تغذية

تخسيس الارداف والمؤخرة بسرعة | 3 خطوات بسيطة

Reducing the buttocks

هل سئمتِ من محاولات التنحيف التي لا تعطيكِ نتيجة مرضية؟ أو أنك تريدين تخسيس الارداف والمؤخرة بسرعة وتبحثين عن أقصر طريق للوصول لجسم ممشوق ومتناسق؟

تميل أجسام السيدات إلى تخزين الدهون حول منطقة الأرداف والمؤخرة أكثر من أجسام الرجال، لذلك نجدهم دائماً أكثر من يبحثون عن حلول مختلفة لهذه المشكلة.

يجب أن تعلمي أن أسرع وسيلة لفقدان الوزن هي المزج بين اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة. لكن لا تقلقي، فإن كنتِ لا تملكين الوقت للالتزام بكليهما، يمكنك الاكتفاء بواحدة، لكن مع التأكد من اتباعها بالطريقة الصحيحة. إليك أهم ما عليكِ فعله لتتأكدي أنك على الطريق الصحيح…

نظام غذائي لتخسيس الارداف والمؤخرة بسرعة

تنحيف الأرداف فى 5 أيام
خلطة سريحة لتنحيف الارداف

في بعض الخطوات البسيطة، يمكنك فقدان الوزن بطريقة صحية، مع الحفاظ على تناسق شكل الجسم وصحته. إليك أهم هذه الخطوات:

  • الإكثار من تناول الخضروات والفاكهة، خاصة تلك التي تحتوي على الألياف.
  • شرب الكثير من الماء.
  • استبدال الأغذية كاملة الدسم بالخالية الدسم.
  • تجنب الأطعمة المعلبة والتي تحتوي على مواد حافظة.
  • تجنب السكريات والدقيق الأبيض.

إذا قمتِ بالالتزام بهذه النصائح، سيكون ذلك أول خطوة في طريق تخسيس الارداف والمؤخرة بسرعة. فإما بالالتزام بها وحدها أو بوضعها في أحد الأنظمة التي أثبتت نجاحها الباهر في التنحيف السريع، ويمكنك الاستعانة بأخصائي التغذية أو الطبيب لمساعدتك على اختيار أفضل هذه الأنظمة لك. وإليكِ بعضها:

الصيام المتقطع

الصيام المتقطع
كيف تتجنبي خطر الصيام المتقطع؟

يعتمد رجيم الصيام المتقطع على تقسيم اليوم إلى عدد من ساعات الصيام يتراوح عادة بين 12 إلى 18 ساعة، يُسمح فيها بتناول الماء أو أي مشروبات خالية من السكر مثل الشاي والقهوة والأعشاب.

ثم في باقي اليوم، يتم تقسيم الوجبات إلى وجبتين أو ثلاثة وجبات رئيسية متكاملة صحية محسوبة السعرات لتمد الجسم بالعناصر الهامة التي يحتاجها. أثبت هذا النظام نجاحاً في تخسيس الارداف والمؤخرة بسرعة.

رجيم لو كارب

كما هو واضح من إسمه، يعتمد هذا الرجيم على تقليل تناول النشويات قدر المستطاع. مع الاعتماد بشكل أساسي في الوجبات على الخضروات والبروتين، مع نسبة قليلة من الدهون الصحية.

مع مراعاة تناول الكربوهيدرات الصحية مثل الحبوب الكاملة، والابتعاد تماماً عن الكربوهيدرات المُصنعة مثل الدقيق الأبيض والسكر.

يُعد هذا الرجيم من أنجح الأنظمة التي تحقق نتائج سريعة في تخسيس الأرداف والمؤخرة. فبعد بضعة أيام ستبدأين فوراً في ملاحظة الفرق.

تخسيس الارداف والمؤخرة بسرعة في 3 خطوات

إذا كنت تريدين تنحيف الأرداف في 5 أيام، فإليك 3 خطوات سيكون مفعولها كالسحر في تنحيف الجسم، وخاصة منطقتي الأرداف والمؤخرة.

تقليل تناول الكربوهيدرات

تُعد الكربوهيدرات من أكثر الأغذية التي تسبب السمنة، بل وقد أثبتت الأبحاث أنها أيضاً تزيد من قابلية الإصابة بأمراض مختلفة مثل السكر وارتفاع ضغط الدم، وغيرها..

لذلك فإن منع الكربوهيدرات أو تقليلها تماماً سيكون له تأثير جيد وسريع على وزنك وصحتك.

شرب الكثير من الماء

شرب الكثير من الماء لإنقاص الوزن
تنحيف المؤخرة والارداف بشرب الماء

فيمكن اعتبار الماء أنه كلمة السر، ليس فقط عند التحدث عن فقدان الوزن، لكن عندما نتحدث أيضاً عن الصحة والحيوية والنضارة. فهو هام لصحة جميع أعضاء الجسم، كما أنه هام للحفاظ على البشرة.

يحتاج الجسم إلى حوالي 8 أكواب من المياه يومياً. كما أن الحفاظ على شرب كوب أو اثنين من الماء قبل الوجبات الرئيسية سيساعدك كثيراً على الشعور بالامتلاء، وبالتالي يقلل كمية الطعام التي تتناولها.

ممارسة الرياضة

لا تقلقي، فلا يعني هذا أنه عليكِ أن تتفرغي لمدة معينة يومياً للذهاب للجيم. يكفي فقط أن تحاولي زيادة معدل الحركة، مثل المشي يومياً أو استخدام السلم بدلاَ من المصعد. فإن ذلك له فوائد عديدة، مثل الحفاظ على الكتلة العضلية للجسم، ونشاطه وحيويته. بالإضافة إلى رفع معدل الحرق، والحفاظ على فقدان الوزن بشكل صحي والوصول لجسم مشدود ووزن مثالي بسهولة.

بعد أن علمتِ أهم 3 خطوات يمكنكِ اتباعها لتخسيس الارداف والمؤخرة بسرعة، هناك بعض الأشياء الأخرى التي قد تساعدك في تحقيق هدفك..

تمارين تخسيس الارداف والمؤخرة بسرعة

إن ممارسة الرياضة بشكل عام يساعدك على فقدان الوزن والحفاظ على جسم خفيف صحي متناسق، وعادة ما يُنصح بالمواظبة على ممارسة الرياضة 3 مرات أسبوعياً على الأقل.

هناك بعض الرياضات والتمارين التي تعمل على تنحيف الأرداف والمؤخرة بشكل خاص، ومنها:

ركوب العجلة

ركوب العجل يساهم في التخلص من الوزن
ركوب العجل لتخسيس المؤخرة والأرداف

فإن ركوب العجلة من أفضل رياضات تخسيس الارداف والمؤخرة بسرعة، فهو يركز بشكل خاص على حركة عضلات الفخذ، وبالتالي يساعد على حرق الدهون في هذه المنطقة وتقوية العضلات فيها.

السباحة

تعمل السباحة على تقوية عضلات الأرداف والمؤخرة بسبب حركة الأرجل الدائمة تحت الماء، فبالإضافة إلى أنها رياضة ممتعة، إلا أنها أيضاً من أفضل الرياضات التي تعمل على شد الجسم والحفاظ على تناسقه.

الجري

يمكن ممارسة الجري على جهاز الجري في الجيم أو في البيت أو بالجري في أي مكان مناسب. ويُرَكز الجري على حركة عضلات الأرداف والمؤخرة. كما أثبتت بعض الأبحاث أن المشي ساعتين يوميا بدون رجيم قد يكون له نفس تأثير الجري.

فاختاري ما يناسبك من هذه الرياضات، ويمكنك دائماً الاستعانة بمدرب ليساعدك على اختيار أفضل نوع رياضة لجسمك حسب وقتك ووزنك.

خلطة لتنحيف الارداف والمؤخرة سريعا

فبالإضافة إلى الأنظمة الغذائية وتمارين تخسيس الارداف والمؤخرة بسرعة، يمكنك تحسين النتائج التي تراها عن طريق استخدام بعض هذه الخلطات:

الزبادي بالليمون

يحتوي الزبادي على البروبايوتيك وهي بكتيريا نافعة مفيدة في تنظيم الهضم وتهدئة القولون، كما أن الليمون يحتوي على مضادات الأكسدة التي ترفع معدل الحرق.

تساعد هذه الخلطة على تقليل الشعور بالجوع على مدار اليوم، كما أن تناولها بدلاً من العشاء قبل النوم يقلل من السعرات التي تتناولينها، ولذلك يمكن اعتبارها أفضل خلطة لتنحيف الارداف والمؤخرة سريعا.

البقدونس والكرفس

سلطة البقدونس
السلطات الخضراء لتخسيس المؤخرة والارداف

فوائد مغلي البقدونس للتنحيف عديدة، وإضافة الكرفس له يزيد من هذه الفائدة. فإن هذا المشروب يحتوي على الكثير من الفيتامينات ومضادات الأكسدة، كما أنه يساعد على التخلص من الماء الزائد في الجسم، وهي خطوة هامة لتخسيس الارداف والمؤخرة بسرعة.

يُفضل تناول مغلي البقدونس والكرفس على الريق قبل الإفطار بنصف ساعة، ويمكن تناوله خلال اليوم قبل الوجبات الرئيسية.

وإن كنت لا تفضلين طعم المشروب، سيساعدك كثيراً إضافة بعض أوراق البقدونس والكرفس إلى طبق السلطة أو إلى طعامك اليومي.

الخلاصة

هناك العديد من الطرق الناجحة لتخسيس الارداف والمؤخرة بسرعة، فمنها الالتزام بنظام غذائي صحي متكامل قليل السعرات، مثل:

  • الصيام المتقطع.
  • رجيم لو كارب.

ويمكنك إضافة بعض الخلطات التي ستساعدك كثيراً مثل الزبادي بالليمون والبقدونس مع الكرفس.

كما أن ممارسة التمارين الرياضية يساعد أيضاً على الوصول للقوام الذي تحلمين به بسرعة، ومن أهم الرياضات التي تعمل على تنحيف الأرداف والمؤخرة:

  • ركوب العجلة.
  • السباحة.
  • الجري.

فهناك العديد من النصائح التي ستفيدك، اختاري منها الأسهل والأنسب لك لتحصلي على فقدان الوزن والقوام الممشوق الذي تسعين إليه.

المصادر

How to Lose Inner Thigh Fat: Can You Reduce It with Exercise?

What Foods Should You Eat If You Want to Reduce Hip and Thigh Fat? | livestrong

How to Get Smaller Thighs: 10 Ways to Tone Up

How to lose leg fat: Exercises and other methods

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى