ما هو رجيم الكيتو

رجيم الكيتو كم ينزل في الأسبوع ؟ وأسباب عدم نزول الوزن في الكيتو

قبل أن تبدأ باتباع نظام الكيتو، يجب أن تبحث عن كل المعلومات التي تحتاج أن تعرفها عن الدايت الكيتوني، وهل يناسبك؟ كما يجب أن تعرف رجيم الكيتو كم ينزل؟ حتى تعلم ماذا تتوقع عند اتباعه.

يُعد فقدان الوزن من أكثر المشكلات شيوعا الآن بين الشباب والكبار، بل وحتى الأطفال، فتظل تبحث عن أفضل رجيم يناسب جسمك، وقد تحتار بسبب الأنظمة المختلفة والعديدة التي ظهرت مؤخرا، لذلك يمكنك الاستعانة بأخصائي تغذية لمساعدتك.

رجيم الكيتو كم ينزل؟

رجيم الكيتو كم ينزل

يختلف رد فعل الجسم عند فقدان الوزن في الدايت من شخص لآخر، فهو يعتمد على عدة عوامل، مثل:

وغيرها من عوامل مختلفة قد تؤثر على سرعة فقدان الوزن؛ لذلك قد يطلب منك الطبيب عمل تحاليل معينة قبل بدء النظام.

ما هو الكيتو دايت؟

يعتمد دايت الكيتو على تناول كمية قليلة من الكاربوهيدرات والبروتين، والاعتماد في الغذاء بشكل أساسي على الدهون الصحية. تقول عديد من الأبحاث أن الكيتو دايت له فوائد عدة، منها:

  • فقدان الوزن.
  • تحسين الصحة.
  • الوقاية من بعض الأمراض، مثل: السكري والسرطان وغيرهم.

بينما قد يكون له بعض الأضرار التي قد تحدث بسبب تناول كمية كبيرة من الدهون، خاصةً الدهون المشبعة التي قد تسبب بعض الأمراض، مثل: أمراض القلب؛ لذلك يُنصح بألا تزيد نسبة الدهون المشبعة التي تتناولها يومياً عن 7% من مجموع الأطعمة التي تتناولها، كما يُفضل استشارة الطبيب والمتابعة المستمرة معه طوال فترة الانتظام على رجيم الكيتو.

رجيم كيتو كم كيلو ينزل

قبل اتباع الدايت الكيتوني يتساءل كثيرون رجيم الكيتو كم ينزل؟ أو متى تظهر نتائج الكيتو دايت؟ فالإجابة قد تختلف من شخص لآخر، لكن يمكنك معرفة متوسط الوزن الذي يمكنك فقدانه مع الالتزام بنظام الكيتو.

رجيم الكيتو كم ينزل في الأسبوع

عادةً، ما ستلاحظ نزول سريع في الوزن، خاصةً في أول أسبوع من اتباع نظام الكيتو، لكن فقدان هذا الوزن يكون بسبب تخلص الجسم من المياه المخزنة فيه؛ لذلك سيكون هذا النزول مصحوبا عادةً بعدة أعراض، منها:

  • كثرة دخول الحمام للتبول.
  • زيادة الشعور بالعطش.

فيمكنك فقدان من كيلوجرام إلى 5 كيلوجرامات من الماء في أول أسبوع حسب وزن جسمك وحالته. لكن من الصعب قول أنك ستبدأ بحرق الدهون أو التخلص من الدهون الزائدة في هذه الفترة.

بعد مرور أول أسبوع، عادةً ما يسبب الكيتو نزول 1 إلى 1.5 كيلوجراما في الأسبوع، ويُعد هذا هو الحد الآمن للنزول في الوزن؛ حتى لا تضر جسمك.

الكيتو دايت كم ينزل بالشهر؟

بعد مرور أول أسبوع، وبعد تخلص الجسم من المياه الزائدة، سيبدأ بعد ذلك في حرق الدهون وفقدان الوزن الزائد من الجسم. إذا استمريت في الالتزام بنظام الكيتو يمكنك فقدان حوالي 5 كيلوجرامات من الدهون في الشهر، وقد يزيد هذا الرقم إلى 7 كيلوجرامات أو يقل عن 5 كيلوجرامات اعتمادا على بعض العوامل، مثل:

  • الجدية والالتزام بالدايت.
  • عدم تناول الكثير من الكربوهيدرات أو البروتين.
  • حساب السعرات.

فإن حساب السعرات، حتى لو بالتقريب هو شيء مهم للغاية، فمن دون حساب سعراتك قد لا يحقق النظام الغذائي الغرض المطلوب منه، بل إنه حتى قد يجعلك تزيد في الوزن إذا كنت تتناول كميات كبيرة من الأطعمة المسموحة في الكيتو.

متى تظهر نتائج الكيتو دايت؟

بعد 3 شهور من الالتزام برجيم الكيتو يمكنك ملاحظة تغير شكل جسمك ونزول وزنك بشكل ملحوظ، غالبا في هذه المدة يُفقد حوالي 15 كيلوجراما من وزنك الزائد، قد يزيد ذلك أو يقل قليلا حسب طبيعة جسمك.

بعد هذه الثلاثة أشهر قد تجد نفسك في فترة ثبات الوزن، لكن عليك ألا تتوقف إن لم تكن وصلت لوزنك المطلوب بعد، فلن تدوم فترة ثبات الوزن طويلا، وستجد جسمك بدأ في النزول مرة أخرى. إليك بعض الأسباب التي قد يرجع ذلك لها.

أسباب عدم نزول الوزن في الكيتو

هناك العديد من اسباب ثبات الوزن مع الدايت، أهمها أنه بعد فقدانك لبعض الوزن يتغير معدل الحرق لجسمك وقد يقل قليلا؛ لذا ستصبح كمية السعرات التي كنت تتناولها منذ بداية الدايت أكثر مما يحتاجه جسمك. عليك مراعاة ذلك وأنت تضع خطتك للأغذية الصحية التي ستتناولها، كما أن هناك بعض الخطوات التي قد تساعدك في علاج ثبات الوزن، منها:

  • شرب الماء.
  • تناول كمية كبيرة من الخضروات.
  • ممارسة الرياضة.
  • تقليل الملح في الطعام.
  • تناول كثير من الألياف.

فقبل أن تتساءل رجيم الكيتو كم ينزل؟ عليك التأكد من اتباعه بشكل صحيح، كما يمكنك الاستعانة بأخصائي تغذية أو طبيب لمساعدتك في ذلك.

جدول نظام الكيتو

رجيم الكيتو كم ينزل

 إليك بعض أمثلة الغذاء الصحي التي يمكنك تناولها في 3 أيام من نظام الكيتو:

اليوم الأول

الإفطار: بيض بالزبدة مع الجبنة والخضروات.

الغذاء: قطعة من الدجاج المشوي بصوص الكريمة مع البروكلي والخضروات السوتيه.

العشاء: سلطة خضراء مع قطع الجبنة.

اليوم الثاني

الإفطار: بيض أومليت بالمشروم.

الغذاء: كوسة باللحم المفروم والجبن مع الخضروات.

العشاء: الأفوكادو مع التونة.

اليوم الثالث

الإفطار: البانكيك الصحي مع التوت والكريمة الطبيعية.

الغذاء: سلطة سيزر مع الدجاج.

العشاء: زبادي كامل الدسم مع الكورن فليكس الصحي.

تجارب البنات مع رجيم الكيتوني

رجيم الكيتو كم ينزل

هناك عديد من التجارب الناجحة في النظام الكيتوني، لكن بشرط الالتزام بالنظام والأطعمة الصحية المسموحة والبعد عن الغذاء غير الصحي، مثل: السكر والدقيق الأبيض، إذا التزمت بهذه النصائح، يمكنك تحقيق نتيجة جيدة جدا والوصول لوزنك المثالي في فترة قليلة.

تقول إحداهن: “رجيم الكيتو في أسبوع تجربتي كانت رائعة؛ إذ فقدت حوالي 5 كيلوجرامات بعد بداية النظام بأسبوع، ثم استمر نزول الوزن حتى فقدت حوالي 21 كيلو من وزني بالالتزام بنظام الكيتو، فأنا لا أحب أن أسميه حمية غذائية، لأنه أصبح نظامي الجديد الذي أعيش به حياتي”.

الخلاصة

إن كنت تتبع نظام الكيتو لفقدان الوزن بجدية والتزام، فستكون الإجابة على سؤال “رجيم الكيتو كم ينزل؟” سهلة للغاية، ففي أول أسبوع يكون النزول سريعا لأن الجسم يفقد الماء الزائد أولا، فيمكنك فقد من 2 إلى 5 كيلو، ثم بعد الأسبوع الأول يبدأ فقدان الدهون، وحينها تتراوح نسبة نزول الوزن في الأسبوع بين 1 إلى 1.5 كيلو في الأسبوع، وهو الحد الآمن لفقدان الوزن.

عليك مراقبة أكلك دائما وحساب سعراتك، ولا تقلق إذا ثبت وزنك قليلا، فمع قليل من الاستمرار والمواظبة والإرادة ستحقق نتائج مذهلة، وستصل لوزنك المثالي في وقت قياسي.

المصادر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

دليل الوصول إلى الوزن المثالي باتباع النصائح والأرقام الطبية.

أحصل عليه مجانًا من الصحة أونلاين  

لقد اشتركت بنجاح في قائمتنا البريدية.

محاولات اشتراك كثيرة جدًا لعنوان البريد الإلكتروني هذا.