مشروبات لحرق دهون البطن والارداف قبل النوم | أفضل 8 مشروبات مجربة

Drinks to burn belly and buttocks fat before bed

مشروبات لحرق دهون البطن والارداف قبل النوم، كثيرا ما نسمع أو نقرأ هذه العبارة، فمن المعروف أن مشكلة دهون البطن والأرداف شائعة بين النساء والرجال وتسبب لهم الإزعاج. ويبقى السؤال، ما هي هذه المشروبات؟ وهل تحقق نتيجة حقيقية؟ وما عَلاقة النوم بحرق الدهون؟

من المهم معرفة أنه كما اكتسبت هذه الدهون في مدة، فإن حرق هذه الدهون يحتاج أيضا لبعض الوقت. لذلك عليك بالصبر والمثابرة والتحلي بالإرادة القوية والعزيمة ولا تستعجل في النتائج.

مشروبات لحرق دهون البطن والارداف
مشروبات لحرق دهون البطن والارداف لتخسيس الكرش للنساء

ما علاقة النوم بحرق دهون البطن والارداف؟

عندما يتعلق الأمر بخسارة الوزن وحرق الدهون، عادة ما يُنظر إلى النظام الغذائي والتمارين الرياضية على أنهما العاملان الرئيسان اللذان سيحققان النتائج. ومع ذلك، فإن النوم هو عامل مهم يتم تجاهله غالبًا بالرغم من فوائده التي تلعب دورًا مهمًا في حرق دهون البطن والأرداف.

مدة النوم الموصى بها للبالغين من سبع إلى تسع ساعات في الليلة، لكن غالبًا ما ينام الكثير من الناس أقل من ذلك. أظهرت الأبحاث أن النوم أقل من الكمية الموصى بها يرتبط بزيادة الدهون في الجسم وزيادة خطر الإصابة بالسمنة. ويمكن أن يؤثر أيضًا على مدى سرعة فقدان الوزن عند اتباع نظام غذائي يتحكم في السعرات الحرارية.

وجدت إحدى الدراسات أن النوم 5.5 ساعة كل ليلة على مدار أسبوعين خلال اتباع نظام غذائي مقيد بالسعرات الحرارية أدى إلى فقدان دهون أقل مقارنة بالنوم 8.5 ساعة كل ليلة.

بِناءً على ذلك، فإن استهلاك بعض المشروبات قبل النوم سوف يعزز عملية حرق دهون البطن والارداف. حيث أنها ستساعد في جعل النوم أعمق وتزيد معدل حرق السعرات عن طريق تحسين عملية التمثيل الغذائي (الأيض).

اقرأ أيضاً: أفضل مشروب لحرق دهون البطن قبل النوم وإزالة السموم في 7 أيام

 

ما هي أفضل مشروبات لحرق دهون البطن والارداف قبل النوم؟

 

مشروبات لحرق دهون البطن والارداف
مشروبات لحرق دهون البطن والارداف الكركم والقرفة لحرق دهون البطن
  • عصير الأناناس

يساعد الأنزيم الموجود في الأناناس والمعروف باسم بروميلين (Bromelain) على حرق الدهون الزائدة في البطن والارداف وتقليل محيط الخصر. وذلك لأنه يقوم بعملية التمثيل الغذائي للبروتين. ثم أن هذا الإنزيم يعمل مع الإنزيمات الأخرى مثل إنزيم الليباز (lipase) لهضم الدهون التي تساعد على سد الشهية والحد من الشراهة في تناول الطعام.

كل ما يجب أن تفعله لتحضير هذا المشروب هو تقشير الأناناس بعناية وتقطيعها إلى قطع صغيرة. أضف هذه القطع في الخلاط مع الماء ويمزج جيدا حتى الحصول على عصير ناعم ويمكن تصفيته باستخدام مصفاة ضيقة.

  • عصير الجزر

الجزر منخفض في السعرات الحرارية ومليء بالألياف، لذلك يعتبر أحد الأطعمة الفائقة لفقدان الوزن. نظرًا لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف، فإن كوبًا واحدًا من عصير الجزر سيبقيك ممتلئًا حتى الغداء، وبالتالي سيمنعك من الإفراط في تناول الطعام.

يساعد عصير الجزر في إفراز العصارة الصفراء مما يحفز حرق الدهون في البطن والارداف، وبالتالي يساعد في إنقاص الوزن. يمكن إضافة التفاح أو البرتقال أو الزنجبيل لتحسين مذاقه.

  • مشروب القرفة من مشروبات لحرق دهون البطن والارداف قبل النوم

ماء القرفة معروف على مر العصور بمكافحة السمنة وتقليل الوزن. كما أن القرفة واحدة من التوابل الموجودة في كل بيت ولها خصائص فريدة يمكن أن تساعد في تحسين الهضم والسكري، ونتيجة لذلك تساهم في التخلص من الكرش.

يمكنك ببساطة تحضير هذا الخليط مع نصف ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة وكوب من الماء الدافئ. أيضًا، لتعزيز المذاق والفاعلية، أضف عصير نصف ليمونة مع العسل إلى ذلك واخلط جيدًا. من الآمن شربه بانتظام، ويمكن تناوله مرة واحدة يوميًا قبل النوم للمساعدة في حرق دهون البطن والارداف.

  • الشاي الأخضر

غالبًا ما يرتبط الشاي الأخضر بالصحة، فهو ليس مليء بمضادات الأكسدة المفيدة والعناصر الغذائية القوية الأخرى فحسب، بل إنه أيضًا واحد من أكثر المشروبات فاعلية لفقدان الوزن وحرق دهون البطن والارداف قبل النوم.

ويمكن تحضير كوب من هذا المشروب بسهولة عن طريق مزج كوب من الماء المغلي مع ملعقة من الشاي الأخضر أو يمكن استخدام المغلفات الجاهزة.

مشروبات لحرق دهون البطن والارداف
مشروبات لحرق دهون البطن والارداف
  • مشروب الكركم والزنجبيل لحرق الدهون في البطن والارداف

اشتُهر الزنجبيل كنوع من التوابل التي تضيف نكهة إلى الطعام وأيضا استُخدم كعلاج عشبي لعلاج الكثير من المشاكل الصحية مثل الغثيان ونزلات البرد والتهاب المفاصل.

تشير الدراسات التي أجريت على الإنسان والحيوان إلى أن الزنجبيل يمكن أن يعزز الشبع وتقليل الشهية وزيادة التمثيل الغذائي، وهو أمر مفيد عند محاولة إنقاص الوزن.

بالإضافة إلى ذلك، عند إضافة الزنجبيل للكركم (الذي ينظم مستوى الجلوكوز في الدم ويعزز عملية التمثيل الغذائي) فإن هذا المزيج الرائع يعمل على حرق الدهون خاصةً في منطقتي البطن والارداف.

  • طريقة تحضير مشروب الكركم والزنجبيل

  1. أضف نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم والزنجبيل إلى كوب من الماء أو الحليب قليل الدسم.
  2. أضف رشة من الفلفل الأسود للمساعدة في الامتصاص.
  3. اترك المزيج على النار حتى الغليان.
  4. تناوله يوميا قبل النوم.
  • مشروب الخيار بالليمون

إذا كنت تكافح لإذابة دهون البطن والارداف العنيدة، فإن مشروب الليمون والخيار قد يساعدك على القيام بالمهمة مع التخلص من السموم من جسمك أيضًا. فالخيار غني بالماء والألياف ويساعد على الشبع ويزيد من معدل التمثيل الغذائي. لذلك يحقق لك هدف التخسيس والتخلص من الوزن الزائد.

لتحضيره أضف نصف حبة خيار مع نصف ليمونة مقطعة شرائح لكوب من الماء واخلطهم جيدا في الخلاط للحصول على قوام سلس.

  • مخفوق بروتين الصويا

يفضل الكثير من الأشخاص استخدام مخفوقات البروتين كطريقة سهلة لإضافة المزيد من البروتين إلى نظامهم الغذائي، وقد ثبت أن ذلك يساعد في إنقاص الوزن وحرق الدهون.

ويعتبر بروتين الصويا نوع نباتي غني بالأحماض الأمينية الأساسية. وثبت أنه يساعد في تقليل الجوع والشهية والشعور بالشبع لفترة أطول. كما أنه يساعد على بناء العضلات وبالتالي زيادة حرق الدهون خاصة البطن والأرداف.

  • شاي البابونج

مشروبات لحرق دهون البطن والارداف
مشروبات لحرق دهون البطن والارداف البابونج لحرق الدهون

إن كوبًا من البابونج قبل النوم قادر على منحك نوم هادئ وعميق، لأنه يحسن الهضم ويحارب التوتر ويعالج انتفاخات البطن. كما أنه غني بالكثير من العناصر مثل البوتاسيوم والكالسيوم، لذلك فهو يحفز نزول الوزن وحرق الدهون وإزالة السموم من الجسم.

الخلاصة:

يجب أن نعرف أنه لا يوجد عصا سحرية لحرق الدهون. وكلما لجأت إلى الطبيعة ومنها تناول مشروبات لحرق دهون البطن والارداف قبل النوم التي ذكرناها، كلما تحسنت الحالة العامة للجسم واستطاع التخلص من السموم والوصول لوزن مثالي وجسد رشيق.

المصادر:

The Amazing and Mighty Ginger

?Can green help with weight loss

How Protein Shakes Can Help You Lose Weight

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى