افضل كوفي للدايت

افضل كوفي للدايت

للوهلة الأولى قد تندهش من علاقة القهوة بالدايت أو الحمية الغذائية وفقدان الوزن، لكن إذا كنت تسعى للحصول على وزن مثالي، فستصبح القهوة مشروبك الغذائي الرئيسي سواََء أكنت تحبها ساخنََة أو مثلجة. تحتوي الأسواق على أنواع كثيرة من القهوة ولكن أي منها هو افضل كوفي للدايت؟! 

ما هو افضل كوفي للدايت؟

افضل كوفي للدايت

 القهوة من المشروبات الغنية بمضادات الأكسدة ولذا يمكن أن تَحُول دون تلف الخلايا، كما تحتوي على مادة الكافيين التي تساعد في عملية التمثيل الغذائي، وبالتالي تعزز من فقدان الوزن.

القهوة الكيتونية قهوة سريعة التحضير, من افضل انواع القهوة حارقة للدهون من القهوة عالية الأداء في الدايت. امزج ملعقتين مع 8 أوقية من الماء الساخن أو البارد واشربه.
  • نسكافيه بلاك افضل كوفي دايت

يُعتبر نسكافيه بلاك أفضل أنواع النسكافيه للريجيم؛ فهو مشروب منخفض السعرات بالمقارنة بأي نوع آخر لأنه يحتوى على المادة الخام للقهوة بدون أي إضافات أخرى؛ والتى من شأنها زيادة السعرات مثل السكر أو اللبن إذ يعطي نسكافيه بلاك  2 سعر حراري فقط لكل كوب؛ لذلك هو افضل كوفي للدايت.

يحتوي الكوب الواحد من نسكافيه بلاك على الكمية الأكبر من الكافيين بالمقارنة بأي نوع آخر؛ ويعمل الكافيين على تنشيط الوظائف الحيوية للجسم وأهمها التمثيل الغذائي (الأيض)؛ كما يُساعد الكافيين على جعلك تشعر بالحيوية أكثر، مما يدفعك لممارسة الرياضة، والتي بدورها تُساعدك على استهلاك السعرات اليومية وتقليل الوزن.

 أثبتت إحدى الدراسات البحثية أن تناول 4.5 ملليجرام من الكافيين لكل 10 كيلو جرام من وزن الجسم يزيد من معدل الأيض بنسبة 13%، ولكن من الضروري عدم الإفراط في تناوله، فقد يؤدي إلى أضرار وآثار سلبية على الصحة.

ومن الجدير بالذكر أنَّ كمية القهوة المناسبة التي يُمكن أن يتناولها الشخص البالغ في اليوم، و تكون صحية و آمنة هي 400 ملليجرام فقط، أي ما يُعادل أربعة أكواب من القهوة، حيث يحتوي الكوب المتوسط المُعد في المنزل على نحو  35-40 ملليجرام من الكافيين.

  • نسكافيه جولد للرجيم .هل هو افضل كوفي دايت؟

إذا كنت من عشاق القهوة، فستُعجب كثيرًا بنسكافيه جولد لأنه قهوة سريعة الذوبان ذات طعم غني ومتناغم ورائحة رائعة، يُصنع نسكافيه جولد من خليط من أفخر أنواع حبوب قهوة أرابيكا وروبوستا، والتي طُحنت وحُمصت عدة مرات للوصول إلى النكهة المثالية، لون مسحوق القهوة بني فاتح مائل إلى الذهبي وهذا هو السبب في تسميتها بالجولد أي الذهب. 

يُعتبر نسكافيه جولد افضل كوفي للدايت، إذ يحتوي كوب نسكافيه جولد للرجيم على نحو  2 سعر حراري فقط، بينما يحتوي أي مشروب آخر على أضعاف هذا المقدار من السعرات.

 يعمل الكافيين الموجود في نسكافية جولد على تقليل مستوى هرمون الجريلين (هرمون الجوع)، كما يُعتبر النسكافيه أيضًا مُدرٌ للبول كما يُخلص الجسم من كميات الماء الزائدة. وكذلك فإن نسكافيه جولد مثله مثل نسكافيه بلاك إذ يعمل على تنشيط عملية التمثيل الغذائي، كما يَمدك بالطاقة اللازمة للقيام بالتمارين الرياضية التي تساعدك على استهلاك الدهون وتكوين العضلات.

  • تعتبر القهوة الخضراء كوفي دايت ممتازة

 القهوة الخضراء هي افضل كوفي للدايت ولها أيضًا فوائد عديدة فهي تساعد على رفع معدل ضربات القلب وتحسين الدورة الدموية؛ مما يزيد من مُعدل حرق الدهون واستهلاك السعرات؛ تتميز القهوة الخضراء بأن لها طعمََا مرََا قليلًا، ويُمكنك التغلب عليه بإضافة بعض حبات الهيل. تحتوي القهوة الخضراء على سعرات أقل، وتعمل على حرق الدهون بشكل أفضل.

  • كابتشينو دايت بدون سكر

إذا استُخدم نسكافيه بلاك أو نسكافيه جولد في تحضير الكابتشينو ولم تستخدم السكر في إعداد فهذا يحافظ على الوزن؛ إذ عند تناوله ساخنًا تعمل الحرارة على تشكيل مزيج من الكازين الموجود في الحليب مع أحماض التانيك الموجودة في القهوة؛ هذا المزيج يتميز بأنه بطيء الهضم ويبقى في المعدة مدة أطول مما يزيد الشعور بالشبع؛ وهذا مما يعزز كونه من افضل كوفي للدايت.

يمُدُ الحليبُ الجسمَ بفيتامين د والذي بدوره يمنع زيادة الوزن، حيث أن الكميات القليلة من فيتامين د تعمل على خفض معدلات حرق الدهون، وتثبيط العمليات الحيوية في الجسم وعليه فإن الحليب خالي الدسم يُستخدم للحصول على سعرات حرارية أقل، إذ أن الكوب الواحد من الحليب خالي الدسم يحتوي على حوالي 80 سعر حراري، وعليه فإن استخدام نصف كوب لبن يعطيك نحو 40 سعر حراري فقط.

نسكافيه 3 في 1 والرجيم

نسكافيه 3 في 1 مُصنع من حبوب قهوة روبوستا عالية الجودة مع  إضافة بعض السكر البني، والمُبيض، حيث أن إضافة السكر، والبيض، أو الحليب إلى القهوة تؤدي إلى عكس دور الكافيين  تمامًا، فهو يساعد بذلك على  زيادة عملية الأيض وزيادة النشاط البدني، حيث أن السكر والمبيض يزيدان من السعرات الحرارية ويؤديان إلى زيادة الوزن. 

فوائد الكوفي دايت للجسم 

افضل كوفي للدايت

شرب القهوة يوميًا له فوائد عديدة، أما إذا بحثت عن افضل كوفي للدايت فستحصل على فوائد أكثر من أهمها:

  • الحماية من مرض السكري من النوع الثاني

وجد الباحثون الذين جمعوا بيانات عن أكثر من 48000 شخص أن الذين زادوا من استهلاكهم للقهوة بمقدار كوب واحد على الأقل يوميًا على مدار 4 سنوات كان لديهم خطر أقل بنسبة 11٪ للإصابة بمرض السكري من النوع الثاني مقارنة بأولئك الذين لم يزيدوا من تناولهم للقهوة.

أشار تحليل آخر أن الأشخاص الذين يشربون أربعة إلى ستة أكواب من القهوة التي تحتوي على الكافيين أو منزوعة الكافيين كل يوم؛ هم في الحقيقة أقلُ عرضةٍ للإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.

  • تساعد في الحماية من مرض باركنسون.

وُجد أن الرجال الذين يشربون أكثر من أربعة أكواب من القهوة يوميًا، قد يقل لديهم خطر الإصابة بمرض باركنسون  بمقدار خمسة أضعاف مقارنة بمن لا يشربونه. كما أن الأشخاص الذين يشربون القهوة، قد يكونون أقل عرضة للإصابة بالاكتئاب والحالات المرضية الإدراكية مثل مرض الزهايمر.

وجد باحثون إيطاليون أن شرب القهوة يقلل من خطر الإصابة بسرطان الكبد بحوالي 40٪. تشير بعض النتائج إلى أن الأشخاص الذين يشربون ثلاثة أكواب يوميًا قد يكون لديهم خطر أقل بنسبة 50٪. كما أن تناول القهوة ربما يقلل من خطر الإصابة بمرض الكبد الدهني غير الكحلي، وتليف الكبد.

  • القهوة وصحة القلب

أثبتت إحدى الدراسات التي أجريت عام 2012 إلى أن شرب القهوة باعتدال قد يحمي من قصور القلب، وعليه فإن استهلاك الكافيين قد تكون له فائدةٌ بالغةٌ لصحة القلب، والأوعية الدموية، وضغط الدم.

  • مضاد أكسدة

تحتوي حبوب القهوة على مادة البوليفينول وهو نوع من مضادات الأكسدة، والذي يُساعد الجسم في التخلص من الشوائب الحرة وهي نوع من النفايات التي ينتجها الجسم بشكل طبيعي نتيجة لبعض العمليات، وجدير بالذكر أن الشوائب الحرة سامةٌ وقد تسبب الالتهاب.

احرص على شرب القهوة باعتدال لتجنب أي آثار جانبية.

الخلاصة

الكوفي تحتوي على مادة الكافيين التي تساعد في عملية التمثيل الغذائي، وبالتالي تعزز من فقدان الوزن، افضل كوفي للدايت هو نسكافيه بلاك ونسكافيه جولد والقهوة الخضراء. 

عند إضافة أية إضافات للقهوة مثل السكر، أو الحليب، أو المبيض، تزيد السعرات الحرارية، وهذا بدوره يقلل كفاءة القهوة في حرق الدهون وإنقاص الوزن.

 للقهوة فوائد عديدة بالإضافة إلى إنقاص الوزن مثل الحماية من مرض السكري من النوع الثاني، كما تساعد في الحماية من مرض باركنسون، وتحد أيضََا من خطر الإصابة بسرطان الكبد، كما تحمي من قصور القلب، وتحتوي أيضََا على مضادات الأكسدة التي تقلل بدورها من الالتهابات.

المصادر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *