كيف انحف كل يوم كيلو بدون رجيم | 7 خطوات للتخسيس السريع

How do I lose weight without dieting?

كيف انحف كل يوم كيلو بدون رجيم؟ وهل هذا ممكن؟ لقد راودتك هذه الأسئلة بالطبع. فعندما تفكر في فقدان وزنك الزائد، غالباً ما ستبحث عن أسرع وأسهل طريق لذلك.

لكن عليك أن تتأكد من مدى مناسبة هذا النظام لك ولجسمك، ويمكنك الاستعانة بالطبيب في ذلك. فهناك العديد من الأنظمة الغذائية المتاحة التي لا تجعلك في حاجة لاتباع جدول رجيم معين.

كيف انحف كل يوم كيلو بدون رجيم؟

هل تريد أن تنحف دون أن تشعر أنك مجبر على الالتزام بأطعمة معينة على الفطور والغذاء والعشاء؟ الكثير من الناس يتساءلون كيف انحف بدون رجيم؟ لأن أنظمة الدايت قد تكون مملة وقد يتسبب ذلك في فقدان الرغبة في الاستمرار في فقدان الوزن.

لذلك فمن الطبيعي أن ترى نفسك تسأل كيف انحف كل يوم كيلو بدون رجيم. وستندهش حينما تعلم أنه بالقيام ببعض التغييرات يمكنك فقدان الوزن بسهولة دون رجيم.

وإليك بعض النصائح التي ستساعدك في ذلك:

اشرب الكثير من الماء

شرب الماء للتخسيس
شرب الكثير من المياه

هنا فوائد عديدة لشرب الماء، وفقدان الوزن أحدها. فإن الحفاظ على ترطيب الجسم مفيد للوقاية من الكثير من الأمراض. كما أن شرب الماء خاصة يُشعرك بالامتلاء والشبع لفترات أطول.

لذلك يُنصح بتناول كوبين من الماء قبل الوجبات الرئيسية مع الحفاظ على تناول الماء باستمرار على مدار اليوم. إذا التزمت بذلك ستلاحظ أنك تتناول كميات أقل من الطعام، بالإضافة إلى أن جسمك سيصبح أكثر نشاط ونضارة.

تناول البروتين

احرص على وجود كمية كافية من البروتين في وجباتك الرئيسية. فإن البروتين أحد أهم العناصر لبناء الجسم والحفاظ على العضلات. كما أن البروتين يجعلك تشعر بالشبع لفترات أطول. تحتوي العديد من الأطعمة على البروتين، منها:

  • البيض.
  • اللحوم.
  • الأسماك.
  • البقوليات.

لذلك احرص على أن تحتوي وجباتك على أحد مصادر البروتين، فإذا كنت تسأل كيف انحف كل يوم كيلو بدون رجيم، فهذه أحد النصائح التي ستساعدك في ذلك.

تناول الطعام ببطئ

فإن تناول الطعام ببطئ يساعدك على تناول كمية أقل من الطعام والشعور بالشبع بسرعة. فقد أثبتت الأبحاث أن الذين يتناولون الطعام بسرعة يكونون أكثر عرضة لزيادة الوزن.

حاول الحرص على المضغ ببطئ، لأن ذلك يساعد المخ على الشعور بالشبع بسرعة وقبل تناول كمية كبيرة من الطعام. وبالتالي تتناول سعرات أقل، وذلك يجعلك تفقد الوزن بسهولة. كما يمكنك وضع الطعام في أطباق أصغر، فقد ثبت أن ذلك يساعد أيضاً.

طعام صحي
أكل صحي للتخسيس

املأ بيتك بالأطعمة الصحية

أحد أهم النصائح التي ستؤثر في حياتك وتساعدك في الإجابة على سؤال كيف انحف كل يوم كيلو بدون رجيم وعلى فقدان الوزن بسهولة وسرعة هي أن تمنع دخول الأطعمة الغير صحية وذات السعرات المرتفعة إلى بيتك. وأن تستبدلها ببدائل صحية مثل:

  • الوجبات الخفيفة الصحية.
  • الخضروات.
  • الفاكهة.
  • مشروبات الأعشاب أو مشروبات للتخسيس.

وذلك سيساعدك عل التغلب على الجوع الليلي الشديد أو في تناول وجبات مشبعة قليلة السعرات بين الوجبات. يؤدي ذلك إلى خسارة الوزن كثيراً، فجزء كبير من مشكلة التخسيس يكون في تجنب الجوع والأكل بين الوجبات. فعند استخدام هذه البدائل الصحية تضمن لنفسك سعرات أقل وبالتالي فقدان وزن أسرع.

أكثر شئ يحرق الدهون بسرعة
تمارين حرق الدهون

تحرك أكثر

إذا كنت تتسائل كيف انحف كل يوم كيلو بدون رجيم، فالرياضة من أهم إجابات هذا السؤال. تساعد الحركة كثيراً على فقدان الوزن، وذلك لعدة أسباب:

  • ترفع الرياضة أو الحركة عموماً من معدل الحرق في الجسم.
  • تحافظ الرياضة على كتلة الجسم العضلية.
  • تحافظ على نشاط الجسم وحيويته.

ليس شرطاً كي تتحرك أو تمارس الرياضة أن تذهب للجيم أو أن تحدد وقتاً تقتطعه من يومك للرياضة، إنما يكفي أن تزيد من حركتك اليومية. فحاول أن تمشي خطوات أكثر، أو أن تستخدم السلم بدلاً من المصعد.

بعض التعديلات البسيطة قد تُحدث تغييراً في حياتك وتساعدك على فقدان الوزن بسهولة.

تجنب المشروبات الغازية

تحتوي المشروبات الغازية على كمية كبيرة من السكر، وذلك يجعلك تحصل على نسبة عالية من السعرات مما سيقف بينك وبين فقدان وزنك الزائد.

فإذا مازلت تسأل كيف انحف كل يوم كيلو بدون رجيم فإن ترك المشروبات الغازية حتماً جزء من الإجابة، لأنه لن يحميك فقط من زيادة الوزن لكنه أيضاً سيحميك من الإصابة بالعديد من الأمراض الأخرى التي قد تصيبك بسبب المواد الضارة التي تحتوي عليها هذه المشروبات.

كما يُنصح أيضاً بعدم استبدالها بالعصائر، لأنها تحتوي على كمية كبيرة من السكر أيضاً مما يجعلها بديل غير مفيد. لذلك فإن أفضل مشروبات هي الشاي والقهوة ومشروبات الأعشاب الغير محلاة.

تناول الكثير من الألياف

طعام صحي
أكل صحي للحصول على الوزن المناسب

تساعد الألياف كثيراً في خسارة الوزن، وذلك لأن لها العديد من الفوائد، منها:

  • الشعور بالشبع والامتلاء.
  • إعطاء الجسم بعض العناصر الغذائية الهامة.
  • تنظيم وتحسين عملية الهضم.

لذلك، عليك أن تجعل الألياف جزء من وجباتك اليومية حتى تحصل على هذه الفوائد بالإضافة إلى فقدان الوزن بطريقة صحية.

انظمة غذائية للتخسيس السريع

يُعد المعدل الطبيعي لفقدان الوزن هو فقدان حوالي كيلو من الوزن أسبوعياً. فعليك الحذر لأن أي نظام قاسي يمكنه أن يجعلك تفقد أكثر من ذلك، وقد يعرضك لمخاطر صحية.

لذلك عليك استشارة الطبيب قبل اتباع أنظمة الرجيم القاسي حتى تتأكد من أنها تناسب جسمك وصحتك. هناك بعض أنظمة التخسيس السريع التي قد يختار منها الطبيب، إليك أهمها:

نظام لو كارب

يعتمد هذا النظام على تقليل أو منع الكربوهيدرات تماماً، مع تناول كميات محسوبة من البروتين والدهون الصحية. وبذلك يقوم الجسم بحرق الدهون الزائدة لإنتاج الطاقة.

لكل من يسأل كيف انحف كل يوم كيلو بدون رجيم. يُمكن لهذا النظام أن يجعلك تفقد حوالي 3 إلى 5 كيلو في أول أسبوع من اتباعه، لكن عليك المتابعة المستمرة مع أخصائي تغذية أثناء اتباع هذا النظام حتى يحدد لك أفضل جدول لو كارب.

الصيام المتقطع

يُعد الصيام المتقطع من أنجح أنظمة فقدان الوزن والحفاظ على الصحة، فتقوم فيه بتحديد عدد ساعات من الصيام يومياً. ويكون هذا العدد عادة بين 12 إلى 18 ساعة، تمتنع فيها عن الأطعمة والمشروبات المحلاة.

يمكنك فقط في ساعات الصيام تناول الماء أو مشروبات الأعشاب الخالية من السعرات. ثم يقوم الطبيب بتحديد عدد السعرات اليومية التي يمكنك تناولها حسب قدرة جسمك والوزن الذي تريد الوصول إليه.

الخلاصة

كيف انحف كل يوم كيلو بدون رجيم؟ يمكنك الآن معرفة إجابة هذا السؤال بسهولة، فغالباً لا يوجد نظام يمكنه أن يُفقدك كيلو كل يوم، لكن هناك العديد من النصائح التي ستفيدك كثيراً في فقدان وزنك مع الحفاظ على صحتك.

كما أن هناك أنظمة رجيم قاسي مختلفة يمكنك استشارة الطبيب قبل اتباع أي منها، مثل:

  • نظام لو كارب.
  • الصيام المتقطع.

المصادر

29 Easy Ways to Lose Weight Naturally (Backed by Science)

11 Proven Ways to Lose Weight Without Diet or Exercise

10 Ways to Lose Weight Without ‘Dieting’

14 ways to lose weight without diet or exercise

Salma Mokhtar

صيدلانية وكاتبة محتوى، أكتب بشغف لتبسيط المعلومات الطبية، حتى تصل لكل من يحتاج معرفتها..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى