ما هي افضل مشروبات لعلاج النحافة؟ 5 مشروبات سحرية

ما هي افضل مشروبات لعلاج النحافة

بالرغم من أن مُشكلة العصر هي زيادة الوزن والسمنة، إلا أن نسبة الأشخاص المصابين بالنحافة الشديدة يتفاقم يوماً بعد يوماً.

أصبحت النحافة المفرطة مشكلة تحتاج إلى استشارة الطبيب والعلاج، وقد يحتاج الأمر فقط لمعرفة ما هي افضل مشروبات لعلاج النحافة؟! أكمل قراءة المقال للتعرف على أفضل مشروبات لزيادة الوزن في المنزل…

5 من أفضل مشروبات لعلاج النحافة
5 من أفضل مشروبات لعلاج النحافة

5 من أفضل مشروبات لعلاج النحافة 

  1. الأفوكادو:

عندما تتعرف على مشروب الأفوكادو، ستجد اجابة عن سؤالك ما هي افضل مشروبات لعلاج النحافة. فهو يُمثل الحل الأمثل لزيادة الوزن والقضاء على النحافة بسرعة.

فهو يحتوي على سعرات حرارية عالية، كما يحتوي على الدهون الصحية التي يحتاجها الجسم لـ كسب الوزن.

إما أن تضيف حبة من الأفوكادو إلى عصير ليمون وملعقتين من عسل النحل، أو أن تضيف حبة الأفوكادو إلى حليب وملعقتين عسل نحل.

  1. الموز بالحليب “اللبن”:

الموز من الفواكه الغنية بالمُغذيات والعناصر الأساسية للجسم، بالإضافة إلى أن محتواه من السعرات الحرارية عالي. وهو معروف أنه من اطعمة زيادة الوزن.

يحتوي الموز على سكر الفركتوز أيضاً مثل الحليب. كما أن الحليب له العديد من الفوائد الأخرى، والتي تًعزز فائدة مشروب الموز باللبن. ليعمل على زيادة وزن الجسم.

أخلط حبة من الموز مع كوب من الحليب وملعقتين من عسل النحل جيداً، حتى يتكوّن مزيج سائل مذاقه رائع!

  1. عصير المانجو والأناناس:

قد يبدو أن هذا المزيج غريب بالنسبة لك، لكنه أثبت كفاءة وفاعلية كبيرة. كما أنه مشروب غني بالمُغذيات. الأناناس والمانجو من الفواكه عالية السعرات مُقارنةً بالفواكه الأخرى. 

وهما من الفواكه التي تحظى بمذاق فريد جداً وسحري. لذلك لا تستطيع أن تمل من تناولهما أبداً!

يُمكنك تحضير المشروب من خلال إضافة حبة من المانجو إلى حبة من الأناناس وتكون اضافة العسل حسب الرغبة، لأن هذه الفواكه تحتوي على مُحليات طبيعية عالية.

  1. خليط الزبيب والزبادي:

ما هي افضل مشروبات لعلاج النحافة وتكون مشروبات ثقيلة؟ من المعروف أن الزبيب من الفواكه المجففة وهنا تكمُن فائدته. فإن الفواكه المُجففة تحتوي على عدد سعرات حرارية أعلى نسبياً مُقارنةً بالفواكه الطازجة، لذلك سيساعدك الزبيب كثيراً على اكتساب الوزن.

والزبادي غني عن التعريف بمدى أهميته، فهو يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الأساسية المهمة مثل: البوتاسيوم والمغنيسيوم والكالسيوم وفيتامين ب2 وب6 وب12 و..

أضف 3 ملاعق من الزبيب إلى كوب من الزبادي مع ملعقتين من العسل الأبيض، للحصول على مزيج رائع.

  1. التمور “البلح” باللبن”:

تُعد التمور من الفواكه ذات الفائدة العالية، وذلك بسبب أنها تُمثل مصدر جيد للحديد والسكريات البسيطة الصحية. وكذلك الحليب يحتوي على الكالسيوم والعيد من المعادن الضرورية للجسم أيضاً.

هذه الفوائد ما تجعل مشروب “البلح باللبن” هي إجابة لـ ما هي افضل مشروبات لعلاج النحافة.

يُمكنك إحضار من 3:7 حبات من التمر وكوب من الحليب ودمجهم وإضافة مُحلى حسب الرغبة، للحصول على ألذ مشروب على الإطلاق.

اقرأ أيضاً:

أفضل حبوب تنحيف مجربة مع 3 أنواع سحرية للتخسيس

هل تكبر المعدة بعد عملية التكميم ؟ 3 أسباب لتوسع المعدة

مشروبات ساخنة لزيادة الوزن

مشروبات ساخنة لزيادة الوزن
مشروبات ساخنة لزيادة الوزن

يتساءل البعض عن ما هي المشروبات الساخنة التي تزيد الوزن؟ المشروبات الساخنة التي تزيد الوزن كثيرة ومتعددة وقد أثبتت فاعليتها وقوتها السحرية في إكساب الوزن.

بالتأكيد أن المشروبات التي تحتوي على سعرات حرارية عالية تستطيع زيادة الوزن. وهذه المشروبات هي التي تحتوي على حليب كامل الدسم أو نسبة عالية من السكر والمُحليات.

  • شوكولاتة ساخنة

ما هي افضل مشروبات لعلاج النحافة سؤال لا يجب عليك سأله بعد معرفتك مشروب الشوكولاته الساخنة، فهي غالباً ما تحتوي على نسبة كبيرة من السكر وهذا ما يجعلها تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية.

وهذه السعرات الحرارية الزائدة سوف تؤدي إلى إلى زيادة الوزن. بالإضافة إلى إنه إذا كان مصنوعًا من حليب كامل الدسم ومغطى بالكريمة المخفوقة “الفوم”، فسوف يضيف لك المزيد من السعرات الحرارية أيضاً. ويصبح غنيًا بالدهون المشبعة. 

قد يؤثر هذا على مستويات الكوليسترول في الدم. لذلك يُمكنك عمل مشروب صحي أكثر عن طرق مزج مسحوق الكاكاو غير المحلى مع الحليب كامل الدسم وقليل من المحليات، هذا سيكون أقل في  السعرات الحرارية لكنه صحي أكثر.

  • قهوة

تناول القهوة يومياً! فهي مشروب لذيذ وذات فوائد كثيرة.

تناول كوب كبير من قهوة لاتيه يحتوي على حليب كامل الدسم هو خيار جيد وحل لـ ما هي افضل مشروبات لعلاج النحافة. فإن اللاتيه يحتوي على ما يقرُب من 300 سعرة حرارية في الكوب. 

القهوة اللاتيه عندما تكون من المشروبات المنكهة، مثل لاتيه الفانيليا أو الزنجبيل غالبًا ما تحتوي على سكر أكثر. وبذلك تكون سعراتها الحرارية أعلى وتحتوي على الدهون المشبعة.

  • الشاي بالحليب

الشاي بلبن “الحليب” هو مشروب يومي لعدد كبير من الأشخاص أصحاب الذوق الرفيع. ومنهم مَن يشربه بشكل متكرر يومياً وليس مرة واحدة. فهو يساعد على زيادة الوزن.

كوب من الشاي باللبن يحتوي على حليب كامل الدسم ومُحلى بالسكر قد يصل عدد سعراته الحرارية إلى 450 سعرًا حراريًا! وهذه قيمة كبيرة كافية لزيادة الوزن بسرعة

مشروب لزيادة الوزن بعد الرياضة

ما هي افضل مشروبات لزيادة الوزن لمن يعانون من النحافة يُمكن تناولها بعد ممارسة الرياضة أو العودة من صالة الألعاب الرياضية “الجيم” أو بعد القيام بعمل شاق؟

ما تقوم بتناوله بعد إجهاد جسمك في شيئاً ما قد يساعدك على اكتساب وزن اضافي أو على فقدان وزنك الحالى، وهذه النتيجة تكون حسب ما قمت بتناوله بعد أي مجهود كبير مبذول.

1- الشوكولاتة مع الحليب:

بعد الانتهاء من ممارسة الرياضة تكون قد فقدت كمية كبيرة من سوائل الجسم من خلال العرق، كما تفقد كمية كبيرة من طاقتك! 

وهذا ما يسبب لك التعب وقد يصل الأمر في بعض الأحيان إلى تشنج في العضلات والإرهاق..

لذلك فإن شُرب حليب الشكولاتة بعد أداء الرياضة يُحسن من حالة الجسم فهو غني بالسعرات الحرارية، بسبب المحتوى المائي العالي لمشروب الذي يرطب ويجدد الإلكتروليتات الأساسية مثل البوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم.

بالاضافة لـ محتواه من الكربوهيدرات لتعويض الجليكوجين المفقود. هل مازلت تتساءل ما هي افضل مشروبات لعلاج النحافة؟

2- ماء جوز الهند:

ماء جوز الهند لها العديد من الفوائد المختلفة والمتنوعة والتي منها قيمتها الغذائية العالية وأنها غنية بـ مضادات الأكسدة. بالإضافة إلى وجود مستويات عالية من العناصر الغذائية والالكتروليتات مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم بها.

قد أثبتت الدراسات أن ماء جوز الهند خيار رائع لمن يقومون بالتمارين الخفيفة فقط وأن المشروبات الرياضية الأخرى تكون أفضل منه إذا تم بذل مجهود شاق. وذلك بسبب أنه به نسبة صوديوم أقل مُقارنةً مع المشروبات الرياضية

3- عصير الكرز:

أثبتت الدراسات أن تناول عصير الكرز بعد ممارسة الرياضة يساهم في تعافي العضلات بشكل أفضل وأسرع. يقوم بذلك بسبب احتوائه على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة، مما يجعله يساعد على تقليل الالتهاب.

تناول كوب من عصير الكرز المحلى يساعد على زيادة الوزن، بالإضافة إلى أنه يساعد على عمل الآلية المضادة للالتهابات لمُعالجة العضلات ويمنع فقدان القوة من الجسم.

اقرأ أيضاً:

علاج النحافة للرجال بالاعشاب | افضل7 اعشاب سحرية

أفضل حبوب تنحيف مجربة مع 3 أنواع سحرية للتخسيس

مشروبات لزيادة الوزن قبل النوم

مشروبات لزيادة الوزن قبل النوم
مشروبات لزيادة الوزن قبل النوم

هل تكون لماء إجابة لسؤالك ما هي افضل مشروبات لعلاج النحافة؟ يُمكن لشُرب الماء طوال اليوم أن يساعدك على التخسيس والتخلص من الوزن الزائد، لكن على العكس تماماً قبل النوم! 

فإنه يُمكن لشُرب الماء قبل النوم أن يساعد على علاج النحافة واكتساب الوزن وإن كان بطريقة غير مُباشرة. وذلك لأنه يُسبب اضطراب في النوم، وتحتاج إلى الاستيقاظ عدة مرات من نومك لاستخدام المرحاض!

حينها قد يغلبك جوع بعد منتصف الليل وبدل أن تذهب للنوم مباشرة، فإنك تذهب للحصول على وجبة شهية ومُشبعة لك.

بالإضافة إلى أنه يُمكن لـ تناول مخفوق الموز باللبن قبل النوم أن يعطيك القيمة الغذائية التي يحتاجها جسمك وأكثر.

كما أن مشروب الكرز الطازج ” كوب واحد قبل النوم” يوفر لك المُغذيات الضرورية لصحتك، فهو يحتوى على مضادات الأكسدة التي تقلل خطر أمراض القلب وتقي من الإصابة بالسرطان.

الأسئلة الشائعة

ما هي العصائر التي تزيد الوزن؟

ما هي افضل مشروبات لعلاج النحافة وأشهى العصائر المُثلجة لزيادة الوزن؟ يوجد الكثير من بينهم: 1- الأفوكادو بالحليب. 2- مخفوق البروتين. 3- الموز بالعسل. 4- التمر والحليب. 5- مشروب الكاكاو. 6- الفواكه المجففة بالزبادي.

ما هو اسرع مشروب لزيادة الوزن؟

يترأس الحليب قائمة الإجابة عن ما هي افضل مشروبات لعلاج النحافة. وذلك بسبب أنه غني بالمُغذيات والعناصر الأساسية والفيتامينات والمعادن. لذلك فإن إضافة الحليب لأي من الفواكه يزيد من قيمته الغذائية أكثر ويجعل قدرته على زيادة الوزن أكبر. فهو مشروب سحري.

مشروبات لزيادة الوزن لمن يعانون من النحافة؟

تتعدد المشروبات التي يُمكنها زيادة الوزن وعلاج النحافة. ومنها مشروب الأفوكادو ومخفوق البروتين والحليب والموز والبلح باللبن، وغيرهم من المشروبات عالية السعرات الحرارية. تكون كمية المشروب حسب الحاجة دون الإكثار الزائد عن الحد أو التقليل.

كيف أزيد وزني 10 كيلو في أسبوع؟

تحتاج زيادة الوزن القيام بـ عدة أمور مُدمجة معاً منها: اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة ومعرفة ما هي افضل مشروبات لعلاج النحافة لتناولها والإكثار منها مثل: العصائر المُحلاة وعالية السعرات الحرارية و..

الخلاصة 

إذا كنت ممن يعانون من فقدان الوزن أو النحافة فأنت بحاجة إلى حل سريع وفعال، لكي تعود إلى وزنك المناسب وشكلك المثالي.

وعندما تبحث عن ما هي افضل مشروبات لعلاج النحافة نهائياً في المنزل، فإن الحل الأمثل هو المشروبات عالية السعرات الحرارية. لأنها تعمل على زيادة الوزن وإعطاء تغذية إضافية أيضاً.

تتعدد أشكال المشروبات التي تساعد على زيادة الوزن وتجيب عن ما هي افضل مشروبات لعلاج النحافة، فمنها عصائر مُثلجة ومشروبات ساخنة وغيرهما.. أنت تختار الأنسب لك حسب رغبتك.

  • من المشروبات الجيدة لزيادة الوزن:

1- الأفوكادو.

2-الموز باللبن.

3- التمر مع الحليب.

  • بعض المشروبات الساخنة لكسب وزن إضافي:

1- الشاي باللبن “الحليب”.

2-القهوة.

3-مشروب الشوكولاتة الساخنة.

بالتأكيد أنك تحتاج إلى استشارة الطبيب، حتى يساعدك على معرفة ما هي افضل مشروبات لعلاج النحافة الانسب لك، وما الذي يعطيك النتيجة المطلوبة في وقت قصير.

اقرأ ايضاً:

افضل7 طرق علاج النحافة للبنات لـ قوام مثالي

هل علاج الدهون الثلاثية بالخل حقيقة أم خرافة؟

المصادر

Hot beverages can lead to weight gain, nutritionist says

fruit juices to gain weight

Which juice help in weight gaining?

8 healthy hot drinks to gain weight

4 Benefits of Having a Protein Shake Before Bed

12 Reasons Why the Scale Says You Gained Weight Overnight

HIGH-CALORIE DRINKS.. WHAT YOU NEED TO KNOW ABOUT LIQUID CALORIES

High Calorie Smoothies for Weight Gain

Best Before Bed Snacks For Controlling Weight Gain

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى