افضل مشروب يسمن في اسبوع.. 4 مشروبات سحرية

افضل مشروب يسمن في اسبوع

ما هو افضل مشروب يسمن في اسبوع؟ وكيف أوصل للوزن المثالي في وقت قصير؟ وهل مكملات البروتين تصلح لي ويمكن استخدامها دون استشارة الطبيب؟

هذا السؤال طرحته عليّ صديقتي التي أقترب زفافها وهي تعاني من النحافة واستشارت الطبيب ولم تجد سبب مرضي لهذه النحافة. وتحتاج إلى حل سريع وفعال لاكتساب الوزن في اسرع وقت دون اي اضرار او اثار جانبية..

هذه ليست مشكلتها فقط. فالعديد من الأشخاص أصبحوا يبحثون عن وسائل سهلة لأكتساب الوزن في المنزل وبمشروبات ساخنة لزيادة الوزن للرجال أو النساء.

مثلما تبدو السمنة عبء على أكتاف البعض، فإن هناك آخرين يعانون النحافة الشديدة ويريدون معرفة مشروبات طبيعية لزيادة الوزن في اسبوع بشكل صحي.

لذلك سنذكر لك في هذا المقال افضل مشروب يسمن في اسبوع من الصيدلية أو مشروب في المنزل..

اقرأ أيضاً:

9 وصفات غذائية لعلاج النحافة بسرعة في المنزل

هل يمكن علاج النحافة للرجال بالاعشاب؟ 13 عشبة للنحافة

افضل مشروب يسمن في اسبوع من الصيدلية

افضل مشروب يسمن في اسبوع من الصيدلية
افضل مشروب يسمن في اسبوع من الصيدلية

لا يريد الجميع أن يبقى نحيفاً مبتعداً عن الأكل والمشروبات. ومثلما يوجد أشخاص تزداد أوزانهم بسبب شمّ رائحة البطاطس المقلية، فهناك كثيرون قاموا بعدة تجارب لتزداد أوزانهم بضعة كيلوجرامات فقط.

تتنوع منتجات الصيدلية التي تساهم في زيادة الوزن بين حبوب ومكملات غذائية وفاتح شهية و مخفوقات البروتين.

تُعد مكملات البروتين هي افضل مشروب يسمن في اسبوع ويساعد على زيادة الوزن بسرعة. تُباع مكملات البروتين ف الصيدليات في شكل مسحوق أو بودر.

البروتين هو المكون الأساسي في بناء الأنسجة العضلية والذي يتم الاعتماد عليه بشكل كبير لزيادة الوزن بشكل صحي. فكلما كان مكمل البروتين عالي الجودة كلما ازداد تعزيزه لزيادة الوزن من خلال تزويد جسمك بمكونات البناء التي يحتاجها للنمو.

يمكن أن تكون مكملات البروتين، مثل: مخفوقات البروتين. وهي طريقة فعالة بشكل خاص لمن يريد زيادة استهلاك البروتين، لأنه لا يتلقى ما يكفي من العناصر الغذائية من خلال نظامه الغذائي.

يمكن تحضيرها في شكل مشروب عن طريق إضافة الحليب ثم تناولها. 

إحذر! فهذه المكملات يجب أن تؤخذ تحت إشراف الطبيب حتى تتجنب أثارها الجانبية وأضرارها المحتملة، فإن مثل هذه المنتجات يجب أن تتناوله بكميات معينة ولفترة محددة. حتى لا يعتاد عليها الجسم وتضرك.

إذا كنت من الأشخاص الذين يحبون امتلاك أجسام متناسقة العضلات فستكون هذه المكملات الوسيلة الأسهل لك.

تحتاج المكملات أن تخضع لتدريب رياضي أو تدريب جيم، لكي تظهر نتائجها بسرعة. ليس المكملات فقط، بل إن أي طريقة تستخدم لزيادة الوزن تحتاج أن تدعمها بالتمارين الرياضية.

اقرأ أيضاً:

كل ما يجب معرفته عن النحافة و 4 أسباب مهمة

مشروب لزيادة الوزن في اسبوع

مشروب لزيادة الوزن في اسبوع
مشروب لزيادة الوزن في اسبوع

بالرغم من أن الأسبوع فترة قصيرة جداً، إلا إنه من الممكن أن يزيد وزنك خلال اسبوع واحد فقط! إذا فما هو افضل مشروب يسمن في اسبوع؟

  • اللبن “الحليب” كامل الدسم

مهما تكاثرت المشروبات وزادت فاعليتها، فإن اللبن “الحليب” يبقى على قمة الهرم. فهو افضل مشروب يسمن في اسبوع طبيعي دون الخوف وجود آثار جانبية كثيرة تُهدد صحتك.

لذلك يعتبره الكثير أداة تساهم في بناء العضلات وزيادة الوزن. وذلك لأنه يوفر لك الكمية المناسبة من البروتينات والكربوهيدرات والدهون، كما أنه يُعد من أفضل المصادر للحصول على الكالسيوم والفيتامينات الأساسية الأخرى والأملاح المعدنية التي يحتاجها جسمك يوميًا.

لذلك فهو اختياراً ممتازاً وحل مناسب لمشكلة النحافة لمن يحاولون بجد إضافة كتلة عضلية إلى أجسامهم، فهو يزود الشخص بكل من بروتين مصل اللبن والكازين.

  • عصائر مغذية

كثيراً ما تثبت المشروبات المصنوعة منزليًا دائمًا أنها الأفضل. مما يجعل بإمكانك استخدامها كـ مكمل غذائي لذيذ ومغذي وطريقة سريعة لاكتساب بعض الوزن أيضاً.

يمكنك جعل العصير الخاص بك عالي في قيمته الغذائية عن طريق التحكم في محتوياته،كما أن إضافة العصائر إلى كوب من الحليب أو حليب الصويا سيساعدك أكثر. بعض أنواع العصائر المناسبة مثل: مخفوق الفانيليا والتوت، مخفوق توت الفانيليا، مخفوق التفاح بالكراميل، مخفوق الشوكولاتة بالبندق، سوبر جرين شيك، مخفوق البندق بالشوكولاتة والموز..

  • الأفوكادو

يُمثل الأفوكادو الفاكهة رقم 1 لزيادة الوزن والحصول على جسم مثالي. وهو افضل مشروب يسمن في اسبوع، وذلك لأنه من الفواكه المليئة بالسعرات الحرارية، علاوة على ذلك فهو يمتلك مذاق شهي خاص. يمكنك استخدامه كـ عصير من خلال خلطه مع كوب من الحليب وملعقتين من العسل الأبيض. أو قم بتناوله صحيحاً سيكون جيد أيضاً. 

  • الزبادي اليوناني

من المعروف أنه يتم إنتاج الزبادي من خلال الحليب وهو منتج غني بالبروبيوتيك. خاصةً الزبادي اليوناني فهو أكثر سمكًا من الزبادي العادي، كما إنه أعلى في كمية البروتين الموجودة فيه. 

لذلك فإن اختيار الزبادي اليوناني لزيادة الوزن هو قرار مناسب، لأنه من المنتجات مرتفعة السعرات الحرارية والتي يُمكن أن تساعدك بشكل كبير في اكتساب الوزن بشكل أسرع. 

  • المشروبات الساخنة

بعض المشروبات الساخنة يلعب دور مهم في زيادة الوزن وزيادة معدل نمو الجسم وبناء الكتلة العضلية. في أغلب الأحيان تستخدم لمشروبات الساخنة لحرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد. لكن هناك أيضاً بعض المشروبات يمكن أن نضيفها ضمن افضل مشروب يسمن في اسبوع. على سبيل المثال: الحلبة باللبن والشوفان باللبن والقمح باللبن “البليلة” وغيرهم من المشروبات التي تساعد على اكتساب وزن اضافي.

اقرأ أيضاً:

مشكلة النحافة وعلاجها في 8 خطوات بسيطة

هل تعتبر النحافة مرض أم عرَض؟

مشروب نيوترن لزيادة الوزن

مشروب نيوترن لزيادة الوزن
مشروب نيوترن لزيادة الوزن

هل مشروب نيوترن هو افضل مشروب يسمن في اسبوع؟ نيوتريني درينك ” nutrini drink” هو مشروب أو تركيبة يُمكنهاأن تساعد الأشخاص البالغين فوق سن12 علر زيادة الوزن بشكل صحي، وذلك لِما فيه من محتوى عالي من البروتين. هناك أيضاً تركيبة صُنعت خصيصاً للأطفال وهي “Nutridrink Junior” الغنية بالبروتين، وهي تساعد الأطفال تحت سن الـ12 سنة على الوصول إلى وزن مناسب وصحي.

لكنه غير مناسب تماماُ للأطفال أصغر من سنة، لذلك تجنب استعماله معهم.

الجرعة اليومية لهذا المشروب هي 150 جرام يُمكن تقسيمها على ثلاث مرات يومياً وهذا يوفر 630 سعر حراري. لكن قد تكون بحاجة إلى كمية أقل أو أكثر.

لذلك سوف يساعدك الطبيب في تحديد الكمية المناسبة لك يومياً حسب حالتك الصحية والعمرية، خاصةً إن كنت تعاني أيٍ من الأمراض المزمنة أو المشاكل الصحية.

هو تركيب سهلة التحضير. أحضر كوب من الماء الفاتر أو الماء الدافئ وضع كيس 50 جرام على هذا الكوب، ثم قم بالتقليب جيداً حتى يصبح مشروب.

يحتوي كل 100 مل من هذا المشروب على 201 كيلو كالوري وبروتين 9.1 جرام ودهون 10.0 جرام وكربوهيدرات 18.5 جرام، كما إنه يحتوي على مجموعة من الفيتامينات المهمة مثل: فيتامين أ، فيتامين د، فيتامين هـ، فيتامين ك ، فيتامين ج 20، فيتامين ب 1، فيتامين ب، فيتامين ب 6 0.82. بالإضافة إلى حمض الفوليك وحمض البانتوثنيك، فيتامين ب 12 0.82، البيوتين، الكولين، كالسيوم، فوسفور، حديد، يود ، نحاس وغيرهم من العناصر الأساسية والضرورية لبناء الجسم.

اقرأ أيضاً:

ما هي اسباب النحافة عند البنات

الأسئلة الشائعة 

ما هو اسرع مشروب لزيادة الوزن؟

المشروبات التي تزيد الوزن كثيرة، لكن لا يُمكنك الحصول على جميعها، فمنها الغالي والرخيص ومنها المتاح والنادر. لكن يبقى اللبن كامل الدسم على رأس المشروبات، لذلك يمكنك إضافة أي من الفواكه إلى كوب من الحليب، لتصنع وجبة خفيفة غنية بالسعرات الحرارية.

مشروبات لزيادة الوزن لمن يعانون من النحافة؟

قبل تناول مشروبات لزيادة الوزن، يجب زيارة الطبيب، لمعرفة السبب وراء خسارة الوزن والنحافة. فإن الطبيب سوف يساعدك على الحصول على العلاج المناسب والحل الأنسب مع صحتك. بخلاف ذلك، فإنه يوجد مشروبات تزيد الوزن بسرعة منها: الأفوكادو بالعسل، اللبن بالبلح، الحلبة باللبن وغيرهم.

ماذا اكل قبل النوم لزيادة الوزن؟

يبتعد أغلب الناس عن تناول الطعام قبل النوم، لكن إن كنت تبحث عن زيادة الوزن فإن أهم شيء أن تأكل قبل النوم. فعلى سبيل المثال تتناول: مكعب جبن قريش أو ساندوتش متوسط من زبدة الفول السوداني معكوب حليب أو تناول الزبادي اليوناني بالتوت أو ثلاث بيضات مسلوقة.

كيف أزيد وزني 10 كيلو في أسبوع؟

لا يُمكن زيادة الوزن 10 كيلو في أسبوع بشكل صحي. لكن هناك بعض النصائح التي قد تساعدك على اكتساب الوزن. أولها هو الحصول على وجبات خفيفة بين الوجبات الرئيسية، مثل: الموز باللبن -الحليب-، زبادي كامل الدسم، شوفان مع الفواكه وغيرهم من الوجبات الخفيفة الدسمة التي تحتوي على سعرات حرارية عالية والتي تمثل افضل مشروب يسمن في اسبوع.

اقرأ ايضاً:

4 طرق مختلفة لعلاج النحافة الشديدة.. والتخلص منها نهائياً

الخلاصة 

افضل مشروب يسمن في اسبوع هو الحليب كامل الدسم مشروب طبيعي ذات قيمة غذائية عالية. وهذا لما يحتويه من عناصر غذائية وسعرات حرارية كثيرة. 

بالإضافة إلى بعض المشروبات الأخرى مثل الأفوكادو والزبادي اليوناني ومخفوق الفانيليا والتوت، مخفوق توت الفانيليا، مخفوق التفاح بالكراميل، مخفوق الشوكولاتة بالبندق، سوبر جرين شيك، مخفوق البندق بالشوكولاتة والموز وغيرهم..

يوجد أيضاً مشروب نيوترن. هذا المشروب الذي أثبت فاعليته لدى كثيرون، إنه افضل مشروب يسمن في اسبوع من الصيدلية. لكن يجب تناوله تحت إشراف الطبيب، لتجنب الأثار الجانبية وتحديد مدى توافقه مع حالتك الصحية.

هذا المشروب يصلح للسن الأكبر من 12سنة ومنه مشروب Nutridrink Junior للأطفال تحت سن 12. لكنه أيضا ممنوع على الرضع تحت سن سنة.

يُعد افضل مشروب يسمن في اسبوع من الصيدلية هو مكملات البروتين التي يعتمد عليها بشكل أساسي من قبل كمال الاجسام ومن يريدون بناء كتلة عضلية مثالية. 

فهو يحتوي على المغذيات الضرورية لنمو الجسم.

يتم تناول المكملات من خلال خفقها بـ الحليب لتكوين مشروب متجانس. تحتاج هذه المكملات إلى استشارة الطبيب والمتابعة معه، لتجنب الأضرار والآثار الجانبية. 

ممارسة الرياضة بشكل مستمر أمر أساسي وضروري، يساعد على بناء جسمك بشكل مثالي وتوزيع الكتلة العضلية.

اقرأ ايضاً:

أفضل 10 مشروبات لعلاج النحافة بسرعة

المصادر

How To Gain 10 Kg Weight In 1 Week

Nutridrink Adult High protein formula that helps adult >12 yr to gain wt healthily.

Nutrinidrink for weight gain

20 Safe Ways to Gain Weight Quickly In a Week | Decathlon

Protein shakes for weight gain

Weight gain shakes and supplements for men

12 Best Supplements to Gain Weight

Best Weight Gain Pills: Does Weight Gain Pills work?

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى