اعشاب تخسيس الكرش للنساء | 8 نصائح ذهبية للتخلص من الكرش

“أريد أن انحف بطرق طبيعية” هكذا بدأت إحدى السيدات شكوتها لطبيب التغذية، فقال لها أن أفضل حل لها هو الالتزام بنظام غذائي صحي مع الاستعانة ببعض اعشاب تخسيس الكرش للنساء.

هناك العديد من الأعشاب التي قد تساعد في التخسيس، لكن ما هي هذه الأعشاب؟ وهل هي حقاً فعالة؟ وهل هي آمنة؟

أفضل اعشاب تخسيس الكرش للنساء

تحتوي الكثير من الأعشاب الطبيعية على عناصر تساعد على فقدان الوزن، وخاصة من منطقة البطن. إليك بعض الأعشاب التي أثبتت نجاحها في فقدان الوزن وتخسيس الكرش.

الشاي الأخضر

يُعد الشاي الأخضر من الأعشاب المليئة بالفوائد، فهو أحد أهم اعشاب تخسيس الكرش للنساء والرجال. وذلك لأنه يحتوي على الكافيين ومضادات الأكسدة، وتعمل هذه المكونات على تخسيس الجسم وخاصة منطقة البطن لأنها:

  • ترفع معدل الحرق.
  • تساعد في التخلص من الدهون العنيدة المتراكمة في منطقة البطن.

لذلك يُنصح دائماً بتناول الشاي الأخضر أثناء الدايت حتى تستطيعين الحصول على نتائج أفضل. كما يمكن استبدال مشروباتك اليومية المحلاة مثل الشاي باللبن بالشاي الأخضر، وستظهر نتيجة ذلك سريعاً على جسمك.

الجنزبيل

الجنزبيل لتخسيس الكرش
تخسيس النساء بالجنزبيل بسرعة

إما بإضافته للطعام، أو شربه كأحد أنواع شاي الأعشاب. فإن للجنزبيل فوائد كثيرة أهمها أنه من اعشاب تخسيس الكرش للنساء. يعمل الجنزبيل على رفع معدل الحرق، كما أنه يقلل الشهية، ويقلل من امتصاص الدهون التي يحتوي عليها الطعام.

بالإضافة إلى ذلك، فإن الجنزبيل له فوائد أخرى للصحة مثل أنه ينشط الدورة الدموية ويقي من العديد من الأمراض. لذلك عليكِ الحرص على شرب الجنزبيل يومياً حتى يساعدك على فقدان الوزن والتخلص من الكرش بسهولة.

الكركم

يُعد الكركم من أفضل اعشاب تخسيس الكرش للنساء بسبب احتواءه على مركب الكركمين، الذي يلعب دور هام في علاج أمراض ومشاكل مختلفة من الالتهابات البسيطة إلى السمنة.

لذلك عليك استخدام الكركم بصورة يومية في الطعام حتى يساعدك في الوصول للجسم الممشوق الذي تحلمين به.

القرفة

بالإضافة لطعمها المميز، فإن للقرفة فوائد عديدة للصحة. فهي تحتوي على مضادات الأكسدة التي ترفع معدل الحرق، كما أنها أيضاً تساعد على استقرار معدل السكر في الدم، والذي يقلل الشهية والشعور بالجوع.

كما أن القرفة أيضاً تجعل الهضم أبطأ مما يقلل امتصاص الكربوهيدرات، لذلك يمكن اعتبار القرفة من اعشاب تخسيس الكرش للنساء التي يمكنك تناولها مع الطعام أو كمشروب للتخسيس.

تنحيف المؤخره بالزنجبيل
تخسيس الجسم بالجنزبيل

القهوة الخضراء

يتم تصنيع القهوة الخضراء من حبوب البن قبل التحميص. وأثبتت الأبحاث أنها تساعد كثيراً في فقدان الوزن الزائد وخاصة من منطقة البطن.

فإذا كنتِ تسألين عن اعشاب تخسيس الكرش للنساء، عليك تجربة شرب فنجان من القهوة الخضراء يومياً، وسترين الفرق بنفسك.

الحبهان (الهيل)

يضيف الهيل طعم رائع للعديد من الأطعمة، كما أن في بعض الدول، يتم إضافته إلى مشروبات مختلفة مثل الشاي والقهوة.

أثبتت الأبحاث أن الهيل له العديد من الفوائد ومن أهمها أنه من اعشاب تخسيس الكرش للنساء.

الكمون

يشتهر الكمون كثيراً بدوره في تنظيم الهضم وعلاج القولون، لكنه أيضاً له فائدة كبيرة في تخسيس الكرش والتخلص من الوزن الزائد. لذلك يمكنك إضافته لوجباتك اليومية حتى تلاحظين الفرق.

8 نصائح لتخسيس الكرش

بالإضافة إلى استخدام اعشاب تخسيس الكرش للنساء، هناك بعض النصائح التي قد تساعدك على رؤية النتائج بسرعة، ففي معظم الأحيان لا يكون تناول الأعشاب وحدها كافياً، لكن عليكِ أن تحاولي المواظبة أيضاً على هذه الخطوات.

شرب الماء

شرب الكثير من الماء لإنقاص الوزن
شرب الماء لتخسيس الوزن

فإن الحرص على شرب الماء من أهم الأشياء التي ستساعدك على تخسيس البطن في يومين. حاولي الحرص على شرب 8 أكواب من الماء يومياً. فتناول الماء خاصة قبل الوجبات يساعد على تقليل الشهية، وبالتالي تقليل كمية الطعام التي تتناولها.

منع المشروبات الغازية والعصائر

من أكثر الأشياء التي تسبب السمنة هي المشروبات الغازية، بسبب احتوائها على كميات كبيرة جداً من السكر. لذلك، حتى إن كنتِ تتناولين اعشاب تخسيس الكرش للنساء، فإن منع المشروبات الغازية من أهم الخطوات التي عليكِ الالتزام بها لفقدان الوزن بسرعة. وحتى العصائر الطبيعية، فهي تحتوي على كمية كبيرة من سكر الفاكهة دون أليافها والعناصر الغذائية الهامة الأخرى التي تحتوي عليها. لذلك، فهي أيضاً تسبب زيادة الوزن وتراكم الدهون خاصة في منطقة البطن.

تناول الألياف

تساعد الألياف كثيراً على تنظيم الهضم، كما أنها تساعد على استقرار مستويات السكر في الدم. تسبب الألياف أيضاً الشعور بالامتلاء والشبع لفترات أطول. لذلك فإن تناولها هام جداً للتخلص من الكرش وتخسيس منطقة البطن والأرداف.

تناول البروتين

للبروتين فوائد عديدة، أهمها زيادة الشعور بالشبع والامتلاء، كما أنه يساعد على بناء العضلات التي تجعل البطن مشدودة.

منع الدهون غير المشبعة

عندما تبحث عن أطعمة تساعدك على تخسيس الكرش، عليك الحرص على تناول الدهون الصحية أو المشبعة، والبعد عن الدهون غير المشبعة أو المصنعة مثل الزيوت المهدرجة. فهذه الدهون تسبب العديد من الأمراض مثل الكولسترول وارتفاع الضغط وتصلب الشرايين، بالإضافة إلى أنها أيضاً تسبب السمنة وتراكم الدهون حول البطن.

تقليل الكربوهيدرات

يمكننا القول أن منع الكربوهيدرات أو تقليلها هو الخطوة الأولى التي يمكنك اتخاذها للتخلص من الكرش، قبل حتى أن تفكر في تناول اعشاب تخسيس الكرش للنساء.

فإن تقليل الكربوهيدرات يساعد الجسم على حرق الدهون المتراكمة واستخدامها كمصدر للطاقة، وبالتالي يساعد ذلك على فقدان الوزن والتخلص من الكرش بسهولة. فهناك العديد من الأنظمة التي تعتمد على تقليل الكربوهيدرات مثل نظام لو كارب، وقد أثبت نجاحه بشدة في التخسيس السريع والتخلص من الكرش.

حساب عدد السعرات

كلمة السر عند اتباع أي رجيم هي حساب السعرات. فببساطة إن كنت تتناول سعرات أقل من تلك التي يحتاجها جسمك يومياً، فستخسر وزنك الزائد بسهولة.

لكن احرص حتى لا تقلل سعراتك أكثر من الازم حتى لا تسبب الضرر لصحتك ولجسمك.

تمارين كارديو للبطن للمبتدئين
تمارين كارديو للبطن للمبتدئين

ممارسة الرياضة

تساعد الرياضة كثيراً في الحصول على جسم أكثر حيوية ونشاط ورشاقة. بالإضافة لرفع معدل الحرق وتخسيس البطن والأرداف. يمكنك الاكتفاء فقط بالمشي ساعة أو اثنين يومياً، كما يمكنك تغيير بعض العادات حتى تستطيع زيادة حركة جسمك وبالتالي، فقدان وزنك الزائد بسهولة.

الخلاصة

هناك العديد من الأعشاب التي تعد من أهم اعشاب تخسيس الكرش للنساء، منها:

  1. الشاي الأخضر.
  2. الجنزبيل.
  3. الكركم.
  4. القرفة.
  5. القهوة الخضراء.
  6. الحبهان.
  7. الكمون.

كما أن هناك نصائح لتساعدك على تخسيس الكرش بسهولة، منها:

  1. شرب الماء.
  2. منع المشروبات الغازية.
  3. تناول الألياف.
  4. تناول البروتين.
  5. منع الدهون غير المشبعة.
  6. تقليل الكربوهيدرات.
  7. حساب السعرات.
  8. ممارسة الرياضة.

إذا قمتِ بالالتزام باتباع تلك النصائح مع تناول اعشاب تخسيس الكرش للنساء، فبالتأكيد ستختفي بطنك وستحصلين على القوام الممشوق الذي تحلمين به.

المصادر

13 Herbs That Can Help You Lose Weight

11 Supplements and Herbs for Weight Loss Explained – WebMD

The 6 Best Teas to Lose Weight and Belly Fat

Salma Mokhtar

صيدلانية وكاتبة محتوى، أكتب بشغف لتبسيط المعلومات الطبية، حتى تصل لكل من يحتاج معرفتها..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى