افضل كريم للحكه المهبليه للحامل

أعاني من احمرار وتورم في منطقة المهبل أثناء حملي وعندي حكة شديدة بالمنطقه الحساسة؛ هل التهابات المهبل تشوه الجنين؟ وما هو افضل كريم للحكه المهبليه للحامل ؟

افضل كريم للحكه المهبليه للحامل

افضل كريم للحكه المهبليه للحامل

 

مضاد الفطريات:

لعلاج العدوى الخميرية داخل المهبل ووقف نمو الفطريات والالتهابات التي تسببها

  • كلوتريمازول:

آمن بنسبة كبيرة على الجنين نظرًا لأنه موضعي فامتصاصه ضعيف، لا يتوغل داخل الجسم مثل الأقراص فمن غير المرجح أن يكون مصدر قلق للحامل، يؤخذ بجرعات منخفضة لا تزيد عن 400 ملجم في اليوم مرة أو مرتين على الأكثر، يتوفر في الصيدليات بعدة أسماء منها:

-كانيستين

-اوتوزول

-ديرماتين

-كريم اوبيزول

-كلوتركس

  • ميكونازول:

مادة فعالة تقلل من حرق المهبل والحكة والإفرازات عن طريق وقف نمو الفطريات المسببة للعدوى، يتوفر على هيئة كريم في عبوات ذات مكبس أو في شكل قرص مهبلي يوضع داخل المهبل، يستخدم مرة واحدة يوميًا لمدة أسبوع على الأكثر، لا تستخدمي الدش المهبلي أو مبيدات الحيوانات المنوية أثناء استخدام هذا الكريم يتوفر ف سوق الدواء بأكقر من اسم منها:

-داكترين

-ميكوكورت

-ريزولف

  • تيركونازول:

يتوفر في شكل كريم بعبوة ذات مكبس ليسمح بالدخول داخل المهبل أو تحاميل مهبلية، أثناء استعماله ينبغي الابتعاد عن الجماع، وتجنب ارتداء الملابس الداخلية الضيقة، وارتداء ملابس فضفاضة من القطن حتى تلتئم العدوى، يستغرق العلاج حوالي أسبوعًا، من الكريمات التي تحتوي على مادة تيركونازول:

-جينوكونازول

-فياتروازو

-تيركوماجيكتام

  •  البوتوكونازول:

مضاد للفطريات ولكن لا يصنف ضمن افضل كريم للحكه المهبليه للحامل حيث لم تثبت مدى سلامة وفعالية هذا المنتج بالنسبة إلى الجنين، ومن المنتجات المتوفرة في الصيدلية التي تحتوي على نترات البوتوكونازول:

-برونتو

-جينوزول

  • نيستاتين:

من مضادات الفطريات الآمنة جدًا للاستخدام أثناء فترة الحمل، يتواجد في صورة كريم يمكن استخدامه مرة أو مرتين خلال اليوم، ومن الكريمات التي تحتوي على النستاتين:

-مرهم كينا كومب لحكة المهبل

-كريم نيستاميد

المضادات الحيوية:

يمكن أيضًا علاج حكة المهبل والشفرتين بكريمات تجتوي على مضادات حيوية لكن لا تؤخذ إلا في حالات الضرورة القصوى فلم تحدد الدراسات مدى أمانها على الجنين ومن هذه الكريمات:

  • الكليندامايسين:

مضاد حيوي يستخدم في منع الالتهابات البكتيرية، يوضع داخل المهبل باستخدام المكبس مرة قبل النوم لمدة أسبوع، لا يفضل استعماله خلال الثلث الأول من الحمل ولكن يمكن استعماله بأمان فما بعد ومن أمثلة الكريمات التي تحوي الكلينداميسين ضمن موادها الفعالة:

-كليوسين

-كلينديس

  • ميترونيدازول جل:

مضاد حيوي يعمل عن طريق وقف نمو البكتيريا، لكن لا يستخدم في الحمل إلا في حالات الضرورة القصوى، لا ينصح بممارسة الجنس أو استخدام الغسول المهبلي أثناء استعمال هذا الكريم، ومن أسماء الكريمات التي تحتوي على الميترونيدازول في الصيدليات: ميتروزا كريم

الكورتيكوستيرويدات:

جل Benadryl المضاد للحكة ذو القوة الإضافية ، 2٪ من ديفينهيدرامين HCI مسكن موضعي ومانع للهستامين للتخفيف من الحكة الخارجية المرتبطة باللبلاب السام ، لدغات الحشرات والمزيد

توضع على جلد الفرج من الخارج دون دخول الكريم عن طريق مكبس إلى داخل المهبل فتساعد على تقليل الحكة المهبلية والتورم ومن الكريمات التي تحتوي على ستيرويدات:

-بيتادرم.

-بانديرمال

-كريم اليكا لحكة المهبل للحامل

مزيج من المواد الفعالة:

يجمع افضل كريم للحكة المهبليه للحامل مزيج بين مادتين فعاليتين أو أكثر، مثل:

  • كريم لوتريدرم لحكة المهبل افضل كريم للحكه المهبليه للحامل

مزيج بين كلوتريمازول (مضاد الفطريات) مع البيتاميثازون (كورتيكوستيوريد)، يمنع نمو الفطريات والحد من التورم والاحمرار.

علاج الحكة المهبلية عند الحامل بالاعشاب

افضل كريم للحكه المهبليه للحامل

أثبتت الدراسات فعالية الأعشاب وبعض الوصفات المنزلية جنبًا إلى جانب مع افضل كريم للحكه المهبليه للحامل ومنها:

  • الزعتر:

من الأعشاب المضادة للفطريات، تساعد في التخلص من فطريات المهبل عن طريق موازنة السكر في الدم حيث أن السكر هو الغذاء الرئيسي لفطريات المهبل، كذلك تعمل كمضاد للالتهاب وبالتالي تسهم في علاج الحكة والتهيج.

  • القرفة:

تعتبر القرفة من مضادات الفطريات كما أنها أيضًا مضادة للبكتيريا، يمكن تناولها في صورة مشروب الشاي أو خلال تناول وجبة الطعام.

  • الروزماري:

يعد إكليل الجبل من الأعشاب التي لها خصائص طبية، فيمكن استخدام كوب منقوع من الروزماري بعد تركه ليبرد كغسول، فهو يعمل على تخفيف الحكة والحرقان ولو بشكل مؤقت.

  • أكياس الشاي:

يمكن استخدام أكياس الشاي بعد تناولها ووضعها في الفريزر لتتجمد مثل الكمادات في المنطقة المصابة بالحكة والتهيج تقوم بالترطيب والقضاء على العدوى البكتيرية شأنها شأن افضل كريم للحكه المهبليه للحامل.

  • الزبادي:

ينبغي إدخاله في المهبل حتى يصل إلى موضع البكتيريا حيث أن البروبيوتك Lactobacillus acidophilus مفيد في العلاج، احرصي على استخدام سدادة قطنية مغموسة بالزبادي مرتين يوميًا حتى تختفي العدوى.

  • الثوم:

قد يبدو الأمر غريبًا ولكن ثبتت فعالية الثوم في علاج عدوى الخميرة وطريقة استخدام الثوم في  علاج الحكة المهبلية هي إدخال فص من الثوم ليلًا باستخدام خيط داخل المهبل ومن ثم سحبه صباحًا.

  • خل التفاح:

أكثرها فعالية على الإطلاق فتحضير محلول من خل التفاح ممزوج بكوبين من الماء مع فص الثوم ثم يترك لفترة للحصول على تركيز أكبر قبل استخدامه كغسول وستشعرين بتحسن كبير، كذلك يمكن استخدام الخل كإجراء وقائي من خلال تناول ملعقة كبيرة يوميًا.

  • الكركم:

يحتوي على الكركمين الذي يمتاز بخصائصه القوة المضادة للأكسدة والالتهابات، كذلك يقلل من نمو البكتيريا والفطريات ويثبط نمو الورم في الخلايا.

  • زيت شجرة الشاي

مفيد لعلاج التهيج والحكة لدى المصابات بعدوى الخميرة في المهبل، يمكن استخدامه بواسطة سدادة قطنية.

  • صودا الخبز:

لها تأثير مضاد للفطريات فإضافة ربع كوب من الصودا إلى حمامك علاجًا يتشابه في فعاليته مع افضل كريم للحكه المهبليه للحامل

متى يمكن استشارة الطبيب؟

افضل كريم للحكه المهبليه للحامل

في أغلب الأحيان يمكن علاج الحكة المهبلية للحامل في المنزل ولكن قد يلزم استشارة الطبيب الذي بدوره سيلقي نظرة على التاريخ المرضي للحالة ويجري فحص للحوض عند ظهور الأعراض التالية:

  • الشعور بألم أثناء ممارسة الجنس أو التبول
  • ألم في الأعضاء التناسلية أو الحوض
  • احمرار أو تورم الأعضاء التناسلية
  • ظهور بثور أو بقع غريبة على الفرج
  • إفرازات مهبلية غير عادية ذات لون أخضر أو رمادي.
  • رائحة كريهة

الخلاصة:

يكمن المأزق للكريم المهبلي أثناء فترة الحمل في علاج عدوى الخميرة بالمهبل مع ضرورة الحفاظ على الجنين دون أن يتسبب في أي تشوهات. 

وافضل كريم للحكه المهبليه للحامل مضاد للفطريات مثل برونتو، وكانيستين كما يتوفر كريمات المضادات الحيوية مثل ميتروزا كريم، كذلك الكورتيكوستيرويدات مثل بانديرمال كريم، يمكن أيضًا استخدام بعض الأعشاب الطبيعية مثل الزعتر، والروزماري.

مصادر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

دليل الوصول إلى الوزن المثالي باتباع النصائح والأرقام الطبية.

أحصل عليه مجانًا من الصحة أونلاين  

لقد اشتركت بنجاح في قائمتنا البريدية.

محاولات اشتراك كثيرة جدًا لعنوان البريد الإلكتروني هذا.