تغذية

كيف انحف بدون رجيم : الأسرار الـ 9 التي لم يخبرك أحد بها

 

إذا كنت تسأل هل يمكن أن انحف بدون رجيم، يمكننا القول بالتأكيد، تستطيع أن تخسر الوزن بسرعة، بلا نظام غذائي تقليدي ممل، أو حتى ممارسات رياضية شاقة.

 

إذا كيف يمكنني أن انحف بدون رجيم ؟ في هذا المقال سوف نرشدك إلى الطريق المستقيم في تخسيس الوزن بدون الحاجة إلى رجيم شاق، أو عمليات جراحية خطيرة.

 

بالطبع لا يمكننا أن نقول أنه يمكنك خسارة الوزن بدون رجيم بعد اسبوع او اثنين، لكننا متأكدون أن هذا الدليل سيكون مفيدا لك في رحلتك للنحافة.

كيف انحف بدون رجيم

كيف انحف بدون رجيم؟ يمكن أن تساعدك تغيرات بسيطة في عاداتك اليومية ونمط حياتك من أجل أن تنحف بدون دايت شاق، إليك النصائح الـ 10 التي أثبتت جدواها علميا عند الباحثين عن “كيف انحف بدون رجيم” سوف تساعدك هذه النصائح حتما في خسارة وزنك الزائد بدون تعب أو مشقة.

1 – تناول المزيد من البروتين

هل تعجبت من هذا!…..على أي حال كيف يمكن أن انحف بدون رجيم مع تناول مزيد من البروتين، لقد قال David Stache، خبير التغذية.

 

“إن تناول المزيد من البروتين في الوجبات والوجبات الخفيفة يمكن أن يُرضي الجوع لفترة أطول من الوقت ، حيث يستغرق هضمه وقتًا أطول ، مما يجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول.”

 

ليس هذا فحسب، لقد أكدت دراسة أجرتها جامعة هارفارد للصحة العامة، وكانت النتائج تقول نفس الشيء تقريبا، هذا مذهل، الأن يمكنك أكل المزيد من الطعام وزيادة وقت الشبع لديك/مما يساعدك على تخسيس الوزن بدون رجيم.

 

هذا على عكس الأطعمة المليئة بالكربوهيدرات أو الدهون على خلاف ما هو شائع، أثبتت دراسات أخرى قد أجريت في عام 2006، على أن تناول نسبة بروتين كافية يمكن أن يساعد على تقليل هرمون الجوع في الجسم، مما يساعدك على تخسيس وزنك بدون رجيم.

 

على الجانب الآخر، إن كنت تمارس التمارين الرياضية ولو بشيء قليل، فإن تناول المزيد من البروتين يصبح أكثر أهمية و إلحاحا، يقول الخبراء “يمنح البروتين أيضًا عضلاتك ما تحتاجه للتعافي بعد التمرين ، مما يعني أنك مستعد للعودة إلى صالة الألعاب الرياضية أو ممارسة الرياضة في وقت أقرب”

 

حسنا … الجانب المشرق أنه يمكنك الأن العثور على المزيد من البروتين أكثر من أي وقت مضى، لماذا….لأنه الآن متواجد في كل مكان حولنا تقريبا، يمكنك تناول 20 جراما من الحليب مع مستويات سكر منخفضة، لكن انتبه، لا تخفض السكر كثيرا حتى لا يشعر جسدك وكأنك تحرمهم ما طاب ولذ.

 

يضيف أحد الخبراء أيضا “في حين أن الأغلبية العظمى تتجه إلى اتباع نظام غذائي صارم وممارسات شاقة من أجل إنقاص الوزن، يمكن فعل ذلك بسهولة أكبر صحي أكثر فاعلية”

 

أنا أعرف لسان حالك الأن “رائع! إذا يمكنني ان انحف بدون رجيم وأيضا بشكل صحي، ليس هذا فحسب، بل أيضا الأكثر فاعلية، هذا حقا رائع!”

 

لا اريد افساد فرحتك، لكن انتظر لترى النصيحة الثانية، لكن إليك قائمة ببعض المأكولات المليئة بالبروتين قبل أن ننتقل إلى المرحلة التالية من الخطة.

أطعمة مليئة بالبروتين

أطعمة غنية بالبروتين
أطعمة غنية بالبروتين
  • اللحوم
  • البقوليات والفول
  • المكسرات
  • الحليب
  • الأسماك
  • البروكلي
  • الجوافة

2 – ابتعد عن المأكولات السكرية

إذا كنت تريد فعلا انقاص الوزن بدون رجيم،أو تمارين رياضية، فإن أفضل ما تقوم به فعلا هو تقليل الأطعمة السكرية قدر الإمكان، هذا هو الجانب المظلم من الخطة، في حالة أن البروتين يجعلك تنحف بشكل أفضل، فإن السكر لا يفعل عكس ذلك تماما.

كما يقول ديفيد ، “يمكن أن يكون تقليل تناول السكر وممارسة الرياضة 4-5 مرات في الأسبوع وإدخال المزيد من البروتين طرقًا فعالة للمساعدة في إنقاص الوزن”.

 

لكن الأن نضيف إلى سؤال كيف انحف بدون رجيم سؤال آخر، وهو كيف يمكنني التوقف عن تناول الأطعمة السكرية، هناك طريقة مؤكدة تعمل دائمة في تقليل الأطعمة السكرية،وهو ببساطة عدم شرائها في تسوقك الإسبوعي.

 

أثبتت دراسة تم إجراؤها عام 2016، أن أولئك الناس الذين لديهم نسبة كبيرة من الأطعمة السكرية، غالبا ما يزنون وزنا أعلى من أولئك الذين لا يمتلكون من السكريات إلا طبق الفاكهه المتواجد في الثلاجة. 

 

لكن مرة أخرى،انتبه عن التخلي التام عن السكريات،هناك دراسات تقول أيضا أن التخلي البارد عن السكريات لن يجدي نفعا، وقد أكدت على هذا دراسة أجرتها جامعة برينستون،حيث قالت فيها “أن التخلي الخاطئ عن المشروبات السكرية قادرا على إنتاج تغيرات فسيولوجية وعصبية فى جسم الإنسان تشبه تماما تعاطي المخدرات،لذلك عليك أن تعرف جيدا كيفية التخلي عن السكريات ببطئ واستبدالها بالأطعمة الصحية”.

3 – تناول الأطعمة الغنية بالألياف

على نفس نهج الطعام الغني بالبروتين، لقد أثبتت الأطعمة الغنية بالألياف أنها تساعد على الشعور بالبعد لفترة أطول وقهر الجوع الساحق.

كيف انحف بدون رجيم : الأسرار الـ 9 التي لم يخبرك أحد بها لتخسيس الوزن بدون رجيم
كيف انحف بدون رجيم : الأسرار الـ 9 التي لم يخبرك أحد بها لتخسيس الوزن بدون رجيم

يعد الشوفان أحد أكثر الأطعمة الغنية بالألياف شيوعا، وقد أجريت دراسة عليه سابقا، أثبتت الدراسة أن تضمين الشوفان في وجبة الإفطار على سبيل المثال يساعد على إطلاق هرمونات الشبع التي تحفز إفراز الببتيدات التي تساهم في تنظيم الشهية. سواء تم تناوله كجزء من الوجبة أو تم تضمينه كمستخلص ، وجدت الدراسة أن الشوفان له تأثير إيجابي للغاية على تقليل الشهية على مدى بضع ساعات.

 

يمكنك الآن استبدال الخبز العادي بالخبز المشبع،والذي يوجد به الشوفان كأحد أعواده الأساسية، أليس هذا رائعا، يمكنني أن أكل خبزا كما اريد وفي نفس الوقت انحف بدون رجيم، لذلك عندما سألتني كيف انحف بدون رجيم، قلت لكان الأمر أسهل مما تظن.

وإلى جانب قدرتها على المساعدة في تحسين الهضم، فقد ثبت أن الألياف تقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية والسكري من النوع 2 وسرطان الأمعاء.

 

تشمل الأطعمة التي تحتوي عادةً على نسبة عالية من الألياف ما يلي:

 

  • فاصوليا
  • عدس
  • الفشار
  • التوت
  • أفوكادو
  • كل الحبوب
  • تفاح
  • فاكهة مجففة
  • بطاطا
  • المكسرات

 

تظهر بعض الدراسات أيضًا أن نوعًا معينًا من الألياف، يسمى الألياف اللزجة، مفيد لأولئك الذين يحاولون إنقاص الوزن، أظهرت إحدى الدراسات ، التي نُشرت في المجلة الأمريكية لكلية التغذية ، أنها لا تزيد من الشعور بالشبع فحسب ، بل تقلل من تناول الطعام في الساعات التي تليها.

4 – طهي المزيد من الوجبات في المنزل

تشير الدراسات من جامعة جونز هوبكنز إلى أن أولئك الذين يطبخون في المنزل غالبًا ما يتبعون نظامًا غذائيًا صحيًا بشكل عام. يشير البحث إلى أن هذا يرجع إلى أن وجبات المطاعم تميل إلى احتواء كميات أعلى من الصوديوم والدهون المشبعة وسعرات حرارية أكثر من الطعام الذي تطبخه في المنزل.

 

يقول حسين عبده، المدير السريري والصيدلي المشرف في مديسين دايركت، إنه بالإضافة إلى ذلك، من المرجح أن يستخدم الطهي المنزلي مكونات طازجة ويمنح الناس فرصة لدمج المزيد من الخضروات والمكونات الطبيعية في نظامهم الغذائي.

 

يقوم الشخص بتقليب القدر بعد طهي وجبة مطبوخة في المنزل، وهي إحدى طرق التي تجيب عن كيف انحف بدون رجيم أو تمارين رياضية

 

“هذا يمنع الكثير من الدهون المتحولة والمواد الحافظة والمكونات غير الصحية الأخرى الموجودة في الأطعمة المصنعة” ، كما يقول. “الاستمتاع بوجبة قمت بطهيها من الصفر يمكن أن يجعلك تشعر أيضًا بالإنجاز، يمكن أن يعزز ذلك صحتك العقلية ويشجعك على ممارسة الرياضة بشكل متكرر أيضًا، وهي واحدة من أكثر الطرق وضوحًا لفقدان الوزن “.

5 – إصلاح جدول نومك

الحياة اليومية مليئة بالاضطرابات والمشاكل الذهنية والبدنية على مدار اليوم، من السهل معرفة سبب معاناة البعض منا من نقص خطير في النوم، ولكن إذا كنت تتطلع إلى إنقاص الوزن بدون اتباع نظام غذائي أو ممارسة الرياضة، فيجب أن يكون تعلم كيفية تعديل جدول نومك أولوية قصوى.

جدول نومك

يقول حسين: “إن الهدف من الاستمتاع بنوم أكثر جودة هو طريقة واقعية ومفيدة لفقدان الوزن وتجنب زيادة الوزن”. “اقترحت الأبحاث وجود صلة بين قلة النوم وزيادة الوزن لدى الأشخاص من جميع الأعمار، قد يكون هذا بسبب مدة النوم التي تؤثر على مستويات هرمون الجريلين واللبتين، هذه هي الهرمونات التي تنظم الجوع، إذا شعرت بالتعب، فأنت أيضًا أقل عرضة لممارسة الرياضة، مما قد يساهم في زيادة الوزن “.

 

ويقترح أن تحديد موعد ثابت للنوم والاستيقاظ يمكن أن يساعد الناس على العودة إلى عادات أكثر صحة، هذا لأنه يعيد الجسم إلى روتين الشعور بالتعب والاستيقاظ في نفس الوقت كل يوم.

 

“يتيح لك ذلك الاستمتاع بنوم أطول وأفضل جودة كل ليلة، مما يساعد في الحفاظ على توازن هرمونات الجوع.”

 

ويضيف: “ليس هذا فقط، ستكون أكثر ميلًا إلى ممارسة الرياضة بانتظام لأنك ستمتلك الطاقة للقيام بذلك”

 

6 – إجراء استبدالات الطعام الذكية

تقول أخصائية التغذية المسجلة كيت ديلمار مورغان، إن استبدالات الطعام الذكية هي طريقة سهلة لدمج طريقة صحية لتناول الطعام في حياتك اليومية على المدى الطويل.

 

وفقًا لما تم وضعه لمعهد التغذية المثلى ، تتضمن اقتراحات كيت استبدال البطاطس المهروسة الكلاسيكية بالخضروات الجذرية المهروسة والبيتزا العادية ببيتزا القرنبيط.

 

تقول: “إذا كانت البطاطس المهروسة هي طعامك المفضل، فقد يكون الوقت قد حان لإعادة التفكير”. تحتوي البطاطس على مؤشر نسبة السكر في الدم مرتفع (GI)، لا سيما عندما تُهرس، مما يعني أنها تفرز السكر بسرعة، هذا يمكن أن يسبب ارتفاع سريع في نسبة السكر في الدم. ثم الانهيار اللاحق، مما يجعلك تشعر بالنعاس وعدم الإنتاجية، استبدال البطاطس المهروسة المفضلة لديك بخيار مؤشر جلايسيمي منخفض مصنوع من البطاطا الحلوة أو الكرفس أو الجزر أو السويدي يمكن أن يوفر تغذية أكبر، ويساعد على استقرار نسبة السكر في الدم، سيعطيك هذا أيضًا مجموعة متنوعة من الخضروات في نظامك الغذائي ويزودك بمجموعة أكبر من العناصر الغذائية وطاقة أكثر اتساقًا “.

 

بالإضافة إلى كونها مفيدة لفقدان الوزن ، “تعد البطاطا الحلوة والجزر مصدرًا ممتازًا للبيتا كاروتين. هذا أحد مضادات الأكسدة التي يحولها الجسم إلى فيتامين A لدعم صحة الجلد و المناعة والصحة والرؤية “.

 

وعندما يتعلق الأمر بتبديل البيتزا المفضلة لديك، فإن الذهاب إلى القاعدة القائمة على الخضار لن يكون سيئًا كما قد تعتقد.

 

لا يوجد سبب يمنعك من إضافة جميع أنواع الجبن المفضلة لديك وغيرها من الإضافات! تقول كيت إن اختيار قاعدة القرنبيط يساعد في تقليل تناول دقيق القمح الأبيض، وهذا بدوره يمكن أن يكون خيارًا منخفض الكربوهيدرات.

 

وتقول: “يحتوي القرنبيط، وهو أحد الخضراوات الصليبية، على الكثير من الألياف وفيتامين سي وسيزيد من تناول الخضروات بشكل عام لديك”.

 

تشمل الاقتراحات الأخرى استبدال كريب البطاطس الخاص بك برقائق الكالي، واستبدال المشروبات الكحولية والمشروبات الغازية بالكومبوتشا واستبدال الأرز الأبيض بالكينوا.

 

“يعد الكينوا أحد أفضل بدلاء الأرز الأبيض، حيث أن الأرز الأبيض، يحتوى على الكثير من المؤشر الجلايسيمي، ويمكن تقديمه وتناوله مع الكاري أو الفلفل الحار. في حين أن الطهي قد يستغرق وقتًا أطول قليلاً، إلا أنه مصدر كامل للبروتين – يحتوي على جميع الأحماض الأمينية الأساسية التسعة – ومليء بالألياف والفيتامينات والمعادن “، كما تقول كيت.

 

يمكنك أيضًا استبدال الزيت النباتي بزيت الزيتون وزيادة تناول أوميغا 3، بالإضافة إلى خفض عدد السعرات الحرارية واستبدال الزبادي المنكه – الذي غالبًا ما يحتوي على نسبة عالية من السكر – بالزبادي الطبيعي.

 

قال أحد خبرائنا: “عادة ما يتم تسويق الزبادى على أنه صحي وقليل الدسم، إلا أن الزبادي بالفواكه (غالبًا ما يتم ترويجه لمن يريدون خسارة الوزن) لكنه يحتوي على نسبة عالية جدًا من السكر المضاف، لذا استبدل الزبادي الطبيعي أو اليوناني المغطى بالتوت أو المانجو والموز المفروم”.

 

7 – اشرب المزيد من الماء

فوائد الماء معروفة على نطاق واسع ولكنها غالبًا ما يتم نسيانها – خاصة عندما يتعلق الأمر بكيف انحف بدون رجيم.

شرب المزيد من الماء

بينما نعلم أن الماء أمر حيوي للحفاظ على أي مستوى من التركيز، فضلاً عن كونه مفيدًا لجهاز الهضم لدينا، وجدت إحدى الدراسات التي أجريت عام 2009 أن شرب نصف لتر فقط من الماء قبل 30 دقيقة من الوجبة يقلل الجوع بشكل كبير، بالنسبة للمشاركين في البحث، كان هذا يعني أنهم أيضًا يأكلون أقل طوال العشاء لأن الماء يعمل كمثبط للشهية.

 

يمكن أن يساعد شرب المزيد من الماء على مدار اليوم أيضًا في تحديد عدد السعرات الحرارية التي تحرقها يوميًا، المعروف باسم استهلاك الطاقة أثناء الراحة، نحرق معظم السعرات الحرارية اليومية من خلال وظائف الجسم الأساسية، هذه أنشطة مثل التنفس والجلوس والنوم وتناول الطعام، في حين أنه من الطبيعي ألا يحدث فرقًا كبيرًا، فإن شرب الماء يزيد من كمية السعرات الحرارية التي تحرقها على مدار اليوم.

 

8 – حاول الأكل في وقت معين

يشتهر بمفهوم الصيام المتقطع وقد تمت مناقشته إيجابياته وسلبياته مرة تلو الأخرى. ، إن الأكل المقيد بشكل مكثف له سلبياته، لكن أحد الأجزاء الجيدة هو الإطار الزمني الذي يوفره لتناول الطعام.

 

يقول الدكتور بوتر: “إن التأكيد على أهمية وقت تناول الطعام هو بداية جيدة” ، كما هو الحال عندما يركز الناس على وقت تناول الطعام، فإنهم يميلون إلى تحسين ما يأكلونه عن غير قصد.

 

مبدأ تنظيم أوقات الطعام هو في الأصل التقليل من تناول أي شيء به الكثير من السعرات الحرارية لمدة 12 ساعة أو أقل في كل يوم، وعادة ما يلجأ الناس إلى “نافذة الأكل” حيث أنهم لا يأكلون لمدة تصل إلى 10 ساعات، لذلك ربما يبدأ الناس وجبة الإفطار في الساعة 9 صباحًا. وانتهوا من وجبتهم الأخيرة في الساعة 7 مساءً، وبعد ذلك خارج ذلك الوقت، يشربون الماء فقط، وشاي الأعشاب.

 

“عندما يفعل الناس هذا، يجدوا أنفسهم يميلون إلى عدم تناول الكثير من الأطعمة حتى دون المحاولة أو المعاناة، بالإضافة إلى ذلك فإنهم يخسرون القليل من الوزن، وتتراجع نسبة ضغط الدم لديهم قليلاً ولا ترتفع مستويات السكر في الدم “.

 

وليس ذلك فحسب، كما يقول ، فإن توقيت نافذة الأكل هذه – (عندما تقرر أنه أفضل وقت لتناول العشاء) – سيؤثر بشكل طبيعي على الطعام الذي يأكله شخص ما.

 

“لنفترض أنك ، في حالة واحدة ، تأكل فقط بين الساعة 7 صباحًا و 5 مساءً. عشاء مبكر جدا جدا، وإذا كان هذا هو الحال وكنت مثل معظم الناس، فأنت تشرب مشروبات فقط بعد وقت معين كل يوم. سينتهي بك الأمر في شرب كميات أقل من استخدام نفس نافذة الأكل التي مدتها 10 ساعات، ولكن تبدأ في منتصف النهار وتنتهي في الساعة 10 مساءً، وإذا استخدمت نافذة الأكل هذه لاحقًا ، فمن المحتمل أنك تستهلك أطعمة إفطار أقل، لن يكون لديك الكثير من الحبوب والخبز المحمص وهذا النوع من الأشياء.

 

لذا فإن مجرد التركيز على أهمية توقيت النظام الغذائي، يمكن أن يكون مفيدًا حقًا. وأعتقد أنه ربما يكون أهم الوجبات الجاهزة للأشخاص الذين يبحثون عن كيف انحف بدون رجيم. من الضروري بناء جدول منتظم للوجبات والحفاظ عليه “.

 

9 – تناول الطعام بدون مشتتات

يقول الدكتور بوتر إذا لم تكن مستعدًا لتناول الطعام خلال ساعات النظام، يمكنك أيضًا “التوقف عن تناول السعرات الحرارية قبل النوم بثلاث ساعات على الأقل” للحصول على تأثيرات مماثلة على سلوكك الغذائي.

 

لأنه بالإضافة إلى أنه يساعد في النوم الصحي، يؤدي القيام بذلك أيضًا إلى تجنب الأكل الطائش في وقت متأخر من الليل أمام التلفزيون. يقول: “السياق الذي نأكل ونشرب فيه يؤثر بشدة على سلوكنا الغذائي”.

 

“أفضل دليل على هذا هو التدخلات المختلفة عند تناول الطعام الواعي. يمارس الأشخاص أنشطة بسيطة لتحسين مدى وعيهم بطعامهم – مثل المكان الذي يلفتون فيه انتباههم. دون أن يحاولوا أن يكونوا يميلون إلى إنقاص الوزن، لأنهم فجأة لا يأكلون بلا تفكير. إنهم أكثر انسجامًا مع إشاراتهم الداخلية. ومن المحتمل أيضًا أنهم يكتسبون المزيد من المتعة من الطعام، ويتذوقونه أكثر من ذلك بكثير “.

 

تدعم مراجعة لـ 24 دراسة تفكير الدكتور بوتر حيث وجدت أن الأشخاص الذين يشتت انتباههم عند تناول الطعام يميلون إلى تناول حوالي 10٪ أكثر في جلسة واحدة. بالإضافة إلى التأثير على عادات الأكل على المائدة، فإن الأشخاص الذين يصرف انتباههم عند تناول الطعام يميلون أيضًا إلى تناول المزيد في وقت لاحق.

 

وجدت دراسة أخرى من عام 2013 أن شرود الذهن أثناء الوجبة يمكن أن يؤدي إلى تناول بعض الأشخاص 25٪ سعرات حرارية أكثر في وقت لاحق من أولئك الذين مارسوا تقنيات الأكل الواعي للتأكد من أنهم كانوا حاضرين أثناء الوجبة.

كيف انحف بدون رجيم مجرب

النصائح العشر الماضية هي تجربة الكثير من الأشخاص الذين كانوا يبحثون قبلك عن كيف انحف بدون رجيم، لحسن الحظ لقد أكد العلم أيضا على هذه النصائح، لذلك إذا كنت حقا تريد انقاص وزنك دون اتباع حمية غذائية، عليك اتباع هذه النصائح العشر السحرية في خسارة الوزن.

إنقاص الوزن بدون رجيم في ثلاث أيام,

كما أخبرتك سابقا، لا يمكننا أن نقول أن هذه الطرق قد تجني ثمارها سريعا، لكن علي أي حال،/ يمكنك فقدان الكثير من وزنك بشكل صحي وبدون عناء عند اتباعها،كما أنها تساعدك على الحياة بشكل أكثر انتظاما من الجانب الصحي لجسدك، هذه هي الصفقة الحقيقية، لن تحرم نفسك من شئ،ومع ذلك لن يزيد وزنك مجددا.

عايزة اخس 20 كيلو بدون رجيم

هذا هو أحد الأسئلة التي أجبنا عنها أعلاه،ويمكن أن نضيف أيضا للسائل عن “عايزه اخس 20 كيلو بدون رجيم” اتباع نصائح أخرى مثل:

 

خطة الوجبات: إذا كان لديك متسع من الوقت ، فخطط مسبقًا لجميع وجباتك على الورق حتى تعرف ما تتناوله. ثم قم بطهيها طازجة في اليوم.

قم بإعداد جميع وجباتك مسبقًا: قم بطهي وجبات كاملة مساء يوم الأحد. قم بتخزينها إما في الفريزر أو الثلاجة.

الطهي دفعة واحدة: قم بإعداد كميات كبيرة من وجبة واحدة محددة وقسمها إلى أجزاء فردية. جمدها وأعد تسخينها عند الحاجة.

قم بإعداد وجبات مقسمة: وجبات غداء سريعة ، قم بإعداد أطباق طازجة وقم بتقسيمها إلى وجبات فردية. ضعيها في الثلاجة واستخدميها عند الحاجة.

ضع المكونات معًا: إذا كان لديك المزيد من الوقت ، فقد ترغب فقط في التحضير مقدمًا. 

 

كيف انحف في اسبوع 10 كيلو بدون رجيم

كيف انحف بدون رجيم، هذا السؤال سواء أكان مثل  أو غيره من الصيغ، فيمكن أن تجيب عليه النصائح العشر السابقة، كما أنه لا يمكننا تحديد مدة معينة لتخسيس وزنا معينة، وعليك التحلي بالصبر بعض الشيء، على أي حال يمكن أن تساعد ممارسة الرياضة في البيت والهرولة للسيدات في منازلهم على نقصان الوزن بدون رجيم مرهق.

 

كيف انحف في اسبوع 5 كيلو

ثلاث نصائح بسيطة يجب اتباعها لخسارة 5 كجم من الوزن في أسبوع واحد

  • المزيد من البروتينات والكربوهيدرات أقل. أظهرت الأبحاث أن اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات يمكن أن يساعدك على إنقاص الوزن بسرعة. …
  • الصوم المتقطع. الصيام المتقطع حيلة فعالة أخرى ثبت أنها تفقد دهون الجسم. …
  • تجنب الأطعمة السريعة.

مشروبات لتخفيف الوزن بدون رجيم,

إليك 7 من مشروبات لتخفيف الوزن بدون رجيم

 

  • مشروب اناناس و ليمون. …
  • ماء ليمون وعسل. …
  • عصير كوكوم. …
  • شاي اخضر و نعناع. …
  • الزنجبيل والليمون. …
  • مشروب الحلبة. …
  • ماء الكمون.

أفضل نظام غذائي للتخسيس بدون جيم

أفضل نظام غذائي للتخسيس بدون جيم

  • امضغ جيدًا وأبطئ. …
  • استخدم أطباق أصغر للأطعمة غير الصحية. …
  • تناول الكثير من البروتين. …
  • تخزين الأطعمة غير الصحية بعيدًا عن الأنظار. …
  • تناول الأطعمة الغنية بالألياف. …
  • اشرب الماء بانتظام. …
  • قدمي لنفسك كميات أصغر. …
  • تناول الطعام بدون مشتتات إلكترونية.

كيف انحف بدون ترهل؟

كيف انحف بدون ترهل؟ فيما يلي ست طرق يمكنك من خلالها شد الجلد المترهل.

 

  • كريمات شد البشرة.
  • المكملات. على الرغم من عدم وجود حبوب سحرية لإصلاح الجلد المترهل ، فقد تكون بعض المكملات الغذائية مفيدة. …
  • ممارسة الرياضة. …
  • فقدان الوزن. …
  • تدليك المنطقة المترهلة. …
  • إجراءات التجميل.

كيف انحف كل يوم كيلو بدون رجيم

كيف انحف كل يوم كيلو بدون رجيم؟ …..استهلك كمية كافية من البروتين مثل بياض البيض واللحوم والبقول منخفضة الكربوهيدرات وما إلى ذلك. مارس الرياضة لمدة 40 دقيقة على الأقل في اليوم، لأن النظام الغذائي فقط لن يساعدك في تحقيق هدفك. يمكن أن تتخلل تمارينك أنشطتك اليومية مثل المشي أو الركض.

 

كيف انحف بطني

كيف انحف بطني؟  اليك أفضل 8 طرق للحصول على معدة مسطحة

  1. قلل من السعرات الحرارية ، ولكن ليس كثيرًا…
  2. تناول المزيد من الألياف ، وخاصة الألياف القابلة للذوبان. …
  3. خذ البروبيوتيك. …
  4. قم ببعض التمارين الهوائية. …
  5. اشرب مخفوق البروتين. …
  6. تناول الأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة. …
  7. قلل من تناول الكربوهيدرات ، وخاصة الكربوهيدرات المكررة. …
  8. قم بتدريبات المقاومة.

 

في النهاية يمكن أن تساعدك العديد من عادات نمط الحياة البسيطة على إنقاص الوزن، البعض لا علاقة له بالنظام الغذائي التقليدي أو خطط التمارين الرياضية.

 

يمكنك استخدام أطباق أصغر وتناول الطعام بشكل أبطأ وشرب الماء وتجنب تناول الطعام أمام التلفزيون أو الكمبيوتر، قد يساعد أيضًا تحديد أولويات الأطعمة الغنية بالبروتين والألياف اللزجة.

تناول الطعام أمام التلفاز (1)
تناول الطعام أمام التلفاز (1)

ومع ذلك ، ربما يكون من الأفضل عدم تجربة كل هذه الأشياء مرة واحدة. جرب أسلوبًا واحدًا لفترة، وإذا كان ذلك مناسبًا لك ، فجرب أسلوبًا آخر.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى