افضل طريقة للتخسيس السريع

افضل طريقة للتخسيس السريع وطرق التخسيس السريع للبطن والأرداف

تريد الوزن المثالي لكن مللت من كثرة نصائح وأنظمة الرجيم التي تكون بلا جدوى؟ هل تريد معرفة افضل طريقة للتخسيس السريع، دون الدخول في دوامات المشكلات الصحية للأنظمة السريعة؟

ماهي افضل طريقة للتخسيس السريع؟

إن افضل طريقة للتخسيس السريع تتطلب الالتزام ببعض النصائح والإرشادات المهمة وهي كالتالي:    

  •  لا تنسى تناول وجبة الإفطار

وجبة الإفطار من أهم وجبات اليوم، التي تزيد معدل الحرق، من الضروري أن تحتوي على العناصر الغذائية المهمة لتزويد الجسم بالطاقة والإحساس بالشبع لمدة أطول.

  •  تناول وجبات منتظمة

تناول وجبات صغيرة في أوقات منتظمة خلال اليوم يزيد حرق السعرات الحرارية. بالإضافة إلى أنه يقلل من الرغبة في تناول الوجبات الخفيفة من الأطعمة الدسمة والوجبات السريعة.

  • تناول الكثير من الفاكهة والخضار

الفاكهة والخضار عناصر غذائية منخفضة في السعرات الحرارية والدهون، وتحتوي على نسبة عالية من الألياف التي تشعرك بالشبع لمدة أطول، مما يجعل وجودها بكثرة في النظام الغذائي أفضل طريقة للتخسيس السريع.

  • مارس نشاطًا رياضيًا

أن تمارس الرياضة بانتظام هو المفتاح لفقدان الوزن والحفاظ عليه. بالإضافة إلى العديد من الفوائد الصحية، يمكن أن تساعد التمارين الرياضية في حرق السعرات الحرارية الزائدة التي لا يمكن أن تفقدها من خلال النظام الغذائي وحده.

 حاول أن تمارس الرياضة التي تتناسب مع احتياجاتك وتكون مستمتعًا بها.

  • اشرب الكثير من الماء

اشرب كوبًا من الماء قبل كل وجبة، تمتلئ البطن بسعرات حرارية أقل، إذ يخلط الناس بين الشعور بالجوع و العطش.

إضافة إلى إن شرب المزيد من الماء حوالي من 2 لـ 3 لتر في يوم يحمي الجسم من الكثير من المخاطر ويحسن حالة الهضم والحالة الصحية العامة للجسم.

  • تناول الأطعمة الغنية بالألياف

افضل طريقة للتخسيس السريع تعتمد على وجود الأطعمة التي تحتوي على الكثير من الألياف، إذ تشعرك بالشبع، وهي مثالية لفقدان الوزن. توجد الألياف في الفاكهة والخضار والشوفان وخبز الحبوب الكاملة والأرز البني والمعكرونة والفول والبازلاء والعدس.

  • اقرأ الملصقات الغذائية للطعام أثناء التسوق

يمكن أن تساعدك معرفة كيفية قراءة الملصقات الغذائية على اختيار الأطعمة المناسبة لنظامك الغذائي. استخدم معلومات السعرات الحرارية لتعرف حصتك اليومية في خطة إنقاص الوزن.

  • استخدم طبقًا أصغر حجمًا

يمكن أن يساعدك استخدام أطباق أصغر في تناول كميات أصغر. يستغرق الأمر حوالي 20 دقيقة حتى تخبر المعدة الدماغ بأنها ممتلئة، لذا تناول الطعام ببطء وتوقف عن الأكل قبل أن تشعر بالشبع تدريجيا.

  • لا تمنع نفسك من الأطعمة التي تحبها

لا تمنع أي أطعمة في خطة إنقاص الوزن، خاصة تلك التي تحبها. فهذا سيجعلك تشتهيها أكثر ويؤثر على نفسيتك لا يوجد سبب يمنعك من الاستمتاع بالوجبات العرضية طالما بقيت ضمن حدود السعرات الحرارية اليومية.

  • لا تخزن الوجبات السريعة

 لا تخزن الوجبات السريعة -مثل الشوكولاتة والبسكويت ورقائق البطاطس والمشروبات الغازية الحلوة- في المنزل. بدلاً من ذلك، اختر الوجبات الخفيفة الصحية، مثل الفاكهة وكعك الشوفان والفشار غير المملح أو غير المحلى وعصير الفاكهة.

  • خطط لوجباتك

حاول التخطيط لوجبات الإفطار والغداء والعشاء والوجبات الخفيفة للأسبوع، وتأكد من الالتزام بالسعرات الحرارية المسموح بها. افضل طريقة للتخسيس السريع هي إعداد قائمة التسوق الأسبوعي والتي تحتوي على السعرات الحرارية المناسبة لك.

 طرق التخسيس السريع للبطن والأرداف

أسرع طريقة للتخسيس في شهر

منطقة البطن و الأرداف من أكثر المناطق عرضة لزيادة الوزن، إذ تتركز فيها الدهون بشكل ملحوظ فيما يعرف بـ السمنة المركزية 

بالإضافة إلى صعوبة التخلص من الوزن الزائد فيها، لذلك الإلتزام بنظام غذائي قليل السعرات، وممارسة تمارين خاصة لتنحيف البطن والأرداف هي افضل طريقة للتخسيس السريع، ويمكن تحقيق ذلك عن طريق:

التمارين الرياضية 

 ممارسة التمارين الرياضية بانتظام هو عامل مهم لتقليل كل الدهون، بما في ذلك دهون البطن والأرداف.

يٌفضل أن يمارس الشخص البالغ  30 دقيقة على الأقل من التمارين المعتدلة خمسة أيام على الأقل في الأسبوع. 

لقد وجدت الدراسات أن تمارين الكارديو -مثل المشي والجري والسباحة- يمكن أن تسبب انخفاضًا كبيرًا في دهون البطن، وتحسن الصحة النفسية والبدنية أيضًا.

النظام الغذائي

 لا يوجد نظام غذائي سحري يمكن اعتباره افضل طريقة للتخسيس السريع، وانقاص دهون البطن والأرداف، ولكن عندما تركز على البروتينات الخالية من الدهون والكربوهيدرات المعقدة والألياف (الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة)، واستبدال الدهون المشبعة بالدهون المتعددة غير المشبعة، فسوف تفقد الوزن، والأهم من ذلك كله، ستختفي دهون البطن.

النوم الكافي

 يعد الحصول على قسطٍ كافٍ من النوم جزءًا مهمًا من اتباع أسلوب حياة صحي. تأكد من حصولك على القدر المناسب من النوم كل ليلة. أظهرت الأبحاث أن الأشخاص الذين ينامون لمدة ست إلى سبع ساعات من النوم كل ليلة يميلون إلى اكتساب دهون أقل في البطن على مدى خمس سنوات من أولئك الذين ينامون خمس ساعات أو أقل في الليلة أو ثماني ساعات أو أكثر كل ليلة.

طريقة تخسيس الجسم كله في أسبوع بدون رجيم

لا يُوجد طريقة سحرية لتخسيس الجسم كله فى اسبوع بدون رجيم، لكن يمكن اتباع بعض الإرشادات لمحاولة إنقاص الوزن دون نظام غذائي مقيد، مثل:

  1. تجنب السكريات المصنعة بكل أشكالها.
  2. شرب كميات كبيرة من الماء والمشروبات الساخنة.
  3. تناول كميات كبيرة من الخضار والفاكهة.
  4. ممارسة التمارين الرياضية بانتظام. 

أسرع طريقة للتخسيس في 3 أيام

اتباع انظمة التخسيس السريع مثل الرجيم الكيميائي من الأمور غير الصحية، قد تساعدك على التخسيس السريع لكن بشكل غير آمن، لذلك فإن اتباع نظام حياة صحي هو افضل طريقة للتخسيس السريع الآمن.

طرق التخسيس السريع للبنات 

طرق تخفيف الوزن للنساء

تسعى البنات للحصول على الوزن المثالي بسرعة، قد يصل معهم الأمر إلى ما يسمى بهوس الأنظمة الغذائية، إن اللهث وراء افضل طريقة للتخسيس السريع غير المتوازن،  قد يؤثر على صحتهن وحياتهن النفسية والبدنية.

حمية الجوع

مؤخرًا تم الترويج لما يسمى بالنظام الغذائي “التطهير الرئيسي”: الماء، وعصير الليمون، وشراب القيقب، والفلفل الحار. كنظام لتطهير الجسم من السموم، يفتقد هذا النظام إلى كل العناصر الغذائية يمكن إستخدامه لمدة يوم واحد فقط.

الحبوب والمكملات الغذائية

هناك العشرات من المكملات الغذائية التي تقدم وعودًا بإنقاص الوزن السريع كحل مثالي للسمنة، يدعون إما منع امتصاص العناصر الغذائية، أو زيادة التمثيل الغذائي، وحرق الدهون.

الأنظمة الغذائية منخفضة السعرات الحرارية (VLCDs)

إحدى الطرق المؤكدة لفقدان الوزن السريع هي اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية تحت إشراف طبي (VLCD). يأتي معظم ما يُعرف عن فقدان الوزن السريع من الدراسات التي أجريت على الأشخاص الذين يتناولون هذه الأنظمة الغذائية.

أسرع طريقة للتخسيس في شهر

بصرف النظر عن النظام الغذائي منخفض السعرات الحرارية وجراحات السمنة، لم يُثبت أن أي منتج أو حبوب أو نظام غذائي آخر يعمل بأمان من أجل إنقاص الوزن بسرعة.

 إن ما يزيد معدل الحرق ليس طعام بعينه أو مكمل غذائي لكنه إتباع نظام قليل السعرات بجانب ممارسة الرياضة بانتظام.

الخلاصة

إن افضل طريقة للتخسيس السريع تتمثل في نظام غذائي صحي به كل العناصر الغذائية لكنه قليل السعرات الحرارية، بالإضافة إلى ممارسة الرياضة واتباع بعض النصائح مثل النوم الكافي وشرب الكثير من الماء.

قبل اتباع أى نظام غذائى يجب الذهاب إلى مختص التغذية لمعرفة كيفية حساب السعرات الحرارية المناسبة لك، لتخسيس سريع و آمن بلا مضاعفات صحية.

المصادر 

Rapid Weight Loss: Is It Safe? Does It Work?

Abdominal obesity: 3-step natural weight loss plan to reduce belly fat fast

12 tips to help you lose weight

How to Lose Weight Fast: 3 Simple Steps, Based on Science

بقلم د. فاطمة سامي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

دليل الوصول إلى الوزن المثالي باتباع النصائح والأرقام الطبية.

أحصل عليه مجانًا من الصحة أونلاين  

لقد اشتركت بنجاح في قائمتنا البريدية.

محاولات اشتراك كثيرة جدًا لعنوان البريد الإلكتروني هذا.