رجيم اسبوعي سريع المفعول

رجيم اسبوعي سريع المفعول للجسم والكرش سهل وغير مكلف

من أفضل الأشياء التي تشجع على الالتزام بالدايت وفقدان الوزن هو رؤية نتائج سريعة للرجيم على الجسم، لذلك ستجد نفسك تبحث عن رجيم اسبوعي سريع المفعول، فما افضل جدول رجيم لمدة اسبوع؟ ومتى تظهر نتائجه؟

تذكر دائمًا أنه يمكنك الاستعانة بالطبيب أو مختص التغذية حتى تضمن الوصول لوزنك المثالي بنظام غذائي صحي وآمن لحالتك.

ما أفضل رجيم اسبوعي سريع المفعول؟

بعض الأنظمة تتميز بأنها أنظمة أسبوعية، يتم فيها تقسيم الأسبوع لأنظمة مختلفة أو اتباعها لمدة أسبوع فقط طوال الشهر. إليك بعض أشهر هذه الأنظمة.

رجيم سريع وسهل وغير مكلف

هناك أنظمة غذائية سهلة التنفيذ، وغير مكلفة. تحتاج فقط لبعض الإرادة وسترى نتائج مذهلة في وقت قليل.

رجيم 2:5

يُقسم هذا النظام الأسبوع إلى جزئين:

فيمكنك في هذا النظام تناول أي نوع من الأطعمة الصحية، الشرط الوحيد هو البُعد تمامًا عن الغذاء غير الصحي والالتزام بتناول الأغذية الصحية في حدود السعرات المسموحة. ويتميز هذا الرجيم بأنه يساعد كثيرًا على فقدان الوزن بسرعة والتخلص من الدهون العنيدة.

رجيم اسبوعي سريع المفعول 1200 سعر حراري

أثبتت تجارب رجيم السعرات الحرارية 1200 نجاحًا في فقدان الوزن بعد أول أسبوع من اتباع النظام، ويُعد هذا الرجيم من الأنظمة سهلة الاتباع إذ إنه لا يحتاج لأي تحضيرات مسبقة، يكفيك فقط تحديد جدول لنظام غذائي 1200 سعر حراري مع الطبيب ثم الالتزام به. لذلك يُعد هذا النظام رجيم من اكل البيت العادي ولا يحتاج لأي تكاليف زائدة.

رجيم السوائل

يُعد رجيم السوائل من أنظمة الرجيم القاسية والتي لا يمكن الاستمرار عليها لفترات طويلة. لكن أحياناً ما يضطر لها الأشخاص لأسباب طبية، أو لفقدان الوزن السريع.

أثناء هذا الرجيم، يُسمح فقط بشرب السوائل لمدة أسبوع، من أنواع السوائل التي يمكن تناولها:

  • العصائر الطبيعية: التفاح، البرتقال، الجريب فروت، الكيوي.
  • الشوربة بأنواعها.
  • الشاي والقهوة دون سكر.

قد تُشكل أنظمة الرجيم القاسية بعض الخطورة على الجسم إذا اتُبعت بطريقة خطأ أو لمدة أطول من المدة المحددة لها. لذلك عليك استشارة الطبيب حتى يساعدك في العثور على جدول نظام غذائي صحي أسبوعي يناسبك، ثم عليك المتابعة معه باستمرار أثناء فترة الالتزام بالدايت حتى تستطيع فقدان الوزن دون التأثير على صحتك.

رجيم سريع المفعول للبطن

كيف اخسر وزني في اسبوع 10 كيلو

يُعد أشهر نوع رجيم اسبوعي سريع المفعول الذي يساعد على التخلص من الكرش أو الدهون العنيدة المتراكمة في منطقة البطن هو رجيم لو كارب.

رجيم اسبوعي سريع المفعول لو كارب

لأن الكربوهيدرات والسكريات من الأسباب الرئيسية التي تسبب تراكم الدهون في منطقة البطن، لذلك فهو يُعد رجيم سريع المفعول للكرش.

يعتمد رجيم لو كارب بصورة أساسية على منع الكربوهيدرات وخاصة غير الصحية مثل:

  • الدقيق الأبيض.
  • السكر وبدائله.

واستبدالها بالنشويات الطبيعية الموجودة في بعض الخضروات والفاكهة.

وإن كنت تبحث عن رجيم سريع المفعول للكرش، فعليك ممارسة الرياضة. فإن الرياضة حتى وإن كنت ستكتفي بالمشي لمدة ساعتين يوميا بدون رجيم فإنك سترى نتائج جيدة مثل أن جسمك سيصبح مشدودًا وأكثر تناسقًا، وستشعر أيضًا أنك أكثر خفة ولياقة.

رجيم سريع المفعول للجسم كله

هناك بعض الأنظمة التي لا تساعدك فقط على فقدان الوزن وإنما تساعد أيضًا في الحفاظ على صحة الجسم وتحسين وظائفه. ومن الأنظمة التي يمكن اعتبارها رجيم اسبوعي سريع المفعول للجسم كله:

الصيام المتقطع

أثبتت تجارب رجيم الصيام المتقطع أنه له العديد من الفوائد على صحة الجسم، إذا اتُبع بشكل صحيح وتناول الأغذية الصحية المتكاملة. من هذه الفوائد:

  • استقرار مستويات السكر في الدم.
  • الحفاظ على صحة القلب.
  • تعزيز المناعة.

وعادة ما يبدأ الصيام المتقطع بصيام 16 ساعة في اليوم، وبعد اتباعه لفترة قد ينصحك الطبيب لزيادة ساعات الصيام تدريجيًا حتى تصل لـ20 ساعة يوميًا بعض أيام الأسبوع.

الكيتو دايت

يعتمد رجيم الكيتو على تقليل تناول الكربوهيدرات بشكل كبير وتناول كمية أكبر من الدهون الصحية والبروتين. منع الكربوهيدرات له العديد من الآثار الإيجابية على الجسم. بالإضافة إلى ذلك فإن تناول الدهون الصحية والبروتينات له فوائد مثل:

  • تقليل الشعور بالجوع.
  • الحفاظ على الكتلة العضلية في الجسم.
  • رفع معدل الحرق.

كما أن الاستمرار على الكيتو دايت من الطرق الناجحة لفقدان الوزن، فقد نجح الكثيرون في خسارة الوزن الزائد والوصول للوزن المثالي باتباع هذا الرجيم.

نظام غذائي للتخسيس للرجال مع الجيم

يسعى الكثير من الرجال إلى الوصول للوزن المثالي مع الحصول على الجسم المثالي، لذلك يحرص العديد منهم على ممارسة الرياضة باستمرار أو الذهاب للجيم حتى يستطيع تحقيق هذا الهدف. فإن كنت تبحث عن رجيم اسبوعي سريع المفعول، هناك أنظمة معينة قد تساعد الرجال في فقدان الوزن مع الذهاب للجيم.

رجيم البروتين

يعتمد رجيم البروتين على تناول كمية أكبر من البروتين، مع تناول كميات أقل من الكربوهيدرات والدهون. إليك أهم أنواع البروتين التي يمكنك تناولها:

  • البيض.
  • اللحوم والأسماك.
  • البقوليات.
  • الجبن القريش.
  • المكسرات.

يمكنك تحديد جدول رجيم البروتين مع مختص التغذية حتى يحدد لك الكميات التي يحتاجها جسمك، وسيخبرك عن أفضل المواعيد لتناول وجباتك ولممارسة الرياضة. وسيتأكد أيضًا من أنك تتبع نظام غذائي يناسب جسمك، ونظام رياضي يناسب حالتك الصحية.

كما يمكن أن ينصحك الطبيب بالاستعانة بملتي فيتامين للرجال لتتأكد من حصول جسمك على العناصر التي يحتاجها.

نظام غذائي للتخسيس للرجال سريع

أما إن كنت تبحث عن نظام سريع لفقدان الوزن، فيمكنك حينها اختيار افضل نظام غذائي للتخسيس السريع للرجال من عدة أنظمة:

  • رجيم لو كارب.
  • الكيتو دايت.
  • الرجيم الكيميائي.

سيساعدك أخصائي التغذية على تحديد أي هذه الأنظمة هو الأنسب لك حتى تستطيع فقدان الوزن بسرعة وأمان.

رجيم الماء سريع المفعول

يعتمد رجيم الماء على شرب الماء فقط لمدة من 24 إلى 72 ساعة، فبالتأكيد ستنبهر إذا علمت رجيم الماء فقط لمدة اسبوع كم ينزل، لكن يجب أن تعلم أن بالرغم من كونه رجيم اسبوعي سريع المفعول، إلا أنه قد يسبب أعراض جانبية خطيرة للجسم، بل أنه يمنع تمامًا اتباعه في حالات معينة. لذلك عليك استشارة الطبيب قبل اتباعه.

معدل نزول الوزن الطبيعي في أسبوع

رجيم سريع في اسبوع 20 كيلو

يُعد معدل النزول الطبيعي والصحي للجسم في الأسبوع من 1 إلى 2 كيلو، أما في الأسبوع الأول من اتباع الدايت قد يزيد معدل النزول عن ذلك بسبب فقدان المياه المخزنة في الجسم.

لذلك فعندما تتبع رجيم اسبوعي سريع المفعول، عليك أن تعلم أنه على الرغم من وجود العديد من أنظمة الرجيم القاسية التي تتوقع معها فقدان الكثير من الوزن في وقت قليل إلا أنه يجب الحذر لأن فقدان الوزن بسرعة أكبر من الطبيعي قد يسبب لك أضرار صحية أو أمراض أخرى.

لذلك، تأكد دائمًا من استشارة الطبيب قبل اتباع أي أنظمة دايت، ثم عليك المتابعة المستمرة معه طوال فترة اتباع الرجيم، حتى يستطيع رؤية تأثير الرجيم على جسمك وتغييره إذا احتاج الأمر.

الخلاصة

إذا كنت تبحث عن رجيم اسبوعي سريع المفعول، يمكنك الاختيار من عدة أنظمة:

كل منهم له مميزات وعيوب، سيساعدك الطبيب المختص على تحديد أفضل نظام لجسمك حتى تستطيع رؤية نتائج مرضية بعد فترة قليلة من اتباع الدايت.

المصادر

The Ketogenic Diet: A Detailed Beginner’s Guide to Keto.

High-Protein Diet for Weight Loss, Foods With Protein

A Low-Carb Diet for Beginners – Diet Doctor

How to Lose Weight Fast: 3 Simple Steps, Based on Science

بقلم: د. سلمى مختار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *