رجيم 500 سعرة حرارية كم ينزل .. وما هي مميزاته ومخاطر اتباعه؟

هل تبحث عن رجيم قاسي لتفقد بعض الوزن الزائد بسرعة؟ هل وصلت لوزن ثابت تحاول أن تكسره منذ فترة ولم تنجح؟ أم ستبدأ في الدايت لأول مرة وتريد نظام يشجعك لرؤية نتائج سريعة حتى يدفعك للمواظبة والاستمرار في رحلة فقدان الوزن؟ إذا علمت رجيم 500 سعرة حرارية كم ينزل؛ ستشعر أنك قد تتحمل صعوبة هذا الدايت قليلا حتى تحصل على نتائجه المبهرة.

رجيم 500 سعرة حرارية كم ينزل؟

رجيم 500 سعرة حرارية كم ينزل

إذا قمت بحساب سعراتك اليومية، وكنت حذرا ألا تتناول أكثر من 500 سعر يوميا، سيدخل جسمك في حالة نقص شديد للسعرات التي يحتاجها؛ وبالتالي سيبدأ في حرق الدهون المخزنة في الجسم واستخدامها كمصدر للطاقة.

لا يمكن الاستمرار على رجيم 500 سعر حراري لمدة تزيد عن بضعة أيام بسبب خطورته الشديدة على المدى الطويل.

فإن كنت تتسائل رجيم 500 سعرة حرارية كم ينزل، فإن الإجابة قد تختلف حسب وزنك ومدى استجابة جسمك للرجيم، لكن أثبتت التجارب أنه يمكنك فقدان من 3 إلى 5 كيلو في 5 أيام تقريبا، ولا تحاول الاستمرار على هذا النظام لمدة أطول من ذلك.

كما يجب أن تتبع هذا النظام بعد استشارة الطبيب والمتابعة المستمرة طوال فترة اتباع الدايت.

متى يمكن اتباع رجيم 500 سعر حراري؟

هناك بعض الحالات التي يُنصح فيها باتباع رجيم 500 سعر يوميا، منها:

  • قبل إجراء بعض الجراحات.
  • عند البحث عن رجيم لتحريك ثبات الوزن.
  • إذا أردت أن تبدأ الرجيم بفقدان بعض الكيلوات بسرعة؛ حتى تتشجع لاستكمال فقدان الوزن.

ولكن احرص ألا تقم باتباع هذا الرجيم إلا تحت الإشراف الطبي.

مخاطر اتباع رجيم 500 سعر حراري في اليوم

عندما تسمع عن رجيم 500 سعرة حرارية كم ينزل، ستشعر أنك تريد تجربته في الحال، إلا أنه يجب الحذر؛ لأن هذا الرجيم قد يكون له مخاطر إذا اتُبع في حالات معينة أو بطريقة غير صحيحة.

لا يمكن اتباع رجيم 500 سعر في الحالات التالية:

  • الإصابة بمرض السكري.
  • التعرض لاضطرابات في مستوى السكر في الدم.
  • الحمل والرضاعة.
  • الإصابة بالأنيميا أو سوء التغذية.
  • الأطفال والمراهقين.
  • الذين يعانون من مشاكل في الخصوبة أو يخططون للإنجاب قريبا.

فإن اتباع الرجيم في هذه الحالات قد يشكل خطورة على صحة الشخص، وقد يسبب له مشاكل صحية أو مضاعفات. لذلك يجب استشارة الطبيب قبل اتباع الرجيم حتى يتأكد أنك تتبع رجيم صحي وآمن.

كيف يمكنني اتباع رجيم 500 سعر حراري في اليوم؟

هناك الكثير من الأنظمة التي يمكنك اتباعها مع رجيم 500 سعرا، لكن كلما كان النظام الذي تتبعه يحتوي على الأكل الصحي، سيحصل جسمك على العناصر التي يحتاجها، كما أن تناول اكلات صحيه للدايت يساعد في تقليل الجوع واستقرار مستويات السكر في الدم، كما أنه سيساعدك على رؤية نتائج أفضل للدايت.

نظام رجيم 2:5

يُعد نظام 2 إلى 5 من أشهر طرق اتباع رجيم 500 سعر حراري، إذ إنك تتبع نظام الصيام المتقطع طوال الأسبوع مع تحديد السعرات اليومية التي تتناولها إلى 2000 سعر حراري لمدة 5 أيام، ثم الاكتفاء بتناول 500 سعر حراري في اليومين الباقيين من الأسبوع.

بالرغم من أن هذا النظام أثبت نجاحه في بعض التجارب، إلا أن نتائج خسارة الوزن بهذه الطريقة لا تختلف كثيرا عن نتائج رجيم تحديد السعرات يوميا.

وقال عديد من الأطباء أن أفضل نظام لتحديد السعرات هو أن ترى عدد السعرات التي تناسب الوزن المراد، ويمكنك البدء بها أو تقليل سعراتك اليومية بالتدريج حتى تصل لها، بدلا من أن تُعرض جسمك للجوع الشديد ونقص السعرات الذي قد يضر على المدى البعيد.

الصيام المتقطع مع رجيم 500 سعرة حرارية كم ينزل

رجيم 500 سعرة حرارية كم ينزل

يساوي كل كيلو يُراد إنزاله حوالي 3500 سعرا حراريا، فإذا أردت أن تفقد كيلو في الأسبوع يجب أن يكون مجموع السعرات التي تنقصها من أكلك 3500 سعر أسبوعيا، فإذا زادت السعرات التي تقللها زاد معدل فقدان الوزن، لذلك فيمكنك فقدان 3 إلى 5 كيلو تقريبا في الأسبوع باتباع الصيام المتقطع مع رجيم 500 سعر حراري.

حرق 500 سعرة حرارية كم ينزل؟

كما ذكرنا أن حرق 3500 سعرة حرارية تساعدك على فقدان كيلو من وزنك الزائد، وهذا هو المجموع الذي ستصل له مع حرق 500 سعر يوميا لمدة أسبوع، وبذلك يمكنك خسارة كيلو أسبوعيا.

وهذا هو المعدل الصحي لنزول الوزن الذي ينصح به الأطباء، ويمكنك اتباعه لفترات طويلة دون قلق، كما يمكنك تحسين النتائج بتناول الغذاء الصحي وتجنب الغذاء غير الصحي الذي يجعل نتائج الدايت أبطأ، كما أنه يؤثر على صحتك واستجابة جسمك للدايت.

تجربتي مع رجيم 500 سعرة

عندما علمت رجيم 500 سعرة حرارية كم ينزل، قررت أن أجربه ووضعت جدول للدايت مع أخصائي التغذية الذي نصحني ألا أستمر على هذا الدايت أكثر من 5 أيام متتالية، ثم يمكن تكراره بعد شهر. كانت النتائج مُرضية، وفقدت 4 كيلو في أسبوع، لكنه رجيم مرهق وكنت كثيرا ما أشعر بالخمول والتعب أثناء اتباعه. بعد أن اتبعته لمدة 5 أيام عدت إلى اتباع حمية غذائية أخرى لباقي الشهر لكنها تتطلب إنقاص 500 إلى 1000 سعرا فقط من سعراتي اليومية، مع تناول الأغذية الصحية والبعد عن السكريات. وكانت هذه التجربة ناجحة وذات نتائج رائعة، ولاحظت تغير شكل جسمي وتحسن صحتي ومستوى نشاطي بشكل كبير خلال هذا الشهر.

نموذج أكل 500 سعرة حرارية في اليوم

*** ******************************************* ******************************************* ******************************************* ***** المنتج يتم شحنه من السعوديه

عليك دائما اختيار جدول رجيم يناسبك حتى لا تشعر بالملل أو الصعوبة أثناء اتباعه، ويمكنك الاستعانة بالطبيب أو أخصائي التغذية ليساعدك في عمل جدول مناسب لك.

أثناء الالتزام بتناول 500 سعر يوميا، يمكنك إما تناول وجبتين كبيرتين، أو تقسيم السعرات على 3 وجبات صغيرة.

إليك نموذج جدول أكل 500 سعرة حرارية يوميا:

  • الإفطار: 2 بيضة مسلوقة + شاي أو قهوة.
  • الغذاء: سمك مشوي + طبق كبير من السلطة الخضراء.
  • العشاء: زبادي خالي الدسم.

أو إن كنت ستتبعه مع الصيام المتقطع، فيمكنك الاكتفاء بوجبتين.

  • الإفطار: دجاج مشوي + فاصوليا سوتيه.
  • العشاء: بيضة مسلوقة + قطعة جبن قريش + سلطة.

وإليك بعض الأكلات قليلة السعرات التي قد تساعدك أثناء اتباع الدايت:

  • اللحوم الحمراء.
  • الخضروات.
  • الأسماك.
  • الشوربة.
  • البيض.

الخلاصة

عديد من الناس يتسائلون رجيم 500 سعرة حرارية كم ينزل، لكن يجب أن تعلم دائما أن الحفاظ على الصحة أهم من نزول الوزن بسرعة، قد يساعدك هذا الرجيم على نزول 3 إلى 5 كيلو في الأسبوع.

عليك التأكد من استشارة الطبيب أو أخصائي التغذية قبل اتباع الرجيم، كما يجب المتابعة المستمرة معه حتى يتابع استجابة جسمك أو ظهور أي أعراض جانبية للدايت، وتغيير الدايت إذا رأى حالتك تحتاج لذلك.

المصادر

عن د.سلمى مختار

شاهد أيضاً

تجارب رجيم السعرات الحرارية 1200 | وجدول رجيم 1200 سعر حراري..

على الرغم من وجود العديد من أنواع الرجيم الحديثة، إلا أن طريقة حساب السعرات الحرارية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *