تجارب رجيم السعرات الحرارية 1200 | وجدول رجيم 1200 سعر حراري..

على الرغم من وجود العديد من أنواع الرجيم الحديثة، إلا أن طريقة حساب السعرات الحرارية تظل هي الطريقة الأسهل والأمثل لفقدان الوزن؛ لذلك يعتمد الكثير من أنواع الرجيم عليها. فالأمر سهل وبسيط، إذا رأيت مدى نجاح تجارب رجيم السعرات الحرارية 1200 ستعلم أنها قد تكون حقا أفضل طريقة لفقدان الوزن.

هل تجارب رجيم السعرات الحرارية 1200 ناجحة؟

هناك عديد من التجارب الناجحة مع رجيم السعرات الحرارية 1200، إذ يعتمد هذا الرجيم على أن يكون مجموع السعرات التي تتناولها يوميا 1200 سعرا حراريا، كما يجب أخذ هذه السعرات من الأكلات الصحية حتى يحصل الجسم على احتياجه اليومي من العناصر المختلفة.

معظم الأشخاص يحتاجون لتناول أكثر من 1500 سعرا حراريا في اليوم، وبالتالي عند تناول سعرات أقل، يقوم الجسم بحرق الدهون المخزنة وخسارة الوزن.

يساعد تقليل السعرات اليومية على فقدان الوزن الزائد والوصول للوزن المثالي في وقت قليل، لكن تقليل السعرات بصورة كبيرة قد يسبب أضرارا صحية على المدى البعيد. لذلك يُعد رجيم الـ1200 سعر هو الأنسب؛ لأنه يساعد في خسارة الوزن دون أن يتسبب في مشاكل صحية، وذلك يعني أنك قد تستمر عليه لمدة طويلة، قد تصل إلى بضعة شهور دون قلق.

عليك دائما المتابعة مع أخصائي التغذية أو الطبيب المختص حتى يساعدك في معرفة إن كان هذا النظام هو الأنسب لك، كما أنه مع المتابعة المستمرة يمكنه تغيير الرجيم أو عدد السعرات اليومية حسب استجابة جسمك؛ حتى تصل لأفضل نتيجة في أقل وقت.

فوائد تجارب رجيم السعرات الحرارية 1200

يجب أن تعلم أن الاكتفاء بأن يكون مجموع سعراتك اليومية 1200 سيجعلك تفقد الوزن، لكن تأكد من حساب السعرات بطريقة صحيحة، ويمكنك في ذلك الاستعانة بالتطبيقات المختلفة المتخصصة في حساب السعرات.

ومع ذلك، فمن أهم ما يجب مراعاته عند اتباع الرجيم هو اتباع نظام غذائي صحي يشمل تناول الوجبات الصحية، فتغيير النظام الغذائي إلى نظام صحي له العديد من الفوائد، غير أنه يساعد على فقدان الوزن، منها:

  1. الشعور بالشبع والامتلاء.
  2. التخلص من الشعور بالنهم أو الرغبة الشديدة في الأكل.
  3. الحفاظ على تناسق شكل الجسم عند نزول الوزن.
  4. الحفاظ على الكتلة العضلية وفقدان الوزن من الدهون الزائدة في الجسم.

أنواع مختلفة من رجيم السعرات الحرارية 1200

من مميزات هذا الرجيم أنه يمكنك تطبيق رجيم السعرات الحرارية على أي نظام غذائي، فاختر الرجيم الذي تفضله وقم بحساب السعرات اليومية حتى لا تتعدى 1200 سعر، لتحصل على نتائج أفضل.

هناك العديد من أنظمة الدايت التي يمكنك الاختيار منها، مثل:

  1.  الكيتو دايت.
  2. رجيم البروتين.
  3. رجيم الصيام المتقطع.
  4. الرجيم الكيميائي.

كما يمكنك الاستعانة بالطبيب أو أخصائي التغذية ليساعدك على اختيار أنسب نظام لجسمك حتى تتأكد من اتباع رجيم صحي وآمن.

جدول رجيم السعرات الحرارية

عليك الحرص على تناول وجبات صحية متكاملة حتى تستطيع فقدان الوزن بطريقة صحية، كما يمكنك البحث عن وصفات الغذاء الصحي وتجربة طبخات جديدة ومختلفة لتتجنب الملل، وتحاول تشجيع نفسك على الاستمرار.

إليك بعض الأفكار من تجارب رجيم السعرات الحرارية 1200 التي يمكنك الاستعانة بها.

وجبة الفطور

  1. 2 بيضة مقلية بملعقة زيت + 2 شريحة توست أسمر + قهوة.
  2. كوب من الكورن فليكس الصحي + كوب لبن خالي الدسم + 5 حبات فراولة.
  3. قطعة جبن قريش + شريحة توست أسمر + تفاحة + شاي.
  4. 1 بيضة مسلوقة + نصف كوب كورن فليكس صحي + كوب من عصير البرتقال الفريش.
  5. نصف كوب من الفول المدمس + سلطة + ربع رغيف عيش بلدي + شاي.
  6. شريحة توست أسمر + زبدة الفول السوداني + قهوة.
  7. بانكيك صحي بالموز والعسل + كمثرى.

وجبة الغذاء

يجب أن تكون وجبة الغذاء وجبة متكاملة تحتوي على العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، فيجب أن تتكون من الكربوهيدرات التي يمكن الحصول عليها من المخبوزات الدايت، والبروتين، والدهون الصحية للدايت.

إليك بعض الأمثلة لوجبة غذاء صحية:

  • ربع فرخة مشوية + 3 ملاعق أرز + نصف كوب خضار مطبوخ بطريقة صحية.
  • 2 قطعة لحم مسلوق + 3 ملاعق مكرونة الشوفان + خضار سوتيه.
  • سمكة مشوية + نصف كوب أرز بني + سلطة.
  • شوربة خضار + 2 صدور دجاج مشوي.
  • نصف كوب من شاورما الدجاج + خبز دايت + سلطة.
  • 1 شريحة برجر قليل الدهن + شريحة توست أسمر + شريحة طماطم + خس + شريحة جبن قليل الدسم.

وجبة العشاء

تجارب رجيم السعرات الحرارية 1200
تجارب رجيم السعرات الحرارية 1200

يُفضل أن تكون وجبة العشاء بعد وجبة الغذاء بثلاث ساعات على الأقل، كما يفضل ترك وقت كافٍ بينها وبين النوم، ويجب ألا تكون ثقيلة ولا دسمة. من أمثلة وجبة العشاء الصحية:

  • كوب زبادي + فاكهة.
  • قطعة جبن قريش + سلطة.
  • نصف كوب من الكورن فليكس الصحي + نصف كوب لبن خالي الدسم.
  • كوب من سلطة الفواكه.
  • تفاحة بالقرفة والعسل.

الوجبات الخفيفة

تجارب رجيم السعرات الحرارية 1200
تجارب رجيم السعرات الحرارية 1200

يمكن تناول وجبة أو وجبتين خفيفتين بين الوجبات الرئيسية إذا شعرت بالجوع. من أمثلة هذه الوجبات الخفيفة:

  • فاكهة، مثل: تفاحة، برتقالة، موز، خوخ.
  • خضروات أو طبق سلطة.
  • كوب من الفشار.
  • ربع كوب من المكسرات.
  • نصف كوب من الحمص أو الترمس.

رجيم 1200 سعرة حرارية كم ينزل ؟

عند تحديد مجموع سعراتك اليومية إلى 1200 سعر، سيبدأ جسمك في فقدان الوزن تدريجيا، سيكون نزول الوزن سريعا في البداية، خاصةً في أول أسبوع، ثم سيقل معدل النزول قليلا، لكن عليك الاستمرار والمواظبة على عدم زيادة السعرات حتى تستطيع الوصول للوزن المطلوب.

فعادةً يمكنك في بداية اتباع رجيم السعرات الحرارية 1200 فقدان 2 إلى 3 كيلو في الأسبوع، ثم بعد ذلك ستجد أنك تفقد نصف كيلو إلى كيلو ونصف في الأسبوع، ويُعد هذا هو النزول الصحي للوزن.

ومع الاستمرار وفقدان الوزن قد تجد نفسك في مرحلة ثبات الوزن، وحينها يمكنك البحث عن اسباب ثبات الوزن مع الدايت، والاستعانة بالطبيب لينصحك بأفضل رجيم لتحريك ثبات الوزن.

تجارب رجيم السعرات الحرارية 1200

 

هناك عديد من تجارب رجيم 1200 سعر حراري، تقول إحدى من جربن الرجيم، أن نتائجه كانت مبهرة لمدة الثلاثة أشهر الأولى التي اتبعت فيهم حساب السعرات، لكنها لم تستطع الحفاظ على الوزن بعد الرجيم فاستعادت الوزن الذي فقدته مرة أخرى، لذلك فإنها ترى أن المواظبة على النظام الغذائي الصحي والحفاظ على الوزن الجديد هو التحدي الحقيقي.

كما يقول آخر أنه فقد الكثير من وزنه الزائد باتباع رجيم الـ1200 سعر حراري في اليوم، وأنه نجح بسبب الالتزام والاستمرار بالإضافة لممارسة الرياضة التي ساعدته على فقدان الوزن بصورة أسرع.

الخلاصة

هناك عديد من تجارب رجيم السعرات الحرارية 1200 الناجحة، وخاصةً عند الالتزام وتغيير نمط الحياة لنمط صحي أكثر؛ حتى تستطيع الحفاظ على الوزن الجديد.

يجب أن تحرص على تناول الوجبات المتكاملة حتى يحصل جسمك على العناصر الغذائية التي يحتاجها، كما أن الغذاء الصحي سيسهل اتباع الرجيم لأنه يساعدك على الشعور بالشبع لفترات أطول، كما يجعلك ترى نتائج أسرع.

يمكنك الاستعانة دائما بأخصائي التغذية حتى يتابع استجابة جسمك للرجيم، أو تغييره إذا رأى الحاجة لذلك.

المصادر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى