تغذية

أفضل 8 مشروبات لتخفيف الوزن بدون رجيم | وهل لها أضرار؟

8 best drinks for weight loss

هل تبحث عن مشروبات تساعدك على فقدان الوزن وزيادة معدل الحرق؟ هل تجوع كثيراً وتريد أن تناول مشروبات لتخفيف الوزن بدون رجيم لتساعدك على خسارة وزنك الزائد.

هناك العديد من المشروبات التي لها تأثير على معدل الحرق. بالرغم من أن تأثير هذه المشروبات يصبح أفضل عند اتباع نظام غذائي صحي، إلا أن تأثيرها لا يختفي بدونه، ويظل شرب هذه المشروبات له تأثير أفضل من تناول غيرها.

أفضل مشروبات لتخفيف الوزن بدون رجيم

مثلما يبحث البعض عن إجابة سؤال كيف انحف بدون رجيم؟ فإن آخرون يبحثون أيضاً عن مشروبات لتخفيف الوزن بدون رجيم. يمكنك استشارة الطبيب فيما يناسبك من هذه الاختيارات لتتأكد من اختيار أفضلها لك. إليك أهم المشروبات التي تساعد على فقدان الوزن بسرعة:

  • الماء

شرب الماء
من افضل المشروبات لتخسيس الجسم

الماء هو أفضل مشروب لتخفيف الوزن بدون منازع، فشرب الماء بدلاً من المشروبات المحلاة التي قد تتناولها يومياً يقلل كثيراً من السعرات التي تُدخلها لجسمك.

كما أن شرب كوبين من الماء قبل الوجبات يساعد على تقليل كمية الطعام التي تتناولها والشعور بالامتلاء والشبع بسرعة.

لذلك، احرص على تناول 8 أكواب من المياه يومياً حتى تتأكد من حصول جسمك على الكمية التي يحتاجها ليحصل على أقصى استفادة ممكنة من الماء.

  • الشاي الأخضر

يُعد الشاي الأخضر من أفضل مشروبات لتخفيف الوزن بدون رجيم، وذلك لعدة أسباب، منها أنه:

1- يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي ترفع مستوى الحرق وتساعد على التخلص من الدهون العنيدة.

2-يحتوي على الكافيين الذي يساعد على فقدان الوزن مع الحفاظ على مستوى نشاط الجسم.

لكن يجب الحرص لأن الإكثار من شرب الشاي الأخضر قد يسبب ارتفاع ضغط الدم. لذلك يُنصح بتناول من 3 إلى 5 أكواب يومياً. ويمكنك استشارة الطبيب لتتأكد من الكمية المناسبة لك وخاصة إن كنت من مرضى الضغط المرتفع أو كنت تعاني من أمراض مزمنة أخرى.

  • القهوة

يمكن اعتبار القهوة أفضل مشروبات لتخفيف الوزن بدون رجيم، وذلك لاحتوائها على الكافيين ومضادات الأكسدة. وبذلك، فهي تساعد على رفع نسبة الحرق في الجسم والتخلص من الدهون.

لكن بشرط أن تكون القهوة بدون أي إضافات مثل السكر وبدائله أو الألبان. أما القهوة المحلاة أو المضاف إليها اللبن لا تساعد على فقدان الوزن بل بالعكس، فقد تقلل مستوى الحرق وتجعل فقدان الوزن أصعب.

مثل الشاي تمامًا، يجب الحرص من كمية القهوة التي تتناولها يومياً، لأن هناك اضرار لشرب القهوة بكثرة. لذلك فلا تكثر منها، فربما يكون لها آثار سلبية على صحتك. عادة يُنصح بتناول 2 إلى 4 أكواب من القهوة يومياً حسب نوع القهوة الذي تتناوله.

لذلك، احرص على استشارة الطبيب حتى يحدد لك كمية القهوة الآمنة لك.

  • خل التفاح

اعتبرت بعض الدراسات أن تناول ملعقة من خل التفاح مع كوب ماء قبل الوجبات قد يكون من أفضل مشروبات لتخفيف الوزن بدون رجيم.

وذلك لأن له عدة فوائد منها:

  • عند تناوله قبل الوجبات يساعد على تقليل الشهية، وبالتالي يُشعرك بالشبع سريعاً ويقلل من كمية الطعام التي تتناولها.
  • يساعد على استقرار مستويات السكر في الدم، مما يُشعرك بالامتلاء والشبع لفترات أطول، ويقلل الشعور بالجوع والرغبة الشديدة في تناول الطعام.

احذر من تناول أكثر من ملعقتين يومياً! فخل التفاح يحتوي على نسبة مرتفعة من الأحماض التي يمكن أن تسبب تلف الأسنان أو قرح المعدة إذا تم تناوله بكمية أكبر.

ولذلك أيضاً عليك خلطه بكمية كبيرة من الماء قبل تناوله.

  • البقدونس المغلي

يتميز البقدونس بقدرته على مساعدة الجسم على التخلي من الماء الزائد في الجسم، كما أنه أيضاً يحتوي على مضادات الأكسدة التي تقلل الشهية وتساعد على الشعور بالشبع.

بالإضافة إلى ذلك، فإن له فوائد أخرى مختلفة مثل أنه يقي من الإصابة بحصوات الكلى، ويحافظ على استقرار مستويات السكر في الدم. لذلك فهو يقلل الشعور بالرغبة الشديدة في الأكل وهو مفيد أيضاً لمرضى السكر.

احذر لأن الإكثار منه قد يسبب الضرر في حالة وجود حمل أو بعض الأمراض المزمنة! لذلك يمكنك استشارة الطبيب لتتأكد من الكمية التي تناسبك.

وفي العموم، فإن تناول كوب على الريق يعتبر كافي للحصول على فوائد البقدونس المغلي للتنحيف.

  • الشاي من مشروبات لتخفيف الوزن بدون رجيم

الشاي الأسود
الشاي لتخفيف الوزن

مثل القهوة والشاي الأخضر، يحتوي الشاي على مضادات الأكسدة التي تساعد على نزول الوزن، والكافيين الذي يحافظ على طاقة الجسم ونشاطه.

يساعد الشاي على فقدان الوزن عن طريق:

  • تقليل الشهية.
  • رفع مستوى الحرق.
  • تعزيز نمو البكتيريا المفيدة التي تحسن الهضم.

لكن أيضاً يجب الحذر من تناول كميات كبيرة من الشاي، لأن هناك أضرار لشرب الشاي بكثرة. يُنصح بتناول 2 إلى 3 أكواب من الشاي يومياً. كما يمكنك التأكد من الطبيب على الكمية المناسبة لك، وخاصة إن كنت تعاني من نقص الكالسيوم أو أي أمراض مزمنة.

  • الجنزبيل

سواء كنت ستشربه فريش أو مطحون، يمكن اعتبار الجنزبيل من مشروبات لتخفيف الوزن بدون رجيم، وذلك لأن الأبحاث أثبتت أن له عدة فوائد منها:

  • تقليل الشهية.
  • رفع مستوى الحرق.
  • الشعور بالامتلاء والشبع.
  • خالي من السعرات.

كل هذه المميزات ستساعدك على فقدان الوزن. لكن أيضاً عليك الحذر لأن الإكثار منه قد يسبب بعض الأعراض الجانبية مثل الحموضة أو انخفاض ضغط الدم. لذلك عليك الحرص على سؤال الطبيب إن كان تناوله مناسب لك والتأكد من الكمية التي يمكنك تناولها.

  • الأعشاب

بالإضافة إلى الجنزبيل فهناك أعشاب أخرى تساعد على فقدان الوزن منها:

  • الشمر.
  • القرفة.
  • الحلبة.
  • الكركديه.

يمكن اعتبار هذه الأعشاب أيضاً مشروبات للتخسيس السريع للبطن والأرداف، خاصة عندما تشربها غير محلاة. وتقوم بتناولها بدلاً من أي مشروبات عالية السعرات اعتدت على تناولها.

فهي تساعد على تقليل الشهية ورفع معدل الحرق، وبذلك قد تساعدك على فقدان الوزن الزائد بسهولة.

افضل طرق تقيم وجبة صحية
الاعشاب التي تساعد على تخفيف الوزن

كيف انحف بدون رجيم؟

إذن، فبعد أن عرفت أهم مشروبات لتخفيف الوزن بدون رجيم، يمكنك أن تصل لأفضل طريقة لخسارة الوزن بدون رجيم. كما يُفضل الاستعانة بأخصائي التغذية لينصحك بأفضل نظام يناسب جسمك.

لكن الموضوع بسيط، فبحساب السعرات التي يحتاجها جسمك لينحف، والاستعانة بالمشروبات التي تزيد الحرق وتساعد على خسارة الوزن، وخاصة إذا قمت بتناول الأطعمة الصحية وتجنب الطعام الجاهز والمعلب، مع تجنب العصائر المصنعة والمشروبات الغازية. ستجد أنك ترى نتائج مُرضية سريعاً.

الخلاصة

إذا كنت تبحث عن مشروبات لتخفيف الوزن بدون رجيم، إليك أهم هذه المشروبات:

  1. الماء.
  2. الشاي الأخضر.
  3. القهوة.
  4. خل التفاح.
  5. البقدونس المغلي.
  6. الشاي.
  7. الجنزبيل.
  8. الأعشاب

كما عليك منع المشروبات التي قد تسبب زيادة الوزن مثل المشروبات الغازية والعصائر. واتباع نظام غذائي صحي.

بذلك، يمكنك الوصول إلى وزنك المثالي بسرعة وسهولة.

المصادر

Best and Worst Drinks For Weight Loss

The 8 Best Weight Loss Drinks

How Much Green Tea Should You Drink Per Day?

Homemade Drinks for Weight Loss | HealthifyMe

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى