. مخفوق البروتين بأنواعه المختلفة. اللبن بالتمر والعسل. لذلك، يمكننا القول أن تناول هذه المشروبات بين الوجبات الرئيسية تُعد أسرع طريقة لزيادة الوزن للرجال.

الخلاصة

إن الوصول إلى أسرع طريقة لزيادة الوزن للرجال لبسي بالأمر الصعب فكل ما عليك فعله هو اتباع بعض الخطوات التي ستساعدك على اكتساب الوزن بطريقة صحية مثل تناول عدد أكبر من الوجبات عالية السعرات، وتناول الكربوهيدرات والدهون الصحية.

كما أن هناك بعض الأطعمة التي ستساعدك على اكتساب الوزن بسهولة مثل:

  • الألبان كاملة الدسم.
  • الحبوب الكاملة.
  • المكسرات.
  • الفواكه المجففة.
  • اللحوم الحمراء.

وتذكر دائماً أنه يمكنك الاستعانة بأخصائي تغذية ليساعدك على الوصول لأفضل نظام لزيادة الوزن يناسبك حتى تصل لأفضل نتيجة في أسرع وقت ممكن.

المصادر

How to Gain Weight: Quick, Safe, and Healthy Guidance

Underweight? See how to add pounds healthfully – Mayo Clinic

13 Tips for Gaining Weight Safely

Salma Mokhtar

صيدلانية وكاتبة محتوى، أكتب بشغف لتبسيط المعلومات الطبية، حتى تصل لكل من يحتاج معرفتها..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى