تغذية

تنحيف الأرداف فى 5 أيام | أهم المشروبات وأنظمة الريجيم لتنحيف الأرداف

هل تريدين تنحيف الأرداف فى 5 أيام؟ هل هذا ممكن؟ يمكنك حقاً تحقيق فرق في مدة بسيطة باتباع بعض الخطوات. فهناك عدة أشياء يمكنها مساعدتك منها: مشروبات زيادة الحرق وأنظمة الرجيم المختلفة والتمارين.

وفي هذا المقال سنناقش أهم ما يمكنك فعله لتحقيق هدفك بسرعة وسهولة.

هل يمكن تنحيف الأرداف فى 5 أيام؟

يختلف رد فعل كل جسم عن الآخر تبعاً لعدة عوامل، منها السن والوزن. كما عليكِ أن تعلمي أن الأرداف هي جزء من الجسم، فبفقدان الوزن عموماً بالتأكيد ستنحف الأرداف.

عند اتباع نظام غذائي صحي، أول ما تلاحظينه هو الفرق في شكل الجسم، فيصبح قوام الجسم مشدوداً وممشوقاً أكثر. واحذري من اتباع أنظمة الرجيم القاسي دون الاستعانة بالطبيب حتى لا تسببين الضرر لجسمك وصحتك.

يُعد المعدل الطبيعي لنزول الوزن الصحي هو فقدان نصف كيلو إلى كيلو في الأسبوع. لذلك حاولي الالتزام بهذه النسبة حتى تحافظين على صحة جسمك وحيويته أثناء تحقيقك لهدف تنحيف الأرداف.

إليك أهم الأشياء التي ستساعدك على تنحيف الأرداف بشكل خاص.

مشروبات تنحيف الأرداف فى 5 أيام

إذا كنت تبحثين عن أفضل خلطة لتنحيف الارداف والمؤخرة سريعا فعليكِ تجربة هذه المشروبات:

عصير الليمون

مشروب لتخسيس دهون البطن
مشروف للتخلص من دهون البطن بسرعة

يُعد عصير الليمون من أفضل المشروبات التي تساعد على فقدان الوزن، وخاصة إذا تم تناوله يومياً في الصباح قبل الفطور بنصف ساعة، ويمكن تحليته بإضافة ملعقة صغيرة من العسل، والتي بدورها تمد الجسم بالدهون الصحية التي يحتاجها.

كما يمكنك إضافة عصير الليمون أو شرائح الليمون للمياه التي تشربينها على مدار اليوم، حتى يكون لديك مشروب ديتوكس مفيد للصحة ولفقدان الوزن.

الشاي الأخضر

فوائد الشاي الأخضر على الريق عديدة، فبالإضافة إلى احتوائه على مضادات الأكسدة التي ترفع المناعة والكافيين الذي يعطي الجسم الطاقة والحيوية، إلا أن الشاي الأخضر أيضاً يساعد في رفع معدل الحرق.

الجنزبيل

يمكن تناول الجنزبيل كتوابل على الأطعمة المختلفة أو تناوله كمشروب، فقد ثبت أن المواظبة على شرب شاي الجنزبيل تساعد على تقليل الشهية ورفع معدل الحرق. مما يساعد على فقدان الوزن وخاصة من منطقة البطن والأرداف.

الماء

فإن شرب كمية كافية من الماء يومياً تُعد من أهم نصائح تنحيف الأرداف فى 5 أيام. ويُنصح بتناول حوالي 8 أكواب من الماء على مدار اليوم وخاصة قبل الوجبات الرئيسية.

فإن تناول كوب أو اثنين من الماء قبل الأكل يساعد على تقليل الشهية والوصول للشبع أسرع، وبالتالي تقليل كمية الطعام التي تتناولها. لذلك فهو يساعد كثيراً على فقدان الوزن وتنحيف منطقة البطن والأرداف.

وصفات صحية يومية
وصفة مفيدة ي رجيم اللوكارب

أنظمة غذائية لتنحيف الأرداف فى 5 أيام

هناك عدد من أنظمة الرجيم التي تساعد على فقدان الوزن بسرعة، وخلال بضعة أيام يمكنك رؤية النتائج بنفسك، إليك أهم هذه الأنظمة:

رجيم لو كارب

يعتمد هذا النظام على تقليل تناول الكربوهيدرات أو النشويات قدر المستطاع واستبدالها بالبروتين والخضروات وبعض الدهون الصحية. أثبت نظام اللو كارب نجاحه في التخسيس السريع للبطن والأرداف.

كما عليك أيضاً الحرص على حساب السعرات حتى تحصلين على أفضل نتيجة. ويمكنك الاستعانة بأخصائي تغذية حتى يساعدك في الوصول لأفضل جدول رجيم لو كارب.

الصيام المتقطع

يعتمد رجيم الصيام المتقطع على تحديد عدد ساعات من الصيام يومياً، تتراوح عادة بين 12 إلى 18 ساعة. يمكن خلالها تناول المشروبات الخالية من السعرات فقط، مثل:

  • الشاي.
  • القهوة.
  • الأعشاب.
  • الماء.

ثم في باقي اليوم، يتم تناول وجبتين رئيسيتين مع وجبة أو اثنين خفيفتين. عليكِ الحرص على أن تكون هذه الوجبات متكاملة حتى تحتوي على العناصر التي يحتاجها جسمك للحصول على فقدان وزن صحي وسريع.

كما يجب منع السكريات أو الأطعمة المعلبة والجاهزة والمشروبات ذات السعرات المرتفعة حتى لا تبطيء عملية التخسيس. لذلك، فإن كنت تبحثين عن تنحيف الأرداف فى 5 أيام، إذن عليكِ بتجربة الصيام المتقطع.

الرجيم الكيميائي

يعد الرجيم الكيميائي من أنظمة الرجيم القاسي، لكن باتباعه تحت الإشراف الطبي ستحصلين على القوام الممشوق الذي تسعين له في سرعة وسهولة.

يعتمد هذا الرجيم بشكل كبير على منع تماماً العديد من الأطعمة عالية السعرات والغير مفيدة مثل: السكريات، الدقيق الأبيض، الدهون، وحتى الفواكه عالية السكر.

ويتم الاعتماد بشكل أساسي على تناول الكربوهيدرات الصحية والخصروات والفواكه قليلة السعرات مثل التفاح والبرتقال والفراولة. كما يمكن أيضاً تجربة الرجيم الكيميائي مع الصيام المتقطع.

تمارين رياضية للتخسيس
تنحيف الارداف بسرعة

تمارين تنحيف الأرداف فى 5 أيام

بالإضافة إلى اتباع نظام غذائي صحي للتنحيف، يمكنك المواظبة على بعض التمارين التي تساعد على شد وتقوية عضلات الأرداف، والتي ستساعدك كثيراً على تنحيف الأرداف بسرعة. فإن ممارسة الرياضة عموماً ترفع معدل الحرق وتزيد من تأثير أي رجيم تتبعيه.

ليس معنى ذلك أنه يجب عليكِ أن تتفرغي للذهاب للجيم يومياً، لكن هناك نصائح وتمارين يمكنك جعلها جزء من روتينك اليومي، حتى تحصلين على فوائد الرياضة دون الشعور بالضغط.

إليك أهم هذه النصائح:

استخدام السلم

يساعد استخدام السلم على تقوية عضلات الفخذ، لذلك فإن طلوع ونزول السلم يساعد على شد منطقة الأرداف. حاولي دائماً استبدال المصعد بالسلالم حتى يساعدك على فقدان الوزن بسهولة والحصول على أرداف مشدودة.

ركوب العجل

سواء كان لديك جهاز العجلة الرياضي أو كنت تستطيعين ركوب العجلة في الحديقة أو النادي، فإن حركة التبديل تركز على تقوية عضلات الرجل عموماً، كما أنها أيضاً تساعد في رفع معدل الحرق، لذلك يُعد ركوب العجل من أفضل طرق تنحيف الأرداف فى 5 أيام.

السكوات (تمرين القرفصاء)

تنحيف الارداف بسرعة
تمارين رياضية تساعد على تنحيف الأرداف

السكوات أو تمارين القرفصاء، كما يُطلق عليها تُعد من أفضل تمارين شد وتقوية عضلات الفخذ والأرداف. فيمكنك القيام بها في أي وقت.

يُنصح بالبدء بعمل 20 تمرين مرتين يومياً. حتى تلاحظين الفرق سريعاً. كما يجب الاستعانة بمدرب أو مشاهدة الفيديوهات لتستطيعي معرفة الطريقة الصحيحة للقيام بتمرين القرفصاء وحتى لا تسببين الضرر لركبتيك.

المشي والجري

يُعد المشي من التمارين التي تركز على تنحيف الأرداف. حاولي أن تجعلي المشي جزء من روتينك اليومي، إن كنت ستقضين بعض المشاوير بالمشي بدلاً من ركوب السيارة أو بالمشي على التريد ميل أو جهاز المشي في المنزل.

كما أن الجري أيضاً له تأثير جيد، ليس فقط على تنحيف الأرداف، بل وعلى صحة القلب والجسم عموماً.

لذلك فإن جعل المشي أو الجري من عاداتك اليومية سيجعلك تلاحظين الفرق في شكل جسمك وخاصة منطقة البطن والأرداف.

الخلاصة

هل يمكن تنحيف الأرداف فى 5 أيام؟ سؤال يراود الكثيرات.. لا يمكنننا الجزم بالمدة التي يحتاجها جسمك للوصول للقوام الذي تسعين له. لكن هناك عدة طرق يمكنك أن تضمني بها استجابة جسمك السريعة، وملاحظة الفرق عليه في مدة بسيطة.

فهناك مشروبات ترفع معدل الحرق مثل الماء، والشاي الأخضر، والجنزبيل. كما أن هناك أنظمة رجيم قاسي يمكنها مساعدتك على فقدان الوزن بسرعة كالصيام المتقطع والرجيم الكيميائي واللوكارب.

بالإضافة إلى التمارين المختلفة التي تركز على منطقة الأرداف مثل تاجري والمشي والسكوات وغيرها..

عليكِ المواظبة على ما يناسبك من المشروبات والأنظمة والرياضات حتى تستطيعين الوصول لفقدان الوزن السريع لمنطقة الأرداف.

المصادر

The 8 Best Weight Loss Drinks

How to Get Smaller Thighs: 10 Ways to Tone Up

How to Lose Leg Fat: Exercise Ideas, Calorie Intake, and More

16 Ways To Lose Thigh Fat And Strengthen Your Legs, According To Experts

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى