فيتامين e للرجال لانجاب الذكور

فيتامين e للرجال لانجاب الذكور | فوائد فيتامين E للرجال

أنا متزوج منذ  نحو 10 سنوات، رُزقت بثلاث بنات، وأتمنى على الله أن يرزقني بولد، قرأت على بعض الصفحات والمواقع أهمية فيتامين e للرجال لانجاب الذكور، وأنْ قد يُساعد بدوره في إنجاب الذكور بدلََا من الإناث، فهل هذا صحيح؟ 

يشغل نوع الجنين حيزََا كبيرََا من تفكير الآباء والأمهات في بعض المجتمعات والثقافات، مما يدفع بعضهم للبحث عن بعض أنواع الفيتامينات والأغذية التي يظنون أنها قد تُساعد على إنجاب الذكور، فهل هذا حقيقي أم مجرد خرافات واهية؟

فيتامين e للرجال لانجاب الذكور

فيتامين e للرجال لانجاب الذكور

قبل معرفة هل فيتامين e فعَّال لإنجاب الذكور بدلََا من الإناث، يجب معرفة كيف يتم تحديد جنس الجنين… 

يعتمد تحديد جنس الجنين على الكروموسومات الجنسية التي يحملها الحيوان المنوي والبويضة كلاهما، اللذان يتحدان لتكوين البويضة الملقحة التي تنغرس في جدار الرحم وتنمو لتكون الجنين.

تحمل دائمََا البويضة والتي مصدرها مبيض الأم كروموسوم من النوع X، بينما الحيوان المنوي الذي مصدره خصية الرجل قد يحمل الكروموسوم X  أو الكروموسوم y.

وبناءََا على ما سبق، فإن الحيوان المنوي هو المسئول عن تحديد نوع الجنين ولا دخل للمرأة في ذلك، وهو الأمر الذي لا يعلمه الكثيرون خاصةََ مع انخفاض المستوى الثقافي والتعليمي، ويظنون أن بعض السيدات لا يُنجبن إلا الإناث وأن هذا قد يُعيب هؤلاء السيدات!

والآن يأتي السؤال .. هل يُمكن استخدام فيتامين e للرجال لانجاب الذكور بدلََا من الإناث؟

مكمل غذائي يوفر هذا المكمل المضاد للأكسدة فيتامين هـ . الذي يساعد علي تحسين وظائف الجسم كما انه مفيد جدا للخصوبة

هل فيتامين e يساعد على الحمل بولد

هل يُمكن أن يتحكم الرجل في نوع الجنين عن طريق تناول بعض الفيتامينات أو الأغذية؟ 

لا تُوجد أي دراسات تُثبت أن استخدام فيتامين e للرجال لانجاب الذكور فعَّال فعلََا، إذ أن تناول البعض لفيتامين e  ليس له أي علاقة بتحديد نوع الجنين، وإنجاب الذكور دون الإناث.

فيتامين e له العديد من الفوائد الصحية، وكذلك يُحسن من القدرة الجنسية، ويُساعد على الإنجاب وفقا لبعض الدراسات، ولكنه يساعد على إنجاب الذكور والإناث على حدٍ سواء، ولا يزيد من فرص إنجاب جنس معين على حساب الآخر.

فوائد فيتامين e للجنس

يُعد فيتامين e من الفيتامينات المضادة للأكسدة، التي تحمل العديد من الفوائد لجسم الإنسان، وقد تفيد في زيادة القدرة على الإنجاب وفقََا للعديد من الدراسات.

يلعب فيتامين e دورََا هامََا في زيادة الخصوبة في الرجال، وذلك عن طريق حماية وتقوية الحيوانات المنوية، وزيادة مقاومتها، مما يزيد من قدرتها على تخصيب البويضات وحدوث الحمل.

كما أن لفيتامين e دورََا في تحسين الدورة الدموية، مما يُساعد على الحصول على انتصاب أقوى، ويدوم لفترة أطول أيضًا، مما يزيد من القدرة الجنسية للرجال، ويساعد على حدوث الحمل.

يُمكن الإستفادة من فيتامين e في تحسين جودة الحيوانات المنوية، ولكن لا يُمكن الاعتماد على فيتامين e للرجال لانجاب الذكور دون الإناث، فهو يُساعد بدوره على زيادة الخصوبة للرجال وليس له أي علاقة بنوع الجنين.

فوائد فيتامين E للرجال

بجانب فوائد فيتامين e للقدرة الجنسية للرجال وزيادة الخصوبة، فإن له بعض الفوائد الأخرى التي قد يستفيد منها الرجال عند تناول كميات مناسبة من فيتامين e كجزء من الغذاء.

أكدت بعض الأبحاث أن فيتامين e قد يساعد في تأخير تطور أعراض بعض الأمراض العصبية مثل مرض الزهايمر، وكذلك يساعد على تقليل أعراض بعض أمراض الكبد مثل مرض الكبد الدهني. 

كذلك فإن من الفوائد المعروفة لفيتامين e، دوره في تقليل تجاعيد الجلد، حيث أنه يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة، والتي تلعب دورََا فعالََا في تقليل تجاعيد البشرة، مما يجعله مكونََا رئيسيََا في العديد من مستحضرات العناية بالبشرة.

أثبتت بعض الدراسات كذلك أن فيتامين e قد يلعب دورََا مهمََا في سرعة التئام الجروح، وتقليل أثرها على الجلد، كما يعمل على تقليل حب الشباب في الرجال، ويقلل من الندوب التي قد تنتج إثر حب الشباب، وذلك نظرََا لعمله كمضاد للأكسدة مما يُساعد على حماية البشرة من بعض المواد الضارة.

حبوب البوتاسيوم لإنجاب الذكور

وكما أن البعض يعتقد أنه يمكن الاستفادة من فيتامين e للرجال لانجاب الذكور، فإن البعض الآخر يعتقد أنه يمكن الاستفادة من حبوب البوتاسيوم لإنجاب الذكور، وهو بالطبع اعتقاد خاطئ تمامََا أيضًا.

يُعد البوتاسيوم من العناصر المهمة للجسم، والتي تساعد على :

  • التحكم بمستوى ضغط الدم في الجسم.
  • التحكم بمستوى الماء والأملاح في الجسم.
  • انقباض العضلات بشكل سليم.
  • التوصيل العصبي بشكل سليم.
  • انضباط معدل ضربات القلب وعدم حدوث الاضطرابات.

إنَّ تناول كميات مناسبة من البوتاسيوم كجزء من النظام الغذائي يُحسن بدوره من جميع وظائف الجسم، وبالتالي يُحسن من الحالة الصحية والنفسية للرجال، ولكن ليس له علاقة بجنس الجنين من قريب أو من بعيد، ولا يمكن تناول حبوب البوتاسيوم لإنجاب الذكور.

اكلات للرجل لإنجاب الذكور

فيتامين e للرجال لانجاب الذكور

بجانب المعتقدات الخاطئة بأن بعض الفيتامينات والأملاح يُمكن الاستفادة منها لإنجاب ذكورٍ بدلََا من الإناث مثل: فيتامين e للرجال لانجاب الذكور، وحبوب البوتاسيوم لإنجاب الذكور؛ فإن البعض الاخر يعتقد أن هناك بعض الأطعمة التي يمكن تناولها للرجال لزيادة فرصة إنجاب الذكور.

من أنواع الأطعمة التي يظُن البعض أنها قد تساعد على إنجاب الذكور:

  • سمك التونة.
  • الموز.
  • الميرمية.
  • العسل.
  • النشويات.
  • الحبوب الكاملة.
  • عيش الغراب.
  • الفواكه الحمضية.

ولكن لم تثبت الدراسات والتجارب العملية أن لهذه الأطعمة دورََا فعالََا في زيادة احتمالية إنجاب الذكور بدلََا من الإناث، غير أن معظمها أغذية صحية تساعد على تحسين القدرة الإنجابية وزيادة معدلات الخصوبة بشكل عام دون أي تأثير على يُذكر على تحديد جنس الجنين.

من الأطعمة التي قد تلعب دورََا في تحسين القدرة الإنجابية بشكل عام:

  • الأطعمة الغنية بفيتامين e.

من الأطعمة الغنية بفيتامين e الأوراق الخضراء كالسبانخ، والبروكلي، وبعض أنواع المكسرات، والحبوب.

  • البصل والثوم.

يُعدان من الأطعمة التي تساعد على تحسين الدورة الدموية، وزيادة سيولة الدم، ومن ثَمَّ زيادة قوة الانتصاب لدى الرجال.

  • الموز.

يُعد من الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم، والذي يساعد بدوره على ضبط مستوى ضغط الدم، وتحسين وظائف العضلات، وانتظام ضربات القلب.

  • الأطعمة الحارة والفلفل.

تُساعد الأطعمة الحارة في تقليل الالتهاب ومقاومة ارتفاع ضغط الدم، وتحسين الدورة الدموية، مما يُساعد على وصول الدم لأعضاء الجسم المختلفة، وبالتالي زيادة قوة الانتصاب.

تساعد بعض الأطعمة الغنية بالأوميجا 3 كالتونة، والسلمون، وزيت الزيتون على تحسين الدورة الدموية في الجسم.

نصائح للرجل للانجاب

لا توجد نصائح لإنجاب الذكور خصوصََا، ولكن يمكن اتباع بعض النصائح والإرشادات لزيادة خصوبة الرجال والقدرة الجنسية بصفة عامة، ومنها:

  • تناول الأطعمة التي تساعد على تحسين الدورة الدموية، وزيادة نشاط الحيوانات المنوية.
  • ممارسة الرياضة بشكل منتظم.
  • البعد عن القلق والتوتر الذي قد يؤثر على الصحة النفسية والجنسية للرجل.
  • الإقلاع عن السجائر وعدم شرب الكحوليات.

الخلاصة

لا يُمكن الاستفادة من فيتامين e للرجال لإنجاب الذكور بدلََا من الإناث، ولكنه من الفيتامينات المفيدة للصحة الجنسية، إذ يحتوي على مضادات الأكسدة، ويزيد من نشاط الحيوانات المنوية.

أثبتت الدراسات أن جنس الجنين ليس له علاقة بأنواع الأطعمة، أو المكملات الغذائية، التي يتناولها الرجل أو المرأة، وأنَّ من يُروج لأي نوع من الأطعمة أو الأعشاب بعينه، بأنه يُساعد على إنجاب الذكور، يتلاعب في حقيقة أمره بعواطف الآباء والأمهات دون أي سندٍ علمي حقيقي.

المصادر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

دليل الوصول إلى الوزن المثالي باتباع النصائح والأرقام الطبية.

أحصل عليه مجانًا من الصحة أونلاين  

لقد اشتركت بنجاح في قائمتنا البريدية.

محاولات اشتراك كثيرة جدًا لعنوان البريد الإلكتروني هذا.