أفضل رجيم بدون رياضة في اسبوع | و رجيم لإنقاص 5 كيلو في أسبوع

على الرغم من أهمية الرياضة في فقدان الوزن، إلا إن الكثير من الأشخاص قد لا يناسبهم الانتظام على الرياضة؛ إما بسبب مشاكل صحية أو إصابات أو بسبب شدة انشغالهم مما يجعل من الصعب تخصيص وقت يومي لممارسة الرياضة، لكن لا تقلق فيمكنك اتباع رجيم بدون رياضة في اسبوع وستفقد الوزن أيضًا، إذ يمكنك الحفاظ على شكل جسمك وتناسقه باختيار أنواع الأكلات الصحيحة التي ستتناولها في نظامك الغذائي.

هل يمكن اتباع رجيم بدون رياضة في اسبوع؟

بالطبع، فإن فقدان الوزن ببساطة يحدث عندما تتناول كمية سعرات أقل من تلك التي يحتاجها جسمك يوميًا. وذلك قد يتحقق بسهولة إذا قمت بحساب سعراتك اليومية وتحديد جدول رجيم صحي لإنقاص الوزن لاتباعه، ويمكنك الاستعانة بطبيب أو مختص تغذية لمساعدتك على تحديد نظام رجيم سهل وفعال.

ما هو احتياج الجسم اليومي من السعرات؟

يمكنك استشارة الطبيب ليساعدك في حساب السعرات التي يحتاجها جسمك بدقة. لكن في العموم، يمكننا قول أن السيدات اللاتي يتراوح سنهن بين 26 و 50 عام، تحتاج أجسامهم لتقريبًا 2000 إلى 2200 سعر حراري يوميًا، حسب مستوى النشاط والأعمال اليومية التي تقوم بها.

أما الرجال، فيحتاجون تقريبًا من 2600 إلى 3000 سعر حراري يوميًا حسب مستوى النشاط الجسدي، ونوع العمل الذي يقوم به.

ويُعد هذا عدد السعرات التي يمكنك تناولها إن كنت تريد الحفاظ على وزنك دون زيادة أو نقصان.

وبالتالي، فإن كنت تريد فقدان الوزن، عليك إنقاص 500 سعر حراري من سعراتك اليومية، للحصول على فقدان وزن صحي وآمن.

فإن إنقاص 500 سعر يوميًا يجعلك تفقد كيلو من وزنك أسبوعيًا، وعادة ما يكون هذا هو معدل فقدان الوزن الطبيعي الآمن للجسم.

رجيم لانقاص الوزن 3 كيلو في اسبوع بدون رياضه

 رجيم بدون رياضة في اسبوع
أفضل رجيم بدون رياضة في اسبوع

هناك عدة أنظمة رجيم اسبوعي سريع المفعول يمكنك اتباعها لتساعدك على فقدان الوزن بسرعة. عادة، في أول أسبوع من اتباع الرجيم يقوم الجسم بفقدان حوالي 3 كيلو من وزنه، لكن غالبًا ما يكون ذلك بسبب فقدان الماء المخزن في الجسم. ثم، بعد ذلك يبدأ الجسم في فقدان الوزن الزائد من دهون الجسم بمعدل أقل، فقد يفقد الجسم من 1 إلى 2 كيلو أسبوعيًا حسب نوع الرجيم واستجابة الجسم له.

إليك بعض الأنظمة التي قد تختار منها رجيم بدون رياضة في اسبوع.

رجيم سريع في اسبوع بدون رياضه

رجيم لو كارب

يعتمد رجيم لو كارب على تقليل أو منع تناول الكربوهيدرات أو النشويات، مثل:

  • الدقيق الأبيض.
  • السكر.
  • بدائل السكر.
  • الأرز.
  • المكرونة.

واستبدالها بكميات قليلة من مصادر الكربوهيدرات الصحية، مثل:

فقد أثبتت تجربتي مع رجيم لو كارب نجاحه في إنقاص الوزن بسرعة، بل وخسارة الدهون المتراكمة والعنيدة، خاصة في منطقة البطن والأرداف.

لذلك قد يكون رجيم لو كارب من أفضل أنواع رجيم بدون رياضة في اسبوع التي قد تتبعها.

رجيم الصيام المتقطع

يعتمد هذا الرجيم على الصيام عن الأكل لمدة معينة من اليوم، تبدأ عادة بصيام 16 ساعة، ثم تناول 3 وجبات صحية في الثمان ساعات الباقية، مع مراعاة حساب السعرات وتناول اكل صحي للدايت.

أثبتت تجارب رجيم الصيام المتقطع أنه قد يساعدك على فقدان 1 كيلو أسبوعيًا، كما أنه يساعد في تحسين صحة الجسم والقلب العامة.

بالإضافة إلى ذلك فإن رجيم الصيام، عند اتباعه بشكل صحيح سيساعدك في الحصول على قوام متناسق. يمكنك أيضًا تحسين نتائج الرجيم من خلال تناول المشروبات التي ترفع معدل الحرق أثناء فترة الصيام مثل:

بالإضافة إلى شرب 3 إلى 4 لتر من الماء يوميًا.

رجيم 500 سعر حراري

عند اتباع هذا الرجيم، فإنك ستكتفي بتناول 500 سعر حراري يوميًا. إما لمدة يومين في الأسبوع، أو يمكنك اتباعه رجيم بدون رياضة في اسبوع واحد في الشهر، مع الاستمرار على نظام غذائي صحي محسوب السعرات في باقي الأيام الأخرى.

لكن لا يمكن الاستمرار على تناول 500 سعر حراري يوميًا لمدة أطول من ذلك حتى لا تسبب أي ضرر لصحتك.

علبك أيضًا أن تحرص على تناول الأغذية الصحية أثناء اتباع الدايت، حتى تتأكد من حصول جسمك على العناصر الغذائية التي يحتاجها.

ويجب أن تستشير الطبيب قبل اتباع هذا الرجيم. فالكثير من الناس عندما يعرفون رجيم 500 سعرة حرارية كم ينزل يسرعون لاتباعه دون الحذر من المشاكل التي قد يسببها.

رجيم السعرات الحرارية 1200

كما هو واضح من اسم هذا النظام، فإنك هنا تكتفي بتناول 1200 سعر حراري يوميًا من الأطعمة الصحية، مع تجنب الغذاء غير الصحي.

إذا حافظت على الالتزام بهذا النظام، فقد أثبتت تجارب رجيم السعرات الحرارية 1200 أنه قد يساعدك على فقدان 1 إلى 2 كيلو في الأسبوع.

يمكنك الاستعانة بالطبيب أو مختص التغذية لمساعدك على الوصول لأفضل جدول لنظام غذائي 1200 سعر حراري.

رجيم 5 كيلو في اسبوع بدون رياضه

من أهم مميزات الرياضة أنها تساعد في رفع مستوى الحرق وذلك يجعلك تفقد الوزن أسرع. لكن هناك بعض النصائح الأخرى التي يمكنك الاستعانة بها لرفع معدل الحرق في الجسم عند اتباع رجيم بدون رياضة في اسبوع، وبذلك تستطيع تحسين نتائج الرجيم الذي تتبعه.

نصائح لرفع مستوى الحرق بدون رياضة

  1. تناول البروتين.
  2. تجنب السكريات.
  3. شرب الكثير من الماء.
  4. تقليل تناول الكربوهيدرات، وخاصة المصنعة.
  5. الحصول على قسط كافي من النوم.
  6. تجنب التعرض للضغط النفسي والتوتر.

هل هناك رجيم لانقاص الوزن 10 كيلو في اسبوع بدون رياضه؟

 

رجيم 10 كيلو في اسبوع بدون رياضه
أفضل رجيم بدون رياضة في اسبوع

لا يوجد رجيم يمكنه إنقاص كل هذا الوزن في هذه المدة القصيرة، ولا حتى مع الرياضة. إذ إن معدل النزول الطبيعي والصحي للوزن هو فقدان 1 إلى 1.5 كيلو في الأسبوع من الدهون.

إلا أنه يُستثنى من ذلك أول أسبوع من الدايت بسبب فقدان الماء الزائد المخزن في الجسم، فيمكن للشخص حينها فقدان حوالي 3 كيلو من وزنه في هذا الأسبوع.

ستجد الكثير ممن يروجون لأنظمة غذائية سحرية مثل رجيم ينقص 10 كيلو في 4 ايام وغيره من أنواع رجيم بدون رياضة في اسبوع أخرى التي تبدو أقرب للمستحيل. احذر من اتباع الأنظمة التي قد تضع جسمك تحت ضغط غير صحي قد يضره أكثر مما يفيده، فإن فقدان الوزن مهم، وأضرار السمنة لا تعد ولا تحصى. لكن أيضًا الأضرار التي قد تسببها لجسمك باتباع رجيم غير صحي وغير آمن قد تكون خطيرة.

الخلاصة

إذا كنت تبحث عن رجيم بدون رياضة في اسبوع ناجح عليك أولًا الرجوع للطبيب حتى يساعدك في اختيار أنسب نظام لك. هناك العديد من الأنظمة التي يمكنك الاختيار منها مثل:

  • رجيم لوكارب.
  • الصيام المتقطع.
  • رجيم 500 سعر حراري.
  • نظام السعرات الحرارية 1200.

الوصول للوزن المثالي هدف الكثير من الناس، لكن يجب الحذر عند اختيار الطريقة التي ستتبعها لفقدان الوزن حتى لا تضر صحتك وجسمك على المدى القريب أو البعيد.

المصادر

How Many Calories Should You Eat per Day to Lose Weight?

11 Proven Ways to Lose Weight Without Diet or Exercise

A Low-Carb Diet for Beginners – Diet Doctor

Intermittent Fasting: What is it, and how does it work?

كتبه: د. سلمى مختار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى