اقوي مشروب لزيادة الوزن بشكل رهيب.. 7 مشروبات

اقوي مشروب لزيادة الوزن

   نسمع منذ الصغر عن مدى أهمية تناول كوب الحليب “اللبن” قبل النوم لكن عندما كبرنا أدركنا أهميتها فعلياً.. يُعد اللبن اقوي مشروب لزيادة الوزن  وتناوله قبل النوم يساهم في زيادة معدل نمو الجسم من خلال المغذيات الكثيرة التي يحتويها والعناصر الغذائية الضرورية التي هو غني بها.

في هذا المقال سنذكر أفضل المشروبات التي تساعد على علاج النحافة و اقوي مشروب لزيادة الوزن  لدى الرجال والنساء وما هي الأضرار التي يمكن أن تواجههم ومشاكل الآثار الجانبية المحتملة.

ما هو اقوي مشروب لزيادة الوزن بشكل رهيب؟

كوب واحد من الحليب قبل النوم يجعل جسمك صحي أكثر ومعدل نمو عضلاتك أكبر. وإن لم تكن من عشاق الحليب، يُمكنك إضافة أيٍ من نكهات الفواكه لتغير من مذاقه لكن تحصل على نفس الفائدة.

ليس الحليب فقط بل جميع مشتقاته من الجبن القريش والزبادي والقشطة ومنتجات الألبان بشكل عام تساهم في زيادة الوزن. طالما إنها كاملة الدسم. لذلك يُمكنك إضافة أيٍ من هذه المنتجات إلى وجباتك الغذائية بشكل عام، لتصبح مزيج ذات سعرات حرارية عالية.

 

اقرأ ايضاً:

كل ما يجب معرفته عن النحافة و 4 أسباب مهمة

مشكلة النحافة وعلاجها في 8 خطوات بسيطة

مشروب لزيادة الوزن عند النساء

مشروب لزيادة الوزن عند النساء
مشروب لزيادة الوزن عند النساء

يقول بعض النساء أن السبب وراء حصولهن على قوام مثالي متناسق ووزن مناسب هو إضافة الحليب إلى كل شيء؟ حقاً إن كنت لا تُفضل شرب الحليب ستكون في مشكلة كبيرة أمام علاج النحافة في المنزل دون الخضوع للطبيب والمنتجات الطبية.

فإن الحليب هو اقوي مشروب لزيادة الوزن بشكل رهيب. لذلك ضعي حليب كامل الدسم مع كل شيء. فعلى سبيل المثال لا تشرب قهوة سادة بل اشربها بـ حليب “لبن” ستكون قيمتها الغذائية أعلى وكذلك السعرات الحرارية. الشاي أيضاً يمكنك أن تضيف له الحليب كامل الدسم، ليسهل عليك اكتساب الوزن.

ليس الشاي والقهوة فقط بل جميع المشروبات عندما يُضاف إليها لبن تكون ذات سعرات حرارية عالية تزيد الوزن سواء فاكهة أو أعشاب أو مساحيق الشوكولا والفانيلا والكراميل وغيرهم.

هذا المشروب سوف تساعدك بشكل أساسي في زيادة الوزن إذا تناولتِها بشكل صحيح. فيجب عليك أن تتجنبي شرب أيٍ من السوائل اثناء تناول الطعام، لأن هذا سوف يجعلك تأكلين كمية أقل. وتناول المشروبات قبل الأكل كذلك.

لكن الوقت الصحيح لتناول اقوي مشروب لزيادة الوزن  والاستفادة منه في اكتساب الوزن هو بين الوجبات أو بعد تناول كل وجبة. لا تغنيك المشروبات عن تناول الوجبات الخفيفة بين الوجبات الرئيسية، فإن لها دور أيضاً.

البلح باللبن ” التمر مع الحليب” من المشروبات الجيدة وذات الجودة الفائقة والمغذيات العالية، كوب من الحليب مع سبع حبات من التمر يحتوي على قدر كبير من الطاقة والسعرات الحرارية الكافية لزيادة الوزن في وقت قصير جداً. هذا بالإضافة إلى إنه مشروب صحي وله مذاق شهي.

جميع هذه المشروبات ستكون حل جيد إن كنت لا تعانين من النحافة المرضية أو النحافة التي تحدث لأسباب مرضية لديك، لأن النحافة المرضية تحتاج إلى علاج السبب وإزالته اولاً، ثم البدء في علاجها ثانياً.

اقرأ أيضاً:

4 طرق مختلفة لعلاج النحافة الشديدة.. والتخلص منها نهائياً

أفضل 10 مشروبات لعلاج النحافة بسرعة

مشروبات لزيادة الوزن للرجال

مشروبات لزيادة الوزن للرجال
مشروبات لزيادة الوزن للرجال

الماء عامل أساسي لتكون بصحة جيدة، بغض النظر عن إذا كنت تريد التخسيس أو زيادة وزنك. فهي في كلتا الحالتين سوف تساعدك، لأنها اقوي مشروب لزيادة الوزن . لذلك من المهم شرب الكمية الكافية من السوائل كل يوم للحفاظ على رطوبة الجسم. 

في الطبيعي الكمية الموصى بها هي 6-8 أكواب يوميًا. باختلاف هذه السوائل سواء كانت الماء ، الشاي ، القهوة ، العصير..

لكن يوفر لك الحليب كامل الدسم وعصير الفاكهة مزيدًا من القيمة الغذائية ويمكن أن يساعدك أيضاً في زيادة مدخولك الغذائي.

من المشروبات المفضلة لدى الرجال مشروب زبادي الفاكهة.

يتم تحضيره في المنزل من خلال وضع كوب من الحليب كامل الدسم مع كوب من الزبادي اليوناني أو الزبادي العادي ثم ضِفّ إليها الفاكهة المحببة إليك واخفقها جيداً، لتصل إلى قوام متجانس.

القهوة المثلجة من المشروبات المميزة أيضاً، يمكنك إضافة ملعقتين أو 3ملاعق من السكر وملعقة من القهوة إلى كوب من الماء الغلي ثم اتركها لتبرد. ثم ضِفّ إليها الحليب والكريمة والثلج.

بعض الرجال لا يحب شرب الحليب ولا يقربه أبداً ولا يحب إضافته إلى أي مشروب. فهل هناك طريقة لتعويض هذا الكم من السعرات الموجودة في اللبن وعمل مشروبات لذيذة بدون لبن عالية السعرات لزيادة الوزن؟

نعم، بالتأكيد هناك بعض المشروبات التي تحتوي على سعرات عالية، سنذكرها لك فيما يلي:

كوب من عصير فواكه طازج محبب إليك ضف إليه فاكهة مجففة، لأنها تكون عالية السعرات. ثم ضع حوالي 10 جرام من مسحوق بياض البيض المبستر قيمته الغذائية عالية وغني بالبروتين والعناصر الغذائية، يَمكنك إضافة القشطة حسب الرغبة. وهكذا تكون أحضرت اقوي مشروب لزيادة الوزن بشكل رهيب.

يتم خلطهم بملعقة لا تستخدم الخلاط أو المضرب، إذا كنت لا تحب الرغوة في المشروبات. 

إحذر! لا تتناول هذا الكم من السعرات والسكريات والمحليات من تلقاء نفسك خاصة إن كنت من مرضى السكري، لأن ذلك يتسبب لك في مشاكل صحية وخيمة.

لذلك يُفضل استشارة الطبيب حول النظام الغذائي المناسب لك حسب حالتك الصحية والذي يساعدكعلى اكتساب وزن صحي وعلاج النحافة.

 

مشروب السعادة لزيادة الوزن

مشروب السعادة لزيادة الوزن
مشروب السعادة لزيادة الوزن

قد ذكرنا مشروبات عديدة لزيادة الوزن لكن ما هو مشروب السعادة؟ هل هذا هو اقوي مشروب لزيادة الوزن بشكل رهيب؟ هذا ليس مشروب بعينه فكل شخص يقول على مشروبه الذي ساعده على اكتساب الوزن بسرعة إنه مشروب السعادة.

ومن بين هذه المشروبات المختلفة مشروب الحلبة الساخنة باللبن “الحليب”. هل جربت من قبل تناول حبات الحلبة؟ نعم إنه يتم تناولها، فهي تساعد على رفع السعرات الحرارية وعلاج النحافة.

يُمكنك تحضير المشروب من خلال غلي كوب من الماء به حوالي 4 ملاعق كبار من حبوب الحلبة وإضافة السكر حسب الرغبة والحليب كامل الدسم. يتم تناوله مرتين إلى ثلاث مرات يومياً.

المشروب الثاني الذي يحتوي على قدر كبير من الطاقة والسعرات الحرارية هو الشوكولا مع الحليب الساخن. 

لتحضير اقوي مشروب لزيادة الوزن  أحضر كوب من الحليب كامل الدسم ثم ضع معه ملعقة كبيرة من سأل أو قطع شوكولاتة مع 2 ملعقة صغيرة سكر. يمكن استبدال القطع بـ مسحوق الشوكولاتة، امزج المكونات في كوب واستخدم ميكروويف للتسخين. 

إذا كنت بحاجة إلى سعرات إضافية، يمكنك إضافة الكريمة للحصول على سعرات حرارية أكثر.

اقرأ أيضاً:

9 وصفات غذائية لعلاج النحافة بسرعة في المنزل

الأسئلة الشائعة 

ما هو اسرع مشروب لزيادة الوزن؟

أسرع مشروب طبيعي لزيادة الوزن هو الحليب كامل الدسم. يُمكن لتناول كوبين من الحليب يومياً أن يعطيك نتائج سحرية في وقت قصير، لذلك هو اقوي مشروب لزيادة الوزن . لكن مخفوق البروتين أو مكملات البروتين من المشروبات التي يمكن أن تحصل عليها من الصيدلية أو من خلال الطبيب أو المدرب الرياضي ولها نتائج سريعة وفعالة أيضاً.

مشروبات لزيادة الوزن لمن يعانون من النحافة؟

النحافة لها درجات مختلفة، فقد تكون تعاني النحافة البسيطة أو العادية التي يمكن علاجها في المنزل وقد تعاني من النحافة الشديدة فتخضع لزيارة الطبيب. النحافة الشديدة في أغلب الأوقات لأسباب مرضية، لذلك لا يُمكنك التصرف دون استشارة الطبيب. أما في حالات النحافة البسيطة فيمكن لبعض الأطعمة والمشروبات أن تحل الأمر في المنزل فقط. فعل سيبل المثال: بعض الفواكه مثل الموز والأفوكادو والبلح -التمور- يساعدوا على زيادة الوزن من خلال قيمتهم الغذائية العالية ومحتواهم من العناصر الغذائية.

كيف أزيد وزني 10 كيلو في أسبوع؟

يبدو الأمر كخرافة! فهل يمكن زيادة الوزن 10 كيلو في اسبوع واحد بشكل صحي؟ في الغالب إن كنت تريد اكتساب وزن بشكل صحي سيكون هذا مستحيل وإن استخدمت اقوي مشروب لزيادة الوزن . هذا الوزن يُكتسب في شهر وأكثر. لكنك تتبع أنظمة غذائية غنية بالبروتين والدهون الصحية التي تساعدك واحرص على تناول أطعمة تفيد جسمك وتحتوي على العناصر الغذائية الضرورية.

كيف استطيع ان ازيد وزني في اسبوع؟

من خلال اتباع نظام غذائي عالي السعرات الحرارية وممارسة الرياضة بشكل مستمر. تناول قبل النوم قطعة من الجبن القريش وكوب من الحليب كامل الدسم. إحرص على تناول وجبات دسمة صغيرة بين الوجبات الرئيسية. فمثلا: ساندوتش من الحلاوة الطحينة مع كوب زبادي يوناني أو ساندوتش من زبدة الفول السوداني مع كوب حليب أو كوب أفوكادو مع العسل الأبيض.. تناول البيض المسلوق في الصباح أو المقلي في السمنة يعطيك أيضاً سعرات حرارية عالية تساعد في اكتساب الوزن بشكل طبيعي.

اقرأ أيضاً:

هل يمكن علاج النحافة للرجال بالاعشاب؟ 13 عشبة للنحافة

ما هي اسباب النحافة عند البنات

الخلاصة

يُمثل الحليب كامل الدسم اقوي مشروب لزيادة الوزن  في وقت قصير،وذلك لما يحويه من قيمة غذائية عالية وسعرات مرتفعة. إضافة اللبن إلى أغلب مشروباتك سوف يسهل عليك الأمر كثيراً.

ليس اللبن هو الذي يُمثل اقوي مشروب لزيادة الوزن  بل إن شرب الماء بالكميات المطلوبة من 6 إلى 8 أكواب يومياً له دور مهم في الحفاظ على التمثيل الغذائي وبقاء الجسم رطب.

لا تشرب قبل تناول الطعام وتجنب تناول مشروب أثناء تناول الأكل، لأن هذا سوف يجعلك تأكل أقل من المطلوب!

مشروب السعادة هو اقوي مشروب لزيادة الوزن  وهذا يتعين حسب ما يناسبك إذا كنت من محبي الحليب أم لا. فإنه بإمكانك تناول الحلبة مع الحليب يومياً فهو مشروب فعالة وقيمتة الغذائية عالية جداً أو استبدال الحليب بـ مخفوق بياض البيض المبستر وضعه مع فاكهتك المفضلة لزيادة السعرات الحرارية وإضافة نسبة من البروتين إلى المشروب.

لا تتطرق لتناول أيٍ من هذا المشروب إن كنت من مرضى السكري، لأنك بحاجة إلى نظام غذائي خاص يضعه لك الطبيب. نظام يناسب حالتك الصحية ويساعدك على اكتساب وزن صحي.

 

اقرأ أيضاً:

هل تعتبر النحافة مرض أم عرَض؟

المصادر

The 16 Best Protein Drinks for Weight Gain and Lean Muscle Mass

Top 6 Weight Gain Drinks for Natural Weight Gain!

 Advice for those who need to GAIN weight

Weight gain shakes and supplements for men

12 Healthy Protein Shakes for Weight Gain

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى