رجيم لانقاص الوزن 30 كيلو في شهر هل ينصح به الأطباء ؟ وكيف تخسر الوزن بطريقة صحية؟

كيف انحف في شهر 30 كيلو؟ عندي مناسبة قريبة وأريد الحصول على مظهر مثالي، فما هو اسرع رجيم لانقاص الوزن 30 كيلو في شهر؟

تتعدد الطرق والأنظمة الغذائية التي تساعد في خسارة الوزن، ويُمكنها أن تناسب جميع الأشخاص، كما تتوافر العديد من الحميات القاسية التي تساعد في نزول الوزن بشكل سريع. 

اسرع رجيم لانقاص الوزن 30 كيلو في شهر 

لانقاص الوزن 30 كيلو
اسرع رجيم لانقاص الوزن 30 كيلو في شهر

عند اتباع أي حمية غذائية يجب الالتزام بالمعايير الصحية التي توازن بين فقدان الوزن وصحة الجسم للحصول على أفضل النتائج.

لهذا ينصح الأطباء عند اتباع رجيم صحي بخسارة  125, كيلو جرام يوميا فقط؛ لذلك فالوصول إلى اسرع رجيم لانقاص الوزن 30 كيلو في شهر يُعد أمرا شبه مستحيل؛ إذ يعني خسارة كيلوجرام يوميا بشكل منتظم .

وبالرغم من تحذير الأطباء من هذه الأنظمة، فما زال عديد من الأشخاص يبحثون عن هذه الحميات القاسية والخطيرة، لانقاص الوزن رغم مخاطرها الصحية الكبيرة. 

ما هو اسرع رجيم لانقاص الوزن 30 كيلو في شهر ؟

تُعد هذه الأنظمة من أكثر الحميات الغذائية القاسية التي لا يُنصح باتباعها لمدى طويل؛ إذ تتوافر العديد من الحميات الصحية الأخرى التي يمكنها أن تساعد في خسارة الوزن بشكل صحي وسريع، مثل: نظام الصيام المتقطع أو الصيام المعكوس.

لذلك يُنصح باستشارة الطبيب قبل اتباع أي رجيم قاسٍ، لتجنب أضرار خسارة الوزن. 

ومن أنظمة الرجيم القاسية

الرجيم الكيميائي 

الرجيم الكيميائي هو حمية غذائية لمدة ٧ أيام  تُكرر مرة كل شهر، أو يمكنك  اتباع جدول الرجيم الكيميائي لمدة شهر كامل، وتعتمد هذه الحمية على اتباع جدول صارم مكون من ٣ وجبات يوميا بأنواع معينة من الطعام، ودون أي وجبات خفيفة بينهم. 

يتضمن الرجيم الكيميائي أنواع معينة من الطعام، مثل: الفواكه، والبيض، وخبز القمح الكامل، والطماطم.

أشارت بعض الأبحاث إلى إمكانية خسارة ٥-٦ كيلو أسبوعيا في الرجيم الكيميائي؛ إذ  يصل ما يستهلكه الشخص من  السعرات الحرارية في معظم الأيام إلى  أقل من ١٠٠٠ سعر حراري، وقد يصل في بعض الأيام إلى ٤٠٠-٥٠٠ سعرا حراريا فقط. 

دايت شراب القيقب 

يُعد دايت شراب القيقب أو ديتوكس الليمون أحد الأنظمة الغذائية القاسية جدا، التي تَعِد بخسارة مقدار كبير من الوزن في فترات قصيرة باستخدام مشروب القيقب.

يُصنع مشروب القيقب بخلط ملعقتي طعام من مشروب القيقب الطبيعي، مع ملعقتين من عصير الليمون، مع الفلفل الحار، ونصف لتر من الماء.

تتوافر طرق  مختلفة عند اتباع دايت مشروب القيقب، منها:

طريقة الديتوكس الكامل : وفيها يُعتمد على المشروب فقط دون تناول أي طعام لمدة ٧-١٤ يوم، أو متوسط ١٠ أيام فقط. 

الديتوكس المتوسط : وفيه يُستبدل الفطار أو الغداء أو كليهما بمشروب القيقب، مع تجنب تناول الحلويات، والأطعمة المصنعة، واللحوم الحمراء، والأطعمة المقلية، والخبز الأبيض، ومنتجات الألبان، والقهوة في باقي الوجبات. 

قد يُعد رجيم مشروب القيقب اسرع رجيم لانقاص الوزن 30 كيلو في شهر، لكنه يتضمن العديد من المخاطر الصحية على الجسم، لذلك يُنصح بتجنب هذا النوع من الأنظمة. 

دايت الطعام النيء 

يعتمد  نظام الطعام غير المطبوخ على أن يأكل الأشخاص أي شيء غير معالج وغير مطبوخ، كالفاكهة والخضروات، والمكسرات، والفاصوليا، والأعشاب البحرية، والمياه النقية، كما  لا يمكن تسخين أكثر من 75٪ من الطعام فوق 116 درجة مئوية.

دايت الفراولة 

بينما ينصح الأطباء وخبراء التغذية بتناول الفراولة لاحتوائها على العديد من العناصر الغذائية المهمة، مثل: فيتامين سي وحمض الفوليك، إلا أن بعض الأشخاص قد يعتمد فقط على الفراولة كمصدر غذائي، رغبةً في خسارة الوزن بشكل سريع. 

ويُعد نظام صيام الفراولة أحد الأنظمة القاسية جدا التي تسبب العديد من المخاطر الصحية، كما أنها تترك الشخص في حالة من الجوع الشديد الدائم. 

دايت عصير  الأفعى The Snake Juice Diet

يعتمد هذا النظام على الصوم  لمدة 45 ساعة عن الأكل تماما وشرب المياه فقط لتخليص الجسم  من السموم، كما يحول الجسم إلى وضع حرق الدهون نتيجة عدم استهلاك أي شيء سوى الماء وشرب عصير خاص يُدعى Snake Juice، ثم بعد ذلك تناول وجبة واحدة يوميا مليئة بالبروتين والدهون، والصوم بعد ذلك ليوم كامل.

رجيم البيض 

يهدف الرجيم إلي خسارة كميات كبيرة من الوزن، بالاعتماد على تناول البيض فقط دون باقي الأطعمة. 

هل اسرع رجيم لانقاص الوزن 30 كيلو في شهر يضر الجسم ؟

لا ينصح الأطباء وخبراء التغذية بحميات الرجيم القاسية أو بفقدان كميات كبيرة من الوزن في فترات قصيرة، كاتباع رجيم قاسي ينزل 30 كيلو في شهر بسبب أضرارها الصحية الخطيرة على الجسم.

أضرار نزول الوزن السريع

الإصابة بفقر الدم 

يتعرض الجسم للإصابة بالأنيميا وافتقاد العديد من العناصر الغذائية المهمة للجسم، مما يتسبب في الإصابة المستمرة بأعراض، مثل:

  1. الصداع.
  2. الغثيان.
  3. التعب والإرهاق.
  4. تساقط الشعر.
  5. الإمساك.

تكون الحصوات 

يتعرض ١٥-٢٥% من الأشخاص للإصابة بحصوات المرارة عند فقدان كميات كبيرة من الوزن في فترات صغيرة.

الإصابة بالجفاف

نتيجة نقص السوائل في الجسم.

نقص العناصر الغذائية 

يؤدي الإصابة بالجفاف والإمساك إلى اضطراب العناصر الغذائية في الجسم، ونقص العديد من المعادن والعناصر المهمة مثل: الكالسيوم، والبوتاسيوم، والماغنسيوم.

ماهي افضل طريقة لخسارة الوزن؟

لانقاص الوزن 30 كيلو
لانقاص الوزن 30 كيلو

ينصح الأطباء بتجنب أنظمة الرجيم القاسية، مثل اسرع رجيم لانقاص الوزن 30 كيلو في شهر، لتحقيق فوائد الرجيم الصحية، وخسارة الوزن مع عدم الإضرار بالجسم.

لذلك تعد الحميات الغذائية القائمة على الأطعمة المتوازنة قليلة السعرات الحرارية، مع الالتزام بالتمارين الرياضية هي الطريقة الأمثل، لخسارة الوزن وبناء جسم صحي.

يجب أن يكون الهدف من الرجيم الصحي: 

  1. تقليل الشهية. 
  2. تحسين معدلات الأيض في الجسم.
  3. حرق الدهون بشكل أساسي وليس مجرد خسارة الوزن. 

ويمكن تحقيق هذه الأهداف بعدة طرق، من أهمها:

منع السكريات في الطعام 

إن افضل الطرق لخسارة الوزن بشكل سريع هي منع السكريات، والتقليل من الكربوهيدرات، ويمكنك تحقيق ذلك باتباع حميات غذائية قليلة النشويات مثل الكيتو دايت

يساعد الكيتو دايت في منع الشعور بالجوع نتيجة تقليل النشويات في الطعام، و يحفز حرق الدهون في الجسم. 

تناول البروتين والخضروات 

يجب أن تحتوي الوجبة المتوازنة على أنواع الطعام المختلفة  من البروتين، والدهون، وكمية صغيرة من الكربوهيدرات المعقدة، والخضروات. 

البروتين : يساعد البروتين في بناء الجسم، وتكوين الخلايا والعضلات، كما يقلل الشعور بالجوع،  لذلك ينصح الخبراء بتناول ٥٦ جرام إلى ٩٠ جرام يوميا للشخص البالغ.  

الخضروات:  تحتوي الخضروات على العديد من العناصر الغذائية، مثل: فيتامين ك ودال، وكميات كبيرة من الألياف النباتية التي تساعد على الشعور بالامتلاء، مما  يقلل الشعور بالجوع. 

الدهون : يجب أن تحتوي الحمية الغذائية السليمة على مصدر للدهون الصحية، مثل: زيت الزيتون والأفوكادو، بغض النظر عن نوع الحمية. 

ممارسة التمارين الرياضية 

لانقاص الوزن 30 كيلو
لانقاص الوزن 30 كيلو

تساعد الرياضة على خسارة الوزن بشكل سريع، بل وبناء جسم مثالي ورياضي في نفس الوقت خالي من الترهلات، كما تساعد على تحسين الصحة الجسدية والنفسية. 

إذا كنت تبحث عن اسرع رجيم لانقاص الوزن 30 كيلو في شهر، فقد تكون ممارسة الرياضة، مثل: رفع الأثقال، مع الحمية الغذائية هي أفضل طريقة للاقتراب من الهدف المنشود.

شرب المياه 

احرص على شرب كميات كبيرة من المياه يوميا؛ إذ أشارت الدراسات أن شرب المياه قبل تناول الطعام يقلل استهلاك السعرات الحرارية في الطعام. 

مضغ الطعام ببطء 

يمكن أن يحفز مضغ الطعام السريع زيادة الوزن، لذلك يُنصح بمضغ الطعام ببطء؛ إذ يعمل ذلك  على الشعور بالامتلاء، وتحفيز هرمونات تساعد في حرق الطعام.

الخلاصة 

 ما افضل طريقة لانقاص وزنك 30 كيلو في شهر واحد وبدون عناء؟ ماهو اسرع رجيم ينزل 30 كيلو في الشهر مجرب؟

إذا كنت تتساءل عن اسرع رجيم لانقاص الوزن 30 كيلو في شهر، فالإجابة لا يوجد، حتى إن أكثر الأنظمة القاسية مع ما تتضمنه من مخاطر صحية عديدة لا تضمن خسارة هذا المقدار من الوزن في شهر.

إن أفضل طريقة لخسارة الوزن هي الاعتماد على الأنظمة الغذائية المتوازنة، وممارسة التمارين الرياضية، واستشارة طبيب التغذية لوضع أفضل خطة آمنة و سريعة لخسارة الوزن.

 المصادر 

  1. How can i lose 28 kgs in 30 days? » poundsaweek.com
  2. Maple Syrup Maple Syrup Diet
  3. How to Lose Weight Fast: 3 Simple Steps, Based on Science
  4. The most extreme diets for drastic weight loss revealed
  5. How to lose 30kg in one month
  6. How much weight can you lose in a month – and still be healthy? | Health24

دكتورة اسراء اسامة

دكتورة اسراء حاصلة على بكالوروس الطب والجراحة وكاتبة محتوى طبى,اهدف الى نشر الوعى الطبى الصحيح وتقديم معلومات طبية موثوقة يسهل استيعابها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى