علاج النحافة للرجال في ظرف اسبوعين و7 نصائح ذهبية

علاج النحافة للرجال في ظرف اسبوعين

مثل السمنة، فإن النحافة أيضاً تُعد من الأمراض التي قد تصيب الشخص، وقد تكون لها أسباب عضوية أو نفسية. لذلك يبحث الكثيرون عن علاج النحافة للرجال في ظرف اسبوعين.

وقد تسبب النحافة بعض الأمراض والمشاكل الصحية الأخرى. لذلك يجب التوجه للطبيب ليساعدك على إيجاد سبب المشكلة ويساعدك على حلها، حتى تستطيع الوصول للوزن المناسب لك والحفاظ على صحتك.

يوجد العديد من الحلول لعلاج النحافة، فهناك الأنظمة الغذائية، والأدوية والعلاجات النفسية، وغيرها من العلاجات التي سيساعدك الطبيب على اختيار أفضلها لك.

علاج النحافة للرجال في ظرف اسبوعين

 كما أن علاج السمنة قد يستغرق بعض الوقت، فإن علاج النحافة أيضاً قد يحتاج للوقت لتظهر نتائجه، وخاصة إن كنت تتبع نظام صحي لزيادة الوزن.

عليك الحذر لأن تناول الأطعمة عالية السعرات والدهون غير المحسوبة لزيادة الوزن قد يسبب لك أضرار صحية عديدة، لذلك يجب استشارة الطبيب أو أخصائي التغذية حتى يساعدك على حساب عدد السعرات التي تحتاجها، وتحديد نظام غذائي لزيادة الوزن مناسب لك.

فهناك العديد من النصائح والأنظمة والوصفات التي تساعد على زيادة الوزن بطريقة صحية وآمنة، إليك أهمها..

كيفية علاج النحافة للرجال في اسبوعين

يُمكن اعتبار الشخص يعاني من النحافة عندما يكون مؤشر كتلة الجسم لديه أقل من 18.5. فإذا سألت طبيبك عن علاج النحافة للرجال في اسبوعين، فقد يقترح عليك بعض النصائح والأنظمة الصحية لزيادة الوزن.

نصائح علاج النحافة للرجال

إليك أهم النصائح التي ستساعدك على زيادة الوزن بشكل صحي وآمن:

  • تناول عدد أكبر من الوجبات.

فبدلاً من تناول وجبتين كبيرتين، قم بتناول 5 أو 6 وجبات على مدار اليوم.

  • مارس الرياضة.

فإن ممارسة الرياضة تساعد على زيادة الوزن عن طريق بناء العضلات، كما أنها أيضاَ تُحسن الشهية.

  • احرص على أن يتكون جزء كبير من الوجبة من الكربوهيدرات الصحية.

مثل: الحبوب الكاملة، الأرز، البطاطس، وغيرها.

تكون غنية بالبروتينات ( اللحوم، الأسماك، البقوليات) والكربوهيدرات (النشويات مثل الأرز والبطاطس) والدهون الصحية ( المكسرات، الأفوكادو، الأسماك) ومنتجات الألبان المختلفة.

  • شرب كمية كافية من الماء لكن تجنب شرب الماء قبل الوجبات حتى لا تشعر بالامتلاء سريعاً.
  • تناول وجبات خفيفة بين الوجبات تحتوي على الخضروات والفواكه.
  • حاول تقليل الملح والسكر والدهون غير الصحية في وجباتك.

إذا قمت باتباع هذه النصائح ستجد أنك استطعت أن تكسب بضعة كيلوجرامات من الوزن خلال فترة قليلة، بل ويمكنك علاج النحافة للرجال في ظرف اسبوعين.

أضرار زيادة الوزن للرجال

أضرار زيادة الوزن للرجال
أضرار زيادة الوزن للرجال

مثل السمنة، فإن النحافة أيضاً قد تسبب بعض الأضرار المختلفة للجسم، فمن أهم أضرار زيادة الوزن للرجال:

  1. هشاشة العظام، بسبب ضعفها، كما أنها تصبح أكثر عرضة للإصابة بالكسور.
  2. ضعف الأسنان وتسوسها.
  3. تساقط الشعر.
  4. جفاف الجلد بسبب عدم وصول العناصر الغذائية الكافية له.
  5. الشعور بالتعب ولإرهاق المستمر.
  6. ضعف المناعة والتعرض للأمراض المتكررة.
  7. الأنيميا.

لذلك يُصبح من الضروري البحث عن طرق علاج النحافة للرجال في ظرف اسبوعين حتى تتجنب التعرض لهذه الأضرار التي قد تسببها النحافة.

اقرأ أيضاً نظام غذائي 4000 سعرة حرارية لزيادة الوزن | هل يمكن التخلص من النحافة نهائيًا؟

طريقة لعلاج النحافة فى أسبوعين

طريقة لعلاج النحافة فى أسبوعين
طريقة لعلاج النحافة فى أسبوعين

إذا كنت تبحث عن طريقة لعلاج النحافة في أسبوعين، فخناك عدة أطعمة سينصحك الطبيب بالحرص على تناولها وجعلها جزء من وجباتك اليومية، يمكنك أن تختار منها ما تحبه وتفضله.

تُعد هذه الأطعمة صحية لكنها في نفس الوقت عالية السعرات، لذلك فهي تساعد على زيادة الوزن بسرعة. إليك بعضها..

أطعمة لعلاج النحافة للرجال في أسبوعين

1- الدهون الصحية

تُعد الدهون الصحية من أكثر الأكلات التي تحتوي على سعرات، لذلك فهي تساعد كثيراً في زيادة الوزن بطريقة صحية، لكن يجب الحرص على تجنب الزيوت المهدرجة وغير الصحية، فهي قد تساعد في زيادة الوزن أيضاً لكنها تسبب العديد من الأمراض مثل الكولسترول وارتفاع الدهون الثلاثية.

ومن أمثلة الدهون الصحية:

  1. زيت الزيتون.
  2. زيت جوز الهند.
  3. الأفوكادو.

2- البيض

يمتلئ البيض بالعناصر الغذائية المختلفة، ويُعد من أكثر الأكلات الصحية التي تساعد على بناء العضلات. يمكن للشحص تناول 3 بيضات يومياً، أما الأشخاص الرياضيين فيمكنهم تناول أكثر من ذلك.

من الهام تناول البيضة بأكملها، فإن العديد من العناصر الغذائية التي يحتوي عليها البيض توجد في الصفار. كما يُنصح بإضافة الجبن للبيض المقلي للحصول على وجبة دسمة عالية السعرات تساعد على بناء العضلات وزيادة الوزن بطريقة صحية.

3- منتجات الألبان كاملة الدسم

تساعد منتجات الألبان المختلفة على بناء العضلات واكتساب الوزن بطريقة صحية. فهو يُعد مصدر جيد للبروتين والكربوهيدرات والدهون الصحية، كما أنه مصدر هام للكالسيوم.

فإن كوب واحد من اللبن كامل الدسم يحتوي على حوالي 150 سعر حراري. لذلك، يُنصح بتناول كوب أو اثنين من اللبن مع الفواكه المختلفة كوجبة خفيفة بين الوجبات الرئيسية للأشخاص الذين يريدون زيادة الوزن.

4- المكسرات

تُعد المكسرات بأنواعها المختلفة من الأكلات التي تحتوي على الكثير من السعرات، لذلك، فهي من أهم الأطعمة التي يُنصح بها إذا كنت تبحث عن علاج النحافة للرجال في ظرف اسبوعين.

فإن ربع كوب من اللوز يحتوي على حوالي 170 سعر حراري، كما يُفضل تناول المكسرات النية غير المملحة. لأن الملح يساعد على تخزين الماء في الجسم.

تحتوي المكسرات على البروتين والكربوهيدرات والدهون الصحية.

ويُمكن تناول أيضاً زبدة المكسرات، مثل زبدة الفول السوداني أو زبدة اللوز.

5- اللحوم الحمراء

وهي من أهم مصادر البروتين والتي تساعد على بناء العضلات، كما سينصحك أخصائي التغذية إن كنت تبحث عن زيادة الوزن أن تختار قطع اللحم التي تحتوي على نسبة من الدهون لتساعدك على زيادة الوزن بسرعة.

كما يُنصح بممارسة الرياضة مع تناول اللحوم الحمراء لبناء العضلات بشكل أفضل، لأن هذه اللحوم تساعد على زيادة إفراز الهرمون المسؤول عن بناء العضلات.

6- النشويات

تمتلئ النشويات بالكربوهيدرات التي تحتوي على عدد سعرات عالي، كما أنها تمد الجسم بالألياف، وتساعد على نمو البكتيريا النافعة في الجهاز الهضمي.

فهناك أنواع عديدة من النشويات الصحية، مثل:

  1. البطاطس.
  2. الكينوا.
  3. الشوفان.
  4. الذرة.
  5. البطاطا.
  6. البقوليات.

تعد النشويات من أهم الأطعمة التي تحتاجها لاكتساب الوزن بسرعة وبطريقة صحية.

7- الفواكه المجففة

وهي من الوجات الخفيفة المفيدة عالية السعرات. فحين تُجفف الفاكهة قد تفقد بعض من الألياف التي تحتوي عليها، لكنها تحتفظ بمعظم الفيتامينات والمعادن، كما أنها تمتلئ أيضاً بمضادات الأكسدة.

لذلك يُنصح بتناول الفواكه المجففة لأي شخص يبحث عن علاج النحافة في اسبوعين، لما لها من فوائد عديدة، كما يمكن إضافتها لأطعمة أخرى عالية السعرات، مثل تناول التمور التي تحتوي على المكسرات.

8- الحبوب الكاملة

 تُعد الحبوب الكاملة ومنتجاتها المختلفة أحد أهم مصادر الكربوهيدرات التي تساعد على اكتساب الوزن. كما يمكن بسهولة إضافته لبعض البروتين للحصول على وجبة كاملة عالية السعرات.

ومن أهم أمثلة الحبوب الكاملة:

  1. الخبز الأسمر.
  2. الشوفان.
  3. الجرانولا.
  4. الكينوا.
  5. بذر الكتان.

9- الأفوكادو

يمتلئ الأفوكادو بالدهون الصحية المفيدة للجسم، لذلك فهو من أهم الفواكه المستخدمة لزيادة الوزن، كما أنه أيضاً يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن.

أهم الطرق الصحية لزيادة الوزن للرجال

يُنصح عادة بممارسة الرياضة الأشخاص الذين يسعون لفقدان الوزن، لكنها أيضاً مفيدة لمن يعانون من النحافة ويبحثون عن علاج النحافة للرجال في ظرف اسبوعين.

عليك الاستعانة بمدرب حتى يتأكد من اتباعك للتمارين المفيدة لجسمك، فالرياضة تساعد على بناء العضلات وتحسين توزيع الدهون في الجسم.

من أهم التمارين التي ستساعدك على علاج النحافة للرجال في ظرف اسبوعين:

  • الضغط.
  • البطن.
  • القرفصاء (السكوات).
  • حمل الأثقال.

لكن يجب الحذر لأن هناك تمارين أخرى لفقدان الوزن يجب تجنبها. فالتمارين الأخرى مثل الأيروبيك، والكارديو هدفها رفع معدل الحرق وتنحيف الجسم، لذلك يُنصح بتجنب تلك التمارين والتركيز على التمارين التي تساعد على بناء العضلات واكتساب الوزن بطريقة صحية.

اقرأ أيضاً نظام غذائي لزيادة الوزن غير مكلف | برنامج غذائي مع الجيم لزيادة الوزن للبنات والرجال.

وصفات لعلاج النحافة للرجال في ظرف اسبوعين

هناك العديد من الوصفات والتي تعتمد عادة على الخلط بين اثنين أو أكثر من الأطعمة التي تساعد على زيادة الوزن حتى تحصل على وجبة متكاملة تحتوي على نسبة عالية من السعرات وفي نفس الوقت غنية بالعناصر الغذائية المختلفة، حتى تستطيع اكتساب الوزن بطريقة صحيحة.

إليك أهم الوجبات التي يمكنك تناولها لعلاج النحافة:

1- شطيرة زبدة الفول السوداني

يمكنك تناولها على الفطور مع كوب من اللبن كامل الدسم أو كوجبة خفيفة بين الوجبات. يُنصح باستخدام الخبز الأسمر وإضافة بعض المربى أو العسل لزبدة الفول السوداني.

يحتوي سندوتش زبدة الفول السوداني بالمربى على حوالي 400 سعر حراري، لذلك فهو إضافة جيدة لوجباتك، ويمكن استبدال زبدة الفول السوداني بزبدة اللوز إذا كنت تفضل طعمها.

2- البطاطس مع الجبن

فالبطاطس من النشويات المغذية، وإضافتها للجبن التي تحتوي على الدهون الصحية يجعلها وجبة متكاملة لذيذة. فيمكن سلق البطاطس كما هي ثم فتحها من النصف وإضافة أي نوع من الجبن التي تفضلها، كما يمكن إضافة الجبن للبطاطس المهروسة مع بعض زيت الزيتون.

يُمكن أيضاً إضافة بعض الحبوب الكاملة مثل الكينوا لهذه الوجبة حتى تزداد فائدتها وسعراتها.

3- سلطة التونة

ويمكن عملها باستخدام التونة أو قطع السلمون المدخن. قم بإضافة قطع التونة إلى البيض المسلوق والخس وقطع التوست الأسمر المحمص وبعض الجبنة الكريمية والمايونيز أو الزبادي كامل الدسم.

وبذلك تحصل على وجبة متكاملة عالية الفوائد والسعرات، ستساعدك كثيراً إذا كنت تبحث عن علاج النحافة للرجال في ظرف اسبوعين.

4- الكورن فليكس الصحي

يُعد الكورن فليكس من أكثر أطباق الفطور شهرة، بسبب سهولة عمله وطعمه الجيد، لكن السر يكمن في طريقة عمله. فهناك كورن فليكس غير صحي، بينما هناك أنواع تساعد على فقدان الوزن، وأنواع أخرى تساعد على زيادة الوزن بطريقة صحية.

فيمكنك تناول الجرانولا أو الشوفان المضاف لها المكسرات المختلفة مع ملعقة من العسل الأبيض ولبن كامل الدسم.

وبذلك تُصبح وجبة متكاملة غنية بالبروتين والكربوهيدرات والألياف، وتحتوي على سعرات عالية تساعدك على اكتساب الوزن. 

 

5- الشكولاتة الداكنة

الشكولاتة الداكنة هي التي تحتوي على 70% أو أكثر من الكاكاو الخام، يمكنك تناولها وحدها أو إضافتها لتعطي فائدة وطعم جيد لوجباتك.

فيمكن إضافة بعض مكعبات الشكولاتة الداكنة لطبق الكورن فليكس على الفطور، كما يمكن إضافتها لطبق من الفاكهة أو تسخينها وشربها مع اللبن.

هناك أيضاً العديد من وصفات الحلويات الصحية التي يمكنك إضافتها لها، حتى تستطيع تناولها بالطريقة التي تناسبك والحصول على فوائدها لزيادة الوزن بطريقة صحية.

أسرع طريقة لزيادة الوزن للرجال مع مشروبات عالية السعرات

علاج النحافة للرجال في ظرف اسبوعين
علاج النحافة للرجال في ظرف اسبوعين

من أسهل وأسرع طرق علاج النحافة للرجال في ظرف اسبوعين، هي تناول العصائر أو المشروبات المفيدة عالية السعرات، فهناك العديد من المشروبات اللذيذة عالية السعرات التي يمكنك تحضيرها في البيت.

حاول تناول هذه المشروبات بين الوجبات مرة أو مرتين يومياً. ويمكنك أن تضيف لكل كوب من العصير مقدار من بودرة البروتين من أي نوع ينصحك به أخصائي التغذية.

افضل علاج للنحافة سريع المفعول في اسبوعين

عصير الموز بالشكولاتة

يتكون من:

  • موزة.
  • مقدار من بودرة الكاكاو الداكن.
  • ملعقة كبيرة من زبدة الفول السوداني.
  • لبن كامل الدسم.

يتم خلط المكونات وتناولها باردة، ويمكنك تحليتها بالعسل إذا احتجت لذلك. يمتلئ هذا المشروب بالفوائد والعناصر الغذائية الهامة للجسم. كما أنه سهل التحضير، مما يجعله من أسرع طرق زيادة الوزن للرجال.

الأفوكادو بالموز

يتكون عصير الأفوكادو بالموز من:

  • أفوكادو.
  • موز.
  • أي نوع مكسرات أو زبدة الفول السوداني.
  • عسل أبيض للتحلية.

يُعد هذا العصير غين يالفيتامينات والمعادن الهامة للجسم، كما أنه سيساعدك بسهولة إن كنت تبحث عن علاج النحافة للرجال في ظرف اسبوعين.

متى يجب زيارة الطبيب؟

قد تكون النحافة طبيعية عند بعض الأشخاص بسبب زيادة مستوى الحرق أو الجينات، لذلك، فالطبيب هو الذي يستطيع أن يُقرر إن كانت النحافة طبيعية أم مرضية.

يجب على الشخص زيارة الطبيب إذا حاول زيادة الوزن بالطرق المختلفة لكن دون نجاح، كما أن هناك بعض الأعراض التي قد تدل على وجود مشكلة صحية تحتاج للتدخل الطبي. ومن هذه الأعراض:

  1. الشعور بالضعف والإرهاق المستمر.
  2. فقدان الوزن المفاجئ.
  3. رفض تناول الأكل أمام الآخرين.

وغيرها من الأعراض التي قد تدل أن الشخص قد لا يحتاج فقط لتغيير النظام الغذائي، وإنما يحتاج للتدخل الطبي.

الأسئلة الشائعة

كيف استطيع ان ازيد وزني في اسبوع؟

تقسيم وجباتك لتتناول عدد أكبر من الوجبات. مارس الرياضة. تناول الكربوهيدرات والدهون الصحية. تناول وجبات صحية متكاملة. شرب كمية كافية من الماء لكن تجنب شرب الماء قبل الوجبات حتى لا تشعر بالامتلاء. تناول وجبات خفيفة أو عصائر بين الوجبات. تقليل الملح والسكر والدهون غير الصحية.

كيف اسمن في اسبوع للرجال؟

يمكن علاج النحافة بسهولة بإضافة بعض الأطعمة لوجباتك اليومية، مثل: الأفوكادو. المكسرات. الجبن والألبان كاملة الدسم. الحبوب الكاملة. اللحوم الدسمة. البيض.

كيف تزيد وزنك 5 كيلو في أسبوع؟

إذا كنت تبحث عن علاج النحافة بسرعة فعليك الخلط بين الأنظمة الغذائية والرياضية، فاحرص على تناول الوجبات الصحية المتكاملة عالية السعرات والتي تحتوي على من البروتين والكربوهيدرات والدهون الصحية. كما يجب ممارسة الرياضة مع مدرب مختص حتى يساعدك على زيادة وزنك عن طريق بناء العضلات، والوصول للوزن المثالي لك.

الخلاصة

أحيانا تكون النحافة وراثية أو طبيعية بسبب طبيعة الجسم، وفي هذه الحالة يمكن بسهولة علاج النحافة للرجال في ظرف اسبوعين باتباع نظام غذائي ورياضي يمكن أن يساعدك أخصائي التغذية في تحديده.

هناك عدة أطعمة صحية ستساعدك على الوصول لهدفك بسهولة، لكن احذر من تناول الأطعمة غير الصحية لأنها قد تضر جسمك وتسبب أمراض أخرى مثل الضغط والكولسترول، لذلك احرص على اتباع تعليمات أخصائي التغذية ونصائحه حتى تستطيع علاج النحافة بسرعة وسهولة وأمان.

فإذا قمت باتباع هذه الأنظمة والنصائح لمدة أسبوعين ولم تجد أي نتيجة أو في حالة وجود أعراض قد تدل أن هناك سبب مرضي وراء النحافة، يجب الذهاب للطبيب ليستطيع تحديد ما إذا كان هناك مشكلة صحية يجب علاجها، ويساعدك على الوصول لوزنك المثالي بسهولة وأمان.

المصادر

The 18 Best Healthy Foods to Gain Weight Fast

Underweight health risks: Causes, symptoms, and treatment

Underweight adults – NHS

How to Gain Weight: Quick, Safe, and Healthy Guidance

Exercise to Gain Weight: How Men and Women Can Bulk Up

Salma Mokhtar

صيدلانية وكاتبة محتوى، أكتب بشغف لتبسيط المعلومات الطبية، حتى تصل لكل من يحتاج معرفتها..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى