تغذية

مشروب للتخسيس سريع المفعول | وأهم النصائح لتنحيف الجسم

Fast acting weight loss drink

مع اقتراب فصل الصيف، فإن الشيء الوحيد الذي يشغل أذهان الجميع اليوم هو فقدان الوزن خاصةً بطرق صحية طبيعية بعيدا عن الأدوية. لذلك وجب علينا الحديث عن افضل مشروب للتخسيس سريع المفعول، وطرق تحضيره في المنزل مع بعض النصائح للوصول لهدفك لانقاص الوزن الزائد.

يجب أن تعرف أن المشروبات وحدها لا تكفي للتخسيس السريع والوصول إلى الوزن المثالي فهي ليست سحر، لكنها بالطبع ستساعدك في تحقيق هدفك إذا أضفتها لخطتك الكلية للتنحيف. والتي تشمل النظام الغذائي الموزون والتحكم في كمية السعرات التي تتناولها وأداء التمارين الرياضية بانتظام. فهي تعمل على زيادة معدل حرق السعرات الحرارية ولها فوائد عديدة للصحة.

أفضل 3 مشروب للتخسيس سريع المفعول

هذه مشروبات سهلة، سريعة التحضير في المنزل من أجل التخسيس وحرق الدهون بطريقة صحية جدا. كما أنها غنية أيضًا بمضادات الأكسدة وبالتالي يمكن استخدامها كمشروبات لإزالة السموم وتحسين صحة الكبد والشعور بالانتعاش، وهي ثلاث وصفات.

مكونات أول وصفة مشروب للتخسيس سريع المفعول (شاي الزنجبيل بالليمون)

مشروب للتخسيس سريع المفعول
مشروب سريع للتنحيف
  • لتر ماء.
  • 2 حبة ليمون.
  • شريحة زنجبيل مبشور.
  • نصف ملعقة صغيرة من حبوب الفلفل الأسود.
  • ملعقة صغيرة عسل نحل.

طريقة التحضير

  1. ضع لتر من الماء في قدر كبير.
  2. اعصر الليمون واحتفظ بعصيرها للاستخدام لاحقًا.
  3. أضف قشر الليمون بعد تقطيعه إلى الماء.
  4. أضف الزنجبيل المبشور ونصف ملعقة صغيرة من الفلفل.
  5. ارفع المزيج على النار وأتركه يغلي حتى ينضج الليمون.
  6. استخدم مصفاة لتصفية الخليط واتركه يبرد قليلا.
  7. خذ كوب واحد من هذا المشروب وأضف إليه ملعقة صغيرة من عصير الليمون وملعقة صغيرة من عسل النحل.
  8. اخلط جيدا واستمتع بهذا الشاي في الصباح الباكر لإنقاص الوزن، حرق دهون البطن.

اقرأ أيضا: مشروبات لحرق دهون البطن والارداف قبل النوم | أفضل 8 مشروبات مجربة

مكونات المشروب الثاني لتخسيس سريع (مشروب الكمون والقرفة)

  • لتر من الماء.
  • 3 ملاعق صغيرة من حبوب الكمون.
  • عود قرفة كبير.
  • ملعقة صغيرة عسل نحل.
  • ملعقة صغيرة ليمون.

طريقة التحضير

  1. في قدر على النار ضع لتر من الماء.
  2. أضف 3 ملاعق صغيرة كمون وعود القرفة.
  3. يغلي لمدة 5 دقائق حتى يمتص الماء كل النكهات.
  4. تُصفي وتترك حتى تبرد.
  5. يؤخذ منه كوب كبير ويُحلى بالعسل ويضاف عصير الليمون.
  6. استمتع بمشروب الكمون والقرفة صباحا على الريق كمشروب للتنحيف وإزالة الكرش.

مكونات ثالث مشروب للتنحيف سريعا (مشروب الشيا والليمون)

  • 2 ملعقة صغيرة من بذور الشيا.
  • 2 كوب من الماء.
  • ملعقة صغيرة عسل.
  • ملعقة صغيرة عصير ليمون.

طريقة التحضير

  1. تُنقع بذور الشيا في كوب صغير ماء لمدة 10 دقائق حتى تتحول لقوام الجيلي.
  2. ضع المزيج في كوب كبير وأكمل الكوب بالماء الدافئ.
  3. أضف ملعقة العسل وعصير الليمون واخلط جيدا.
  4. أخيرا، استمتع بمشروب شيا الليمون كمشروب لحرق الدهون في الصباح.

طريقة استخدام مشروب للتخسيس سريع المفعول

النصيحة الأساسية للاستفادة الحقيقية من هذه المشروبات هي تناولها في الوقت المناسب حتى تضمن مفعولها، سوف تحتاج إلى شربها في الصباح الباكر على معدة فارغة. بالإضافة إلى ذلك ينصح بشربها وهي دافئة وإضافة العسل كتحلية طبيعة ولا تزيد عن ملعقة صغيرة وأيضا لا يجب إضافته إلا عندما يكون المشروب دافئ فقط وليس في مرحلة الغليان.

أخيرًا، إذا بدأت في اتباع إحدى هذه الوصفات فامنحها بعض الوقت لبضعة أسابيع ولا تستعجل النتائج. وعليك اتباع نظام غذائي متوازن وعمل رجيم مناسب وممارسة نشاط بدني للوصول إلى تخسيس سريع.

أهم نصائح لتنحيف الجسم بشكل أسرع

مشروب للتخسيس سريع المفعول
طعام صحي ورياضة لوزن مثالي

بعد ما تعرفنا معًا على أفضل 3 مشروب للتخسيس سريع المفعول، فيما يلي بعض النصائح المتعلقة بالنظام الغذائي ونمط الحياة التي تساعدك في التخسيس ومنع استعادة الوزن مرة أخرى:

تتبع نظامك الغذائي

يؤدي تتبع السعرات الحرارية التي تتناولها إلى زيادة الوعي الذاتي بسلوكياتك. عندما تعرف كمية السعرات التي يحتاجها الجسم وتلتزم بحسابها باستمرار؛ يساعد ذلك على التخسيس، فقدان الوزن الزائد بسهولة، من المهم قراءة مكونات كل منتج تستهلكه لأن بعض المنتجات على صغر حجمها تحتوي على كم ضخم من المكونات غير الصحية المليئة بالدهون والسكريات المصنعة التي تزيد الوزن بسرعة وتخرب نظامك الغذائي.

مارس الرياضة بانتظام

ابحث عن نشاط تستمتع به، تأتي التمرينات بأشكال مختلفة مثل ركوب الدراجات، أو المشي، أو السباحة. بل إن صعود السلالم واللعب مع أطفالك وقيامك ببعض الأعمال المنزلية يعتبر من الأنشطة الرياضية التي تمنحك اللياقة والوزن المثالي.

تناول الأطعمة الصحية مثل الفواكه والخضراوات

إن أهم قرار قد تتخذه في حياتك هو قرار تناول الطعام الصحي. لكن لا تتوهم صعوبة الأمر بسبب ما تجده من منتجات في الأسواق يشار إليها بأنها الأطعمة الخارقة التي تناسب أصحاب الدايت.

في الحقيقة الأمر أسهل من ذلك، إن وجود بعض الفواكه والخضراوات في منزلك مع بعض مصادر البروتين والنشويات المعقدة كالأرز البني أو القمح الكامل أو البطاطا أو الذرة وتوفر بعض الدهون الصحية مثل زيت الزيتون أو المكسرات يكفي لاتباع نمط غذائي صحي لانقاص الوزن.

أسس عادات نوم صحية وقلل من عوامل التوتر

أعط الأولوية للنوم وابتعد عن مصادر التوتر والقلق لأن قلة النوم وضغوطات الحياة يمكن أن تدمر أهدافك للتخسيس. فمن المعروف أن السهر يزيد الشهية لتناول المزيد من الطعام واستهلاك سعرات أكثر من حاجة الجسم اليومية.

املأ طبقك بالأطعمة الكاملة

كل وجبة من وجباتك يجب أن تحتوي على مصدر بروتين ومصدر للدهون الصحية وبعض الخضراوات ونسبة قليلة من الكربوهيدرات المعقدة. لا تستسلم للكسل وتناول وجبة متكاملة لأن ذلك سيمنحك الشبع دون الإفراط في تناول الطعام وبالتالي ستحافظ على وزنك.

اقرأ أيضا: أشهر 5 انظمة تخسيس صحية بالتفصيل | النظام الغذائي النباتي


هل من الخطأ فقدان الوزن بسرعة كبيرة؟

من الطبيعي أن يرغب العديد من الناس في إنقاص الوزن في أسرع وقت، ولكن معظم الدراسات أثبتت أن الأشخاص الذين يفقدون الوزن ببطء يستطيعون الحفاظ عليه على المدى الطويل. بينما أن نزول الوزن بسرعة كبيرة وبشكل مفاجئ قد يؤدي إلى الكثير من المخاطر الصحية.

وفقًا للعديد من الخبراء، فإن خسارة 1-2 رطل (0.45-0.9) كيلو جرام في الأسبوع يعد معدلًا صحيًا وآمنًا. ومع ذلك، قد تخسر أكثر من ذلك خلال الأسبوع الأول من ممارسة الرياضة أو النظام الغذائي الجديد (الدايت). ويجب أن تعرف أن خسارة الوزن ليست سوى نصف المعركة ولكن التحدي الحقيقي هو التخلص منه للأبد.

الخلاصة

يُحسِّن الوزن الصحي للجسم حالتك الصحية العامة ورفاهيتك من نواحٍ كثيرة. إذا كنت قد غيرت نظامك الغذائي وعاداتك الرياضية بهدف التخلص من مشكلة السمنة، فعليك الاستعانة بـ مشروب للتخسيس سريع المفعول والتي يساعدك في الوصول بسرعة لهدفك لفقدان الوزن.

المراجع

What Are the Stages of Weight Loss

The effect of rate of weight loss on long‐term weight regain

?Is It Bad to Lose Weight Too Quickly

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى