تغذية

أفضل 11 مشروب يحرق الدهون وينزل الوزن بسرعة | عصائر منعشة

Fat burning weight loss drink

مشروب يحرق الدهون وينزل الوزن؛ يرغب الكثير ممن يعانون السمنة وتراكم الدهون في أماكن متفرقة في الجسم في التخلص السريع منها. وانتشر في الآونة الأخيرة الحديث عن المشروبات الحارقة للدهون منها الطبيعي ومنها المصَّنع التي تحرق الدهون بسهولة. ولكن بالطبع يفضل الجميع المشروبات الطبيعية؛ لكونها آمنة واقتصادية بالإضافة إلى إمكانية صنعها منزليًا.

هل يوجد مشروب يحرق الدهون وينزل الوزن بفاعلية ويعطي نتائج حقيقية؟

تُعد المشروبات العشبية والعصائر الطازجة طريقة رائعة للحصول على مجموعة متنوعة من المعادن والفيتامينات والألياف ومضادات الأكسدة. وذلك لأنها تساعد في تنشيط عملية التمثيل الغذائي لديك وبالتالي، ونتيجة لذلك يمكنك حرق المزيد من السعرات الحرارية. لا تساعدك عصائر ومشروبات إنقاص الوزن هذه على حرق الدهون فحسب، لكنها تقدم أيضًا مجموعة من الفوائد الصحية الأخرى. ومع ذلك، من أجل التخلص من الوزن الزائد. من الضروري اتباع نظام غذائي صحي، سوف يساعدك اتباع نظام غذائي بالإضافة إلى هذه مشروبات علي نزول الوزن.

اقرأ أيضا:مشروب للتخسيس سريع المفعول | وأهم النصائح لتنحيف الجسم

أسرع مشروب يحرق الدهون وينزل الوزن على شكل عصير منعش

لحسن الحظ، هناك الكثير من العصائر الصحية الطبيعية التي تساعد في نزول وزنك. والتي يمكن تحضيرها في المنزل بطريقة سهلة ومكونات بسيطة، يمكن استخدام العصارة لصنع هذه المشروبات. لكن يُفضل دائمًا استخدام الخلاط لصنع هذه المشروبات دون تصفيتها؛ لأن هذه الطريقة تحتفظ بكمية أكبر من الألياف، وذلك يؤدي إلى الشعور بالشبع والامتلاء والتحكم في الجوع.

علميًا، يحتاج الأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيا (ريجيم) من أجل نزول الوزن إلى تناول ما لا يقل عن 6-8 حصص من الخضار يوميًا. قد يكون ذلك صعب على الكثيرين، لذلك سيكون تحويل الخضار إلي عصير للشرب خلال اليوم أو أثناء التنقل طريقة فعَّالة وموفرة للوقت. وأيضًا تمكنك من الحصول على العديد من المعادن والفيتامينات والألياف الغذائية لتلبية الاحتياج اليومي لها.

إليك أهم عصائر طبيعية تحرق الدهون وتنزل الوزن بفاعلية:

  • عصير الخيار

مشروب يحرق الدهون وينزل الوزن
مشروب الخيار لحرق الدهون ونزول الوزن

من الجيد أن تحتفظ بجزء من وجباتك للأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية منخفضة وأيضًا تجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول. لذلك يعتبر الخيار من أفضل الخيارات؛ لأنه يحتوي على نسبة عالية من الماء والألياف. تناول هذا العصير يوميًا ويمكنك إضافة القليل من أوراق النعناع أو البقدونس للحصول على نتيجة سريعة في نزول الوزن وحرق الدهون.

  • عصير الكرفس

أصبح الكرفس مكون مشهور في عالم التخسيس وحرق الدهون، فهو منخفض السعرات الحرارية كما أنه يحتوي على أكثر من ٩٥٪ ؜ من الماء. لذلك فإن شربه في الصباح الباكر مفيد لنزول الوزن وتناوله على شكل عصير يجعله مشروب يحرق الدهون بسرعة ويعزز الشبع. بالإضافة إلى فوائده الأخرى للجسم مثل تقليل الالتهابات، وضغط الدم، والكوليسترول.

  • عصير البنجر

تساعد النترات الغذائية -مركب مفيد- الموجودة في البنجر على زيادة كفاءة العضلات والقدرة على التحمل. لذلك يحب على الرياضيون استعماله لتعزيز أدائهم، ومن ناحية أخرى، يحتوي البنجر على سعرات حرارية قليلة بالإضافة إلى أنه مليء بالألياف التي تساعد على الشعور بالشبع لفترة أطول وإبطاء إفراغ المعدة وبالتالي يحرق الدهون وينزل الوزن.

  • عصير الرمان

يعتبر عصير الرمان مشروب صحي منخفض السعرات الحرارية يدعم نزول وزنك الزائد. فهو يمنع ارتفاع مستويات السكر في الدم التي تؤدي إلى الشعور بالجوع. وبالإضافة إلى كونه لذيذ ومنعش، فهو غني بمضادات الأكسدة والفيتامينات، والمعادن المفيدة لصحة جسمك.

  • عصير البطيخ

تم إجراء دراسة مدتها 4 أسابيع شملت 33 شخصًا تناولوا كوبين من البطيخ الطازج (300 مل) يوميًا. أظهرت نتيجة هذه الدراسة أن هؤلاء الأشخاص حققوا نزول كبير في وزن الجسم، ودهون البطن وأيضًا قلت لديهم الرغبة الشديدة في تناول الطعام مقارنة بالآخرين.

لذلك يعتبر مشروب عصير البطيخ داعم كبير في نزول الوزن لاحتوائه على نسبة عالية من الماء والألياف. بالإضافة إلى الفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تحسن مناعة الجسم وصحة الجلد.

  • عصير الجزر

الجزر غني بفيتامين أ (A) والكاروتينات ومضادات الأكسدة ومركبات نشطة بيولوجيًا تساعد في تقليل السمنة وتسهيل فقدان الوزن. تشير دراسة حديثة ظهرت في التغذية السريرية في ديسمبر 2017 إلى أن الريتينول (شكل طبيعي من فيتامين أ) وبيتا كاروتين والليكوبين ومضادات الأكسدة الأخرى قد تحارب السمنة وتدعم حرق الدهون. في الوقت نفسه، قد تحمي من المضاعفات المرتبطة بالسمنة، مثل ارتفاع ضغط الدم.

  • عصير الملفوف (الكرنب)

الملفوف غني بالعناصر الغذائية مثل الفيتامينات K و C. إن شرب عصير الملفوف يوميًا يوفر فوائد صحية مثل تحسين صحة الأمعاء وتوازن الهرمونات وتقليل الالتهاب وإزالة السموم من الجسم. بالإضافة إلى أنه منخفض السعرات الحرارية، مما يساعد على إنقاص الوزن. من المعروف أيضًا أن عصير الملفوف يخفف من مشاكل المعدة مثل عسر الهضم والانتفاخ. كما أنه غني بالألياف مما يقلل من الرغبة في تناول الطعام.

  • عصير الجريب فروت يحرق الدهون وينزل الوزن

مشروب يحرق الدهون وينزل الوزن
عصير جريب فروت لنزول الوزن وحرق الدهون

راقبت الدراسة التجريبية التي استمرت 12 أسبوعًا، بقيادة الدكتور كين فوجيوكا الوزن وعوامل التمثيل الغذائي. وقد شارك في هذه الدراسة 100 شخص في المتوسط، خسر المشاركون الذين تناولوا نصف حبة جريب فروت مع كل وجبة 3.6 رطل. بينما خسر أولئك الذين تناولوا 3 حصص خلال اليوم من هذا العصير 3.3 رطل. ومع ذلك، فقد العديد من المرضى في الدراسة أكثر من 10 أرطال.

أثبتت هذه الدراسة أن الجريب فروت يلعب دور كبير في نزول الوزن والتخلص من السمنة، وتحسين مستويات الإنسولين، ويعزز عملية الأيض مما يؤدي إلى صحة أفضل ووزن مثالي.

  • عصير الليمون والزنجبيل

يتميز عصير الليمون والزنجبيل بالعديد من المكونات المغذية التي يمكن أن تساعد في تعزيز الشعور بالامتلاء وزيادة التمثيل الغذائي وتقليل الشهية. لذلك يمكن أن يكون هذا العصير الأخضر إضافة حيوية ولذيذة لنظام غذائي صحي لفقدان وزنك وحرق الدهون العنيدة.

ما عليك سوى إضافة قطعة صغيرة من الزنجبيل المقشر وبعض عصير الليمون الطازج وكوب واحد (30 جرام) من السبانخ النيئة -لزيادة الألياف في المشروب والشعور بالشبع- إلى الخلاط ومزجها معًا.

  • عصير التوت الأزرق (Blueberry)

نظرًا لأن هذا العصير غني جدًا بالمغذيات ولكنه منخفض نسبيًا في السعرات الحرارية. فإنه يمكن أن يساعد جسمك على الشعور بالشبع، وبالتالي منع الإفراط في تناول الطعام وتناول الوجبات الخفيفة بين الوجبات والعادات السيئة الأخرى التي تؤثر على أهدافك المتعلقة بفقدان الوزن.

كما أنه يساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم، ومكافحة مرض مقاومة الإنسولين الذي يسبب زيادة الوزن وتراكم الدهون الحشوية حول أعضاء البطن الداخلية ويسبب مخاطر كثيرة على الصحة.

اقرأ أيضا:مشروبات للتخسيس السريع للبطن والأرداف | أفضل 12 مشروب فعَّال

افضل المشروبات الساخنة التي تحرق الدهون

هناك الكثير من المشروبات الساخنة التي تساعدك أيضا في نزول الوزن وحرق الدهون خاصة في المناطق العنيدة مثل دهون البطن والأرداف. كما أنها وسيلة جيدة لزيادة تناول الماء والتخلص من السوائل المحتبسة في الجسم التي تؤدي إلى زيادة وزنك وبروز البطن (الكرش). كما أنها تزيد من معدل التمثيل الغذائي وتُنقي الجسم من السموم، أبرز هذه المشروبات ما يلي:

    • الشاي الأخضر.
    • شاي الزنجبيل.
    • القرفة.
    • الشمر.
    • الشاي الأسود.
    • الكركم.
    • البابونج.
    • القهوة.

الخلاصة

في حين أن تناول مشروب يحرق الدهون وينزل الوزن هو أحد الطرق الفعَّالة للتخلص من السمنة خاصًة إذا كنت تشربه بدلًا من المشروبات عالية السعرات الحرارية. إلا أنه لا يؤدي إلى فقدان الوزن بمفرده. لذلك من الأفضل لك إجراء تغييرات أكبر في نظامك الغذائي ونمط حياتك.

المراجع

Grapefruit and weight loss

?Can Celery Juice Help You Lose Weight

Effects of Fresh Watermelon Consumption on Overweight and Obese Adults

The effects of ginger intake on weight loss

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى